اجتماع بالبيت الأبيض  بسبب الذكاء الاصطناعي والتهامه للوظائف البشرية

اجتماع بالبيت الأبيض بسبب الذكاء الاصطناعي والتهامه للوظائف البشرية

0 reviews

منذ تطور الذكاء الاصطناعي. البيت الأبيض يحدد موعدا للقاء مع "ألفابت" و "جوجل". أصبحت الروبوتات جيدة حقًا في أداء الوظائف التي اعتاد الناس القيام بها. هذا يعني أن بعض الأشخاص قد لا يكون لديهم وظائف في المستقبل لأن الروبوتات ستقوم بالعمل بدلاً من ذلك. سيتعين على الناس إيجاد وظائف جديدة للقيام بها بدلاً من ذلك.

وفى خطوة هى الاولى من نوعها اتجهت شركة  "IBM" الى وقف التوظيف حاليا مع التوجه لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة (IBM) أنها تخطط لاستبدال ما يقرب من 8000 وظيفة بالذكاء الاصطناعي. هذه هي الخطوة الأولى والأكبر من نوعها منذ أن أثارت هذه التكنولوجيا جدلاً عالميًا وأثارت مخاوف بشأن استخدامها بدلاً من الأشخاص العاديين.
ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن أرفيند كريشنا الرئيس التنفيذي لشركة "آي بي إم" قوله إن الشركة توقفت عن التوظيف في الوقت الحالي ، لكن هذا ليس كل شيء ؛ كما تخطط لاستبدال وظائفها البشرية بالذكاء الاصطناعي ، بحسب تقارير اطلعت عليها "العربية نت".

وفقًا لشركة IBM ، سيحدث التحول تدريجيًا على مدار السنوات القليلة المقبلة ، مع احتمال أن تملأ الآلات ما يصل إلى 30 ٪ من الأدوار التي لن يواجهها العملاء في السنوات الخمس المقبلة. لهذا السبب ، من المحتمل أن تواجه الشركات في القطاعات المالية والمحاسبية والموارد البشرية وغيرها من القطاعات منافسة شديدة من الروبوتات والخوارزميات.

وقد أشارت خطة IBM التي أعلنت في وقت سابق من هذا العام إلى وجود اتجاه أكبر نحو إجراءات  خفض التكاليف في قطاع التكنولوجيا لإلغاء 3900 وظيفة. على الرغم من أن شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل أمازون وتويتر ومايكروسوفت قد خفضت أيضًا قواها العاملة مؤخرًا ، بما في ذلك شركة آي بي إم ، فمن الواضح أن الذكاء الاصطناعي يغير القوة العاملة بسرعة.

يحافظ كريشنا على تفاؤله فيما يتعلق بإمكانيات الذكاء الاصطناعي في مكان العمل ، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا لديها القدرة على القضاء على آلاف الساعات من المهام كثيفة العمالة في قطاعات مثل المالية والمحاسبة والموارد البشرية. بحلول عام 2030 ، من المتوقع أن يعزز الذكاء الاصطناعي الاقتصاد العالمي بمقدار 16 تريليون دولار.
تقرير Goldman Sachs
قد يتأثر ما يصل إلى 300 مليون وظيفة بدوام كامل في جميع أنحاء العالم بأحدث موجة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Goldman Sachs الاقتصاديين. و وفقًا للتقرير ، من المرجح أن تحل الآلات محل 18 في المائة من جميع الشركات في جميع أنحاء العالم ، مع كون الاقتصادات الأكثر تقدمًا هي الأكثر تضررًا.

تشير هذه المعلومات إلى تغيير كبير في طريقة عمل الشركات في العصر الرقمي. بالنظر إلى كيفية اندماج الذكاء بهدوء في حياتنا اليومية ، فمن المحتمل أن هذه هي البداية فقط. تستخدم الشركات الناشئة مثل AvaWatz أحدث التقنيات لإنشاء فرق من الروبوتات المستقلة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، والتي تُستخدم بعد ذلك لإدارة المزارع وتنظيف المطارات وأداء مجموعة متنوعة من المهام الأخرى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة