أكثر 10 ألعاب فيديو حققت أرباح منذ بدء الزمن

أكثر 10 ألعاب فيديو حققت أرباح منذ بدء الزمن

0 المراجعات

1. بوكيمون - 90 مليار دولار
العلامة التجارية لألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا هي Pokémon ، حيث تبلغ إيراداتها حوالي 90 مليار دولار بهامش كبير. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن جزءًا صغيرًا فقط من إيراداتها يأتي من ألعاب الفيديو ؛ وتأتي معظم أرباحها من المواد الترويجية والإعلانية. بلغت مبيعات ألعاب "بوكيمون" للأجهزة المحمولة 3.36 مليار دولار ، وبلغت مبيعات وحدة التحكم والألعاب المحمولة 13.78 مليار دولار.
لا تزال Pokémon Red / Green / Blue / Yellow هي سابع أفضل لعبة فيديو مبيعًا على الإطلاق ، حيث تم بيع 47.520.000 نسخة.
 

 

2. ماريو - 30.25 مليار دولار
يمكن القول إن أكثر شخصيات ألعاب الفيديو شهرة في العالم ، قد حقق ماريو الكثير من الإيرادات لشركة Nintendo على مر السنين ، حيث حققت سلسلة Super Mario وحدها ما يقرب من 15.9 مليار دولار منذ ظهورها لأول مرة في عام 1981 ، حيث استمرت الشخصية في وجود العديد أشكال القفز حول العالم.

 

 

3. Call of Duty - 17 مليار دولار
حقق امتياز Black Ops 4 وحده مبيعات بقيمة مليار دولار ، كما فعل امتياز الحرب العالمية الثانية لعام 2017. كان يُعتبر على نطاق واسع من الأفلام الرائجة في الصناعة ، ويبدو أنه يكتسب المزيد من المشاهدين والحب بمرور الوقت.

 

 

4. 14.808 - مليار دولار WII
نعم ، كانت Wii بالفعل وحدة تحكم في الألعاب ، ولكن كان لديها أيضًا لعبة فيديو خاصة بها ، مع خطوط مثل Wii Sports و Wii Play و Wii Fit التي تجذب اللاعبين المبتدئين في بيئة تركز على الأسرة.

 

 

 

5.  حقق امتياز PAC-MAN

إجمالي إيرادات بلغ 14.107 مليار دولار.
على الرغم من شعبيتها في الثمانينيات ، إلا أن لعبة الأركيد التي تصور البطل الأصفر المفضل لدى الجميع لا تزال حية وبصحة جيدة ، مع توفر العديد من عناوين الإرجاع وألعاب الألغاز الجديدة.

 

 

 6. Space Invaders - 13.93 مليار دولار:

- Space Invaders هي لعبة تصويب كلاسيكية تم تطويرها في عام 1978 من قبل توموهيرو نيشيكادو⁴.
- تعتبر Space Invaders أول لعبة تصويب ثابتة وضعت النموذج لنوع اللعبة⁴.
- في Space Invaders، يتحكم اللاعب بمركبة فضائية ويحاول تدمير مجموعات من الأجانب التي تنزل من السماء³.
- تم إنتاج وبيع Space Invaders من قبل شركة Taito في اليابان، وحصلت على ترخيص من Midway لتوزيعها في الخارج⁴.
- تحققت Space Invaders نجاحًا كبيرًا وأصبحت واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا في التاريخ، حيث حققت إيرادات بقيمة 13.93 مليار دولار⁴

 

 

 

 7. 11.8 - DUNGEON FIGHTER ONLINE مليار دولار:

- Dungeon Fighter Online هي لعبة حركة ثنائية الأبعاد تجمع بين عناصر الأركيد والأدوار، وتتميز بقصة ملحمية و14 فئة مختلفة من الشخصيات¹.
- Dungeon Fighter Online هي لعبة متعددة اللاعبين شهيرة في كوريا الجنوبية، ولديها أكثر من 600 مليون لاعب حول العالم²، وحققت إيرادات بقيمة 11.8 مليار دولار².

 

 

 

 

 

 8. Street Fighter - 11.279 مليار دولار:

- Street Fighter هي سلسلة ألعاب قتال يابانية تم تطويرها ونشرها من قبل شركة Capcom، وتضم شخصيات أيقونية مثل Ryu وChun-Li وKen³.
- Street Fighter هي لعبة قتال تعتمد على المهارة والاستراتيجية، وتوفر خيارات متعددة للمبارزة ضد الأصدقاء عبر الإنترنت أو دون اتصال⁴، وحققت نجاحًا كبيرًا وإيرادات بقيمة 11.279 مليار دولار².

 

 

 9. Final Fantasy - 10.656 مليار دولار:

- Final Fantasy هي سلسلة ألعاب فيديو يابانية من نوع الخيال العلمي والخيال، تم إنشاؤها من قبل هيرونوبو ساكاغوتشي وتم تطويرها وامتلاكها من قبل شركة Square Enix³.
- Final Fantasy تتمحور حول سلسلة من الألعاب ذات الأدوار التي تقدم قصصًا ملحمية وشخصيات مذهلة وعوالم متنوعة ونظام قتال مبتكر³.
- Final Fantasy هي واحدة من أشهر وأنجح سلاسل الألعاب في التاريخ، حيث باعت أكثر من 160 مليون نسخة على مستوى العالم، وحققت إيرادات بقيمة 10.656 مليار دولار².

 

 

 

 

 

 10. WARCRAFT - 10.627 مليار دولار:

- Warcraft هي سلسلة ألعاب فيديو وروايات ووسائط أخرى تم إنشاؤها من قبل شركة Blizzard Entertainment، وتدور حول صراع بين البشر والأورك والعديد من الأجناس الأخرى في عالم خيالي³.
- Warcraft تضم خمسة ألعاب رئيسية: Warcraft: Orcs & Humans، Warcraft II: Tides of Darkness، Warcraft III: Reign of Chaos، World of Warcraft، وHearthstone³، وتعتبر واحدة من أشهر وأنجح سلاسل الألعاب في التاريخ، حيث حققت إيرادات بقيمة 10.627 مليار دولار².

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

30

متابعين

8

متابعهم

2

مقالات مشابة