خطط جديدة مباشرة إلى المنزل في السوق وفهم البث الرقمي

خطط جديدة مباشرة إلى المنزل في السوق وفهم البث الرقمي

0 المراجعات

خطط جديدة مباشرة إلى المنزل في السوق و

فهم البث الرقمي


Direct to Home أو DTH هو في الأساس  تلفزيوني عبر الأقمار الصناعية متصل مباشرة من خلال هوائي طبق على سطح منزلك. هذه صناعة جديدة نسبيًا في الهند. ومع ذلك ، فإنه ينمو بسرعة فائقة. تعد Tata Sky و Reliance Digital TV و Dish TV و Sun Direct و Videocon D2H و Airtel Digital TV وغيرها من العلامات التجارية الرائدة التي تقدم هذه الخدمة في الهند. واحدة من أكبر مزايا DTH هي جودة الصورة والصوت الأفضل - إنها جنة للأشخاص الذين يأخذون الترفيه على محمل الجد.

أثناء البحث عن حزمة إعادة شحن DTH جيدة ، فإن أحد أهم العوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار هو البحث عن الحزمة ومجموعات الوظائف الإضافية التي تحتوي على القنوات التي تهتم بها. بمجرد أن تقرر ذلك ، قارن ما هذا سيكلفك دمج القنوات من حيث مزودي الخدمة المختلفين. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك إعادة الشحن عبر الإنترنت للحصول على مزايا إضافية. ومع ذلك ، للبدء ، تحتاج أولاً إلى معرفة القنوات التي تريد رؤيتها.

لاختيار أفضل مزود خدمة ، قارن بين التكاليف التي يقدمها مقدمو الخدمة هؤلاء. حتى الآن ، من بين جميع مزودي خدمة DTH ، تقدم SUN DTH واحدة من أكثر الخطط بأسعار معقولة. يلي ذلك Big TV و Airtel Digital TV و Dish TV وأخيراً Tata Sky. تشمل الخدمات التي تندرج تحت فئة الأسعار الأعلى Tata Sky و Dish TV.

لتحديد أفضل خطة إعادة شحن ، يجب أن تدرس بعناية السعر الذي يعرضه مقدمو خدمة DTH. يتضمن ذلك تكلفة الطبق ورسوم التركيب وصندوق مجموعة STB. جنبًا إلى جنب مع القنوات والحزم المتنوعة المقدمة ، يجب أن تفكر أيضًا في مختلف الخدمات التفاعلية الأخرى التي يقدمونها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تلتزم جودة الصورة أيضًا بما تم الوعد به. يحتوي Tata Sky و Dish TV على تقنية MPEG2. ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، تستخدم Airtel Digital TV و Videocon D2H و Reliance Big TV تقنية MPEG4. وغني عن القول ، أن جودة الصوت والفيديو لـ MPEG4 أعلى بكثير من MPEG2.

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها القنوات التي تريد مشاهدتها وجودة الخدمة التي تتوقعها. يجب أن تكون خدمة العملاء الجيدة أيضًا عاملاً عند التفكير في مزود خدمة DTH. السعر ليس هو العامل الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه. ابحث عن الباقات الشهرية وعدد القنوات المعروضة في تلك الباقة. قم بإجراء تحليل شامل للتكلفة لجميع مقدمي الخدمة.

بناءً على هذه العوامل ، يجب عليك تضييق نطاق مزودي خدمة DTH الذين يقدمون هذه الخدمات بأسعار معقوله. 
 

فهم البث الرقمي

 

لسنوات عديدة ، تم بث الإشارات التلفزيونية بتنسيق تمثيلي. على مر السنين ، بدأت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم في استخدام البث الرقمي. يأتي تنسيق البث مع عدد من الفوائد.

فوائد

عرض النطاق الترددي : يتم تقسيم الإشارات الرقمية عالية الدقة والوضوح القياسي إلى خمسة أنماط إشارة من أجل استيعاب نسب عرض إلى ارتفاع متعددة. يُترجم هذا إلى صور عالية الجودة لك بغض النظر عن حجم التلفزيون الذي لديك.

الضبط التلقائي : تضبط الإشارات نفسها تلقائيًا ؛ لذلك ، لا داعي للقلق بشأن النطاق الترددي الذي تعمل به الإشارة. نتيجة لذلك ، يمكنك شراء أي تلفزيون سواء كان LCD أو بلازما أو أي جهاز آخر وتأكد من أن التلفزيون الخاص بك سيكون قادرًا على بث الإشارات.

العديد من منافذ الاستقبال : مع البث الرقمي ، لديك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استقبال الإشارة. الطرق الأكثر شيوعًا هي: الكبل الرقمي ، والأقمار الصناعية ، واتصالات الإنترنت DSL والهاتف المحمول.

كيف تعمل

يصل هذا البث إلى جهاز التلفزيون الخاص بك في شكل أرقام ثنائية. هذه هي إشارات الكمبيوتر التي تتكون من الأصفار والآحاد. عندما تبث محطة تلفزيونية برنامجًا ، يتم انتقاء الإشارة من شكل الصوت والفيديو وضغطها في إشارة مناسبة للإرسال.

ثم يتم نقل الإشارة إلى الفضاء الفضائي حيث يتم إرسالها مرة أخرى إلى أبراج التلفزيون المختلفة في بلدك. ثم تبث الأبراج الإشارة التي يلتقطها تلفزيونك في منزلك.

مستويات البيانات

تمتلك هيئات البث الرقمية ثلاثة تنسيقات بيانات رئيسية يمكنها من خلالها بث الإشارات. تشمل هذه التنسيقات:

480 : يوفر استقبال تلفزيون عالي الدقة (SDTV) لجهاز التلفزيون الخاص بك. تشبه الإشارات الإشارات التناظرية.

720 و 1080 : يوفر لك التنسيق جودة فيديو ممتازة تجدها بدقة عالية (HD). من الجيد ملاحظة أن التنسيق 720 يوفر 80٪ بكسلات أكثر من SD بينما يوفر تنسيق 1080 أكثر من 270٪ نقاطًا للتلفزيون الخاص بك.

يعد الضغط ميزة مهمة جدًا في البث الرقمي. يسمح للمذيعين الرقميين بإرسال قناة فرعية واحدة أو أكثر على نفس التردد. هذا يسمح لك بتلقي العديد من البرامج لمشاهدتها.

خاتمة

هذا ما تحتاج لمعرفته حول البث الرقمي. كمستهلك ، أنت لا تهتم بالجوانب الفنية المتعلقة بالبث الرقمي. كل ما عليك فعله هو شراء جهاز تلفزيون أو جهاز فك التشفير المتوافق مع الإشارات. كقاعدة عامة ، يجب عليك التأكد من أنك تشتري من متجر حسن السمعة.


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 🖤

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

31

متابعهم

0

مقالات مشابة