تطورات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحديثة

تطورات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحديثة

0 المراجعات

تطورات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحديثة

في عالم اليوم ، أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. أحدثت التطورات في التكنولوجيا ثورة في الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونتواصل. كان أحد أهم التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي هو فرع من علوم الكمبيوتر يتعامل مع إنشاء آلات يمكنها أداء المهام التي تتطلب عادةً ذكاءً بشريًا ، مثل التعلم وحل المشكلات و صنع القرار. سيناقش هذا المقال تطورات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحديثة.

أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية والتمويل والنقل. في الرعاية الصحية ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور الطبية واكتشاف الأدوية والطب الشخصي. في التمويل ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاحتيال وتحليل المخاطر والتجارة. في النقل ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين المسارات والتنبؤ باحتياجات الصيانة والقيادة الذاتية. وقد أدى استخدام الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات أدى إلى زيادة الكفاءة والدقة والفعالية من حيث التكلفة.

أعلن مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي أن الصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن تحصل على حماية حقوق النشر في الولايات المتحدة ، مشيرًا إلى أنه بينما يعمل الذكاء الاصطناعي وفقًا للتعليمات البشرية ، يختار الجهاز شكل الصورة النهