مخاطر الانترنت المظلم/Dark web

مخاطر الانترنت المظلم/Dark web

0 المراجعات

استخدام غير قانوني
                                             يعد تسجيل الدخول والوصول إلى متصفحات الويب المظلمة أمرًا غير قانوني.                                                                                 المخاطره  الناتجه عن استخدام( الدرك ويب او الانترنت المظلم ) واسالبيها الغير شرعيه.

انتشار النشاط الإجرامي
إخفاء هوية المستخدمين والحرية التي تسود على الويب المظلم تشجع النشاط الإجرامي وتوفير خدمات غير قانونية ومحدودة. على سبيل المثال بيع المخدرات والمواد الخطرة والأسلحة والقمار.
 

انتشار السلوك الإجرامي والضار
الشبكات المظلمة توفر مساحة للنقاش ، وحرية الكلام والتعبير ، وتعزيز التطرف الإرهابي والتطرف المرتبط بالسلوك الضار مثل الانتحار ، وإيذاء النفس بطرق مختلفة ، وكذلك إيذاء الأطفال من خلال إخفاء هويات المستخدمين ، وجعل المستخدمين غير منصفين. يصعب على
مراقبتهم أو معاقبتهم قانونًا ، مما يزيد من الأذى الذي يلحق بالآخرين..
 

سرقة البيانات الشخصية
يتجاهل بعض المستخدمين عند استخدام الويب المظلم والوصول إلى مواقع ويب معينة ، مما يؤدي إلى وقوعهم في أيدي المتسللين الذين يسرقون المعلومات الشخصية لجميع المستخدمين .
 

*************

الفرق بين:( Dark Internet و Surface Internet و Deep Internet)
The Dark Web هو جزء من شبكة الويب العالمية لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة برامج خاصة. مثل البوابة هذا برنامج مجاني تم تطويره بواسطة علماء عسكريين أمريكيين لتمكين مشاركة المعلومات المجهولة حيث يتم استخدامها لإخفاء هويات المستخدمين.
ليس قانونيًا استخدام الويب المظلم أو برنامج Tor ، حتى لو لم يتم استخدامه في أنشطة غير قانونية. 



تحتوي شبكة الويب المظلمة على محتوى غير قانوني مثل أرقام بطاقات الائتمان المسروقة وشراء الأسلحة والمخدرات وبرامج الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالآخرين وأدوات القرصنة الإلكترونية ، وتشكل من المحتوى عبر الإنترنت.



يتم تعريف Surface Internet على أنه الإنترنت الذي يتم من خلاله العثور على جميع مواقع الويب والمحتويات المتاحة مجانًا وفهرستها بواسطة محركات البحث وحسابات من المحتوى عبر الإنترنت. إنه جزء من شبكة الويب العالمية ، لا يمكن الوصول إليه من خلال شبكات البحث العادية
، والتي تتكون من قواعد بيانات مثل بريد الويب والخدمات المصرفية ، مخفية خلف بروتوكولات الأمان ، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الصفحات ولكنها تتطلب إدخال كلمات المرور ، وهي شبكة الإنترنت العميقة. 90٪ من المحتوى متصل…
 

 عند استخدام الويب المظلم يجب عليك الانتباه
هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها والوعي بها عند استخدام الويب المظلم للشباب والأطفال

المعرفة القانونية: ينطبق القانون سواء كان الفرد على الويب المظلم ، أو يتصفح الإنترنت ، أو يرتكب محليًا جرائم أو أفعالًا مختلفة تنتهك القانون.
تعرف على عواقب الاستخدام: يجب على المستخدمين فهم عواقب وجوانب استخدام الويب المظلم ولماذا يختارون استخدامه.
بدائل للإنترنت السطحي: هناك العديد من البدائل الأقل خطورة لـ Surface Internet و Dark Internet ، مثل VPNs. تعد معرفة البدائل أمرًا مهمًا لأن بعض الأطفال والمراهقين قد يرغبون في استخدام الإنترنت المظلم لأنه يوفر مستويات عالية من الخصوصية والأمان…..
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

2

followings

4

مقالات مشابة