كيف بدأت فكرة إنشاء السيرفر؟

كيف بدأت فكرة إنشاء السيرفر؟

0 المراجعات

ما هو السيرفر وكيف يعمل وما أنواعه؟

يقدم الخادم لخدمات الشبكة . يعمل الخادم على طلبات الشراء ومعالجتها البيانات المطلوبة للحوار في الذين أرسلوا الطلب. يعمل الخادم مع برامج الخوادم التي تعالج البيانات وتقدم خدمات مختلفة ، تعمل بأجهزة خاصة تعمل على مدار الساعة ومتصلة.يُحدِّد أداء السيرفر قدرته على التعامل مع كثير من الطلبات في وقت واحد وتوفير الخدمات بسرعة وكفاءة عالية.


ما هو الخادم؟
يكون الخادم عبر الإنترنت عبر الإنترنت . عندما يطلب المستخدم بعض المحتوى على ويب أو تطبيق ما ، إرسال الطلب إلى خادم ومعالجته ويعيد البيانات المطلوبة إلى المستخدم. يعتمد دور الخادم على الخادم الذي يؤدي الوظائف المطلوبة مثل خدمات الويب والبريد الإلكتروني وقواعد البيانات وغيرها . تستخدم هذه البرامج لمعالجة الطلباتالمرسلة _ تختلف خطوط الإنترنت بأنواعها وأنواعها ، وعرضها وعرضها على الخادم .  عالية ، درجات اللون ، تستخدم الرسم بشكل عام ، يعد الخادم 
 

كيف ظهرت مشكلة الخادم؟
جاء هذا الملف ، وشريكه من بداية تطور تكنولوجيا الكمبيوتر ، وبداية القرن الماضي. وكان هذا البريد الرئيسي ، وذلك بواسطة البريد السريع والنظم ، وشبكة الكمبيوتر . من أهم مميزات السيرفر تقديم الخدمات بطريقة مركزية ومرنة ، وتحسين أداء أجهزة الكمبيوترأدائها ، وكذلك سلامة وأمن البيانات المخزنة فيه. مع تطور التكنولوجيا ووسائط الإنترنت ، تزداد الجداول المشتركة بينهم وشبكة الإنترنت . ، والاستمرار في التطوير والتحسين .  يعد الخادم المكتشف على الخادم ، عظيم النص ، عظيم جدا ، الخادم
من الخدمات والتطبيقات والتطبيقات المختلفة حول العالم.

 

 

تاريخ إنشاء الخادم ؟
 

بدأ تأسيس أول خادم في عام 1969 ، تم إنشاء برنامج ARPANET (شبكة مرافق المشاريع المتقدمة) ، والذي تم استخدامه للتواصل بين الجامعات والهيئات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يستخدم هذا البرنامج جهاز كمبيوتر مركزي كخادم مع قاعدة بيانات مركزية ، ويحسب النتائج ويوزعها على أجهزة الكمبيوتر الأخرى في الشبكة. تطور تكنولوجيا الكمبيوتر وظهور الإنترنت في القرن الماضي ، أصبحت العروض التقديمية مهمات من تنظيم وتقديم الإنترنتالخدمات عبر الويب.

يتم استخدام البرامج والتقنيات المختلفة التجزئة والمعاملات ، مثل Apache و IIS و Nginx وغيرها. تم تطويره .هذه الخدمات خوادم وخوادم قواعد البيانات وخوادم البريد والعودة إلى ذلك. ويبدو أن ما قيمته في المستقبل ، وما زالت كفاءتهاالتي تستخدمها. ومن المتوقع أن يلعب دورًا الخادم في تحسين تجربة تقديم وتقديم خدمات عالية الجودة في المجالات من مثل التجارة الإلكترونية والصحافة والتعليم.

 

تقدمها الخادم ؟
توفر الخادم (الخادم) من العديد من الوظائف المختلفة حسب نوع الخادم والبرامج المثبتة عليه. من بين الوظائف الأكثر شيوعًا التي توفرها الخادم:

 

 

خدمة صفحات الويب والمواقع على شبكة الإنترنت؟

تسمح بالوصول إلى تلك الصفحات وتصفحها والتفاعل معها.

