أهمية التكنولوجيا الحديثة في التعلم

أهمية التكنولوجيا الحديثة في التعلم

0 المراجعات

الوصول إلى المعلومات

 

أدى استخدام التكنولوجيا التعليمية ، بما في ذلك الإنترنت ، إلى زيادة قدرة المتعلمين على الوصول إلى كميات كبيرة ومعلومات عالية الجودة قد لا يتم تناولها في الدورة التدريبية. وهذا يوفر الكثير من الوقت على المدى القصير ، ولكن من المهم للمعلمين زيادة وعي الطلاب بالطريقة الصحيحة للوصول إلى المعلومات الدقيقة على الإنترنت. 

 

سهولة التعلم 

تسهيل عملية التدريس يساعد استخدام التقنيات الجديدة مثل تقنية الفيديو في عملية التعلم في تبسيط المعلومات للمتعلم وتوفير وقت المعلم ، ومساعدته على أن يكون أكثر إنتاجية ومنحه وقتًا أطول للتركيز على المتعلم. اجعل عملية التعلم عن بعد ناجحة وأكثر تعقيدًا من خلال إتاحة الفرصة للطالب لإضافة أسئلته والحصول على إجابات في نفس الوقت. 

 

التعاون بين المتعلمين

 

التعاون والمشاركة بين المتعلمين تسمح التكنولوجيا بالاتصال المباشر بين المتعلمين وبين المعلمين والطلاب بلمسة زر واحدة ، مما يسهل عملية تعاونية بينهم ، مما يؤدي إلى عملية تعلم عالية الجودة ويسهل على الطلاب القيام بمشاريع مشتركة .

 

المساهمة في تجهيز الطلاب للمستقبل 

 

بالنظر إلى الدور المركزي للتكنولوجيا في الحاضر والمستقبل ، هناك حاجة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم لتطوير جيل يمكنه التعامل مع التكنولوجيا واستخدامها في التعلم والبحث والتعاون وحل المشكلات ، من أجل الحصول على أفضل المستقبل المهني والقدرة على الاستجابة بلا خوف لأي تقنية جديدة يتم تقديمها. من خلال تمكينه من تعلم طرق لاستكشاف التقنيات الجديدة.

 

تخطي حاجز الزمان والمكان 

 

تساعد التكنولوجيا في استمرارية العملية التعليمية بغض النظر عن فارق التوقيت وموقع المعلم والمتعلم حيث يمكن للمتعلم فتح المادة التعليمية عبر الإنترنت في أي وقت مما يسهل على المتعلم تحديد موعد دراسته الوقت في حياته من بين مهام الحياة الأخرى ، حيث أن هذه المرافق تجعل التعلم حالة مستمرة في حياة المرء ، لا يواجه المرء الكثير من العقبات. 

 

مهارة الكتابة والقراءة

 

تُساعد التّكنولوجيا في تَطوير مهارات القِراءة والكِتابة لدى المتعلمين وبلُغات كثيرة و يمكن إستخدام الألعاب الإلكترونيةالمجهزة  لتعليم القراءة والكتابة  من خِلال االألعاب المُسلية، و يُمكن لألعاب الفيديو تعليم المتهجي  كيفية نُطقالكلمات والمصطلحات . بالإضافة إلى مُساعدة التّكنولوجيا في تطوير الكِتابة لدى المتعلمين  إذ يجد المُتعلم أن عملية الكِتابة أكثر متعة وتسلية باستخدام لوحة المفاتيح و أيضا إستخدام القلم.

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

2

followings

6

مقالات مشابة