مواصفات وموعد الإعلان الرسمي عن هاتف  iPhone 15 Pro

مواصفات وموعد الإعلان الرسمي عن هاتف iPhone 15 Pro

0 المراجعات

المواصفات المنتظرة لهاتف iPhone 15 Pro:

ينتظر العديد من الناس الأعلان عن المواصفات الرسمية لهاتف شركة آبل iPhone 15 Pro  حيث تم الكشف عن بعض مواصفات هاتف iPhone 15 Pro والتى سوف تشهد تغيرات كبيرة لم تشهدها هواتف آيفون من قبل، وسنقدم لكم في هذا المقال المعلومات التي نشرها موقع إلكتروني مخصص لمتابعة أخبار Apple بالإضافة إلى موعد صدوره والأسعار المتوقعة للهاتف.

موعد الإعلان الرسمى لهاتف iPhone 15 Pro:

من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن هاتف iPhone 15 Ultra إلى جانب الإعلان عن هاتف iPhone 15 Pro بالإضافة آيضا إلى بقية سلسلة iPhone 15 وذلك في شهر  سبتمبر لعام 2023، على أن يتم طرح الأجهزة  في الأسوق العالمية  بعد حوالي عشرة أيام  من الإعلان عنها بشكل رسمي.

تسريب مواصفات هاتف iPhone 15 Pro:

وفقًا للتقارير التى  ذكرتها ال MacRumors ، فإن الهاتف الذكي القادم من Apple iPhone 15 Pro سيحتوي على خمس ميزات حصرية لإصدار Pro ، بالإضافة إلى ذلك ، قد تطلق Apple العام المقبل اسمًا جديدًا لهاتف iPhone 15 Pro Max ليصبح  iPhone 15 Urtla. مع رفع متوسط ​​سعر بيع iPhone إلى دفع المزيد من العملاء إلى إصدار Pro ، إليك قائمة بالمواصفات المتوقعة:

شريحة A17 الكترونية

من المتوقع أن يتم تشغيل طرازات هواتف ال Pro في سلسلة iPhone 15 بواسطة شريحة A17 Bionic ، والتي ستستند إلى عملية TSMC من الجيل الثاني 3nm ، ومن المرجح أن تعمل هذه الشرائح الجديدة على تحسين الأداء والكفاءة للهاتف، كما يشير التقرير آيضا إلى أن سنة 2023 قد تكون السنة الثانية على التوالي التي ستدرج فيها Apple أحدث شرائحهافي إصدار ال Pro  فقط من سلسلة iPhone الخاصة بها.

 منفذ ال USB-C

وفقًا للتقارير المعلنة من المتوقع أن تتميز سلسلة iPhone 15 Pro بمنافذ USB من النوع C الأسرع وقد تتضمن USB 3.2 أو Thunderbolt 3 ، وهي إضافة من شأنها زيادة سرعات نقل البيانات بشكل كبير للأجهزة التي تتجاوز كابل Lightning لأجهزة iPhone الحالية. ومع ذلك قد لا يزال منفذ USB-C على أجهزة iPhone 15 العادية مقيدًا بالسرعة التي توفرها USB 2.0 وكابلات Lightning.

دعم الذاكرة العشوائية

يشير التقرير أيضًا إلى أن طرازات iPhone 15 Pro القادمة يمكن أن تأتي بسعة  أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت، وفي آيضا من المتوقع أن يستمر  ذاكرة الوصول العشوائي ال 6 جيجابايت ، وسيساعد دعم ذاكرة الوصول العشوائي في مساعد التطبيقاتمثل Safari لتحافظ على المزيد من المحتوى نشطًا في الخلفية.

اخفاء الأزرار الصلبة الموجودة على جانبي الهاتف

يضيف التقرير أن سلسلة ال iPhone 15 Pro العام المقبل من المرجح أن تتميز بأزرار الصوت والطاقة، وأنه من المتوقع أن تحتوي نسخة Pro القادمة على محركي Taptic إضافيين لتوفير ردود فعل لمسية تحاكي الشعور بالضغط على زر بدون حركة فعلية، ستشبه هذه الأزرار زر الصفحة الرئيسية على أحدث iPhone SE أو لوحة التتبع المدمجة في أحدث جهاز MacBook.

زيادة التكبير البصري

متوقع أن يحتوي جهاز  iPhone 15 Pro Max على عدسة تليفوتوغرافي بيريسكوب  ستمنح هذه الإضافة الجهاز القادم  زومًا بصريًا 10x على الأقل ، مقارنةً بالتقريب 3x الذي توفره سلسلة  iPhone 14 Pro.

سعر هاتف iphone 15 pro:

تشير التوقعات إلى أن سعر سلسلة Apple التالية سيكون أغلى عند إطلاقها مقارنة بسلسلة iPhone 14 الحالية ، ربماسيتم تسعير iPhone 15 Ultra بشكل مختلف بشكل كبير عن طرز Pro السابقة ، على الأرجح زيادة قدرها 100 دولار عن إصدار iPhone 14 Pro Max الحالي ، لذا فإن سعر iPhone 15 Ultra سيكلف حوالي 1199 دولارًا  في الولايات المتحدة.

وفقًا لبعض التقارير أكدت أن سعر الهاتف الأخير iPhone 15 Ultra  في الصين بنحو 20 ألف يوان صيني  أي حوالي 2904 دولارًا أمريكيًا مما يجعله أغلى iPhone باعته الشركة على الإطلاق.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

6

متابعهم

5

مقالات مشابة