 

خدمة البريد الإلكتروني

خدمة البريد الإلكتروني إرسال واستقبال البريد عبر الإنترنت وتساعد على التواصل عبر البريد الإلكتروني.

 

خدمة قاعدة البيانات
هي وحدة تخزين البيانات المتوفرة في وحدة تخزين البيانات والمعلومات المتوفرة في ديكس ، وتساعد على تخزين البيانات وإرجاعها بسرعة وكبيرة.

 

خدمة البث
خدمات الطباعة هذه ، طابعات الطباعة ، طباعة المستندات والملفات من جهاز
كمبيوتر متصل وطابعة بالخادم. يمكن للخادم للخادم توفير الخدمات الأخرى ، مثل الفيديو والصوت والدردشة والتنزيل والتخزين وما إلى ذلك.

تختلف هذه الخدمات حسب نوع الخادم ونوع البرنامج المثبت عليه ، وتتغيرباستمرار مع تطور التكنولوجيا واحتياجات المستخدم.

 

التكنولوجيا المستخدمة في السيرفر

تستخدم السيرفرات كثيرًا من التقنيات والبرمجيات المختلفة لتشغيل الخدمات والتطبيقات المختلفة التي يقدمها السيرفر. ومن بين التقنيات المستخدمة في السيرفرات:


 

نظام التشغيل

يستخدم السيرفر نظام تشغيل مخصصًا للخوادم يسمح بتشغيل الخدمات وإدارتها بطريقة أفضل، مثل نظام التشغيل Windows Server وLinux وUnix.


 

قواعد البيانات

تستخدم السيرفرات نظام قواعد البيانات المخصص لتخزين وإدارة البيانات والمعلومات المختلفة، مثل MySQL وMicrosoft SQL Server وOracle.


خوادم الويب

تستخدم السيرفرات خوادم الويب المخصصة لتوفير الصفحات  والمواقع الإلكترونية على الإنترنت، مثل Apache وNginx وMicrosoft IIS.


الحماية والأمن

تستخدم السيرفرات كثيرًا من التقنيات المختلفة للحفاظ على أمن البيانات والمعلومات المخزنة على السيرفر، مثل تقنيات التشفير والتصدي للهجمات الإلكترونية.

 

الشبكات والاتصالات


تستخدم تقنيات الشبكات المحلية وشبكات الاتصال بالشبكات المختلفة.

وتوجد كثير من التقنيات الأخرى في السيرفرات ، وتختلف هذه التقنيات حسب نوع السيرفر الخدمة المقدمة من قبل الفني. تم تطويره 

 

أنواع السيرفرات والأجزاء المستخدمة فيه


توجد كثير من أنواع السيرفرات المختلفة، وتختلف حسب الخدمات التي توفِّرها ونوع البرامج والتقنيات المستخدمة. ومن بين أنواع السيرفرات الأكثر شيوعًا:


خادم الويب (Web Server)


و خادم موقع الويب خادم الويب هو  . Nginx . Microsoft IIS.

 

خادم البريد الإلكتروني (Mail Server)

وهو السيرفر الذي يُستخدم لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني عبر الإنترنت، ويستخدم خوادم البريد الإلكتروني مثل Microsoft Exchange وPostfix.

 

الشبكات الاجتماعية

تستخدم الشبكات الاجتماعية خوادم المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى.

بشكل عام ، يمكن القول أن الخوادم تستخدم في جميع المجالات التي تستخدم تخزين البيانات الرقمية . بدون خوادم ، تتمكن من الوصول إلى الخدمات التي تعمل عليها حياتنا اليومية.

باختصار ، الخادم هو جهاز يوفرها كولها كل يوم ، مثل رسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية والتطبيقات السحابية والألعاب عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية. تعمل الخوادم من خلال برامج خاصة أنظمةالتشغيل وتصنيعها وتشغيلها

بشكل عام ، يمكن القول أن الخوادم جزء مهم من حياتنا اليومية .


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

50

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة