الاعضاء الVIP
Mohamed Elyamany Vip المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
اسلام ابراهيم Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
noor owda المستخدم أخفى الأرباح
رمزي الجرنه المستخدم أخفى الأرباح
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
محمود محمد حقق

$1.54

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$1.36

هذا الإسبوع
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mokhtar حقق

$1.22

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
mohammed حقق

$0.89

هذا الإسبوع
في هدا المقال سوف اشارك معكم الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي  و اهميتها في مجتمعنا الحالي .

في هدا المقال سوف اشارك معكم الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي و اهميتها في مجتمعنا الحالي .

يعتبر الاعلام من اهم وسائل التواصل بين المجتمعات المختلفة وفي جميع انحاء العالم . كما له وضائف ومهام متنوعة  .

ففيما تكمن اهميته ياترى ؟

الاعلام ضرورة من ضروريات الحياة. فهو يساعد على نقل الاخبار و المعلومات . وتبادل الافكار و الآراء بين الشعوب . كما انه يساعد على انتشار اللغات و اللهجات وتكمل اهميتة ايضا في مواكبة تطورات العالم ومايحدث فيه اولا باول . ومحاولة الانخراط مع كافة المجتمعات والامم و الانفتاح عليها بما يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا .

 

 

وتعتبر وسائل الاعلام قوة تؤثر على سلوك البشر وتلعب دورا هاما في الحياة بمختلف انواعها . فمثلا وسائل الاعلام المرئية كالتلفاز تساهم الى التعريف بالثقافات المختلفة وتنمي الوعي عن طريق بث البرامج التاريخية والسياسية والثقافية وغيرها . كما انها تضمن للمشاهد المتعة والافادة في وقت واحد . بالاضافة الى دلك فهي تكسب الطفل مهارة التواصل والاتصال بفضل البرامج التعليمية .

اما وسائل الاعلام المسموعة كالعاديو مثلا لاتقل اهمية وفوائد عن سابقتها . تعد الرفيق الدائم للمسافر.حيث تقدم محتوى ترفيهي كما انها غير مكلفة . اما بالنسبة لوسائل الاعلام المكتوبة من مجلات وصحف فهي تحمل في طياتها معلومات واخبار متنوعة بشكل موثق و خاضع للرقابة قبل الطبع . ناهيك عما تحمله من صور و الوان و جداول مخططات لزيادة الاقناع و تثبيت المعلومة في عقول القراء معضمهم . 

 

ادا فانا ارى انه لابد من تنويع وسائل الاعلام من اجل اثراء الرصيد المعرفي وتنمية الملكية الابداعية لدى المتلقي . وتوصيل المعلومات الى جميع شرائح المجتمع بالاضافة الى ان تنويع مصدر المعلومات يساهم في تاكيد صحتها .

واخيرا يجب علينا الا نستهين بالاعلام فهو الكيان الاكثر قوة وتاثيرا في المجتمع . وما علينا الا حسن استخدام وسائله استغلالا عقلانيا . فادا لم نستخدمه استخداما عقلانيا فهدا قد يادي الى تدهور السكان والمجتمع وحتى العالم . فمثلا عندما يدمن الطفل او المستخدم هده المواقع فسوف يادي بحياته الى الهلاك والمرض بالوحدة ويكون انسانا عير اجتماعي وايضا يادي دلك الى عدة امراض مثل الم الضهر والعين وغيرها

فيا عزيزي الدي تشاهد هدا المقال. انصحك ان تتبع كلامي   .   وشكراا لك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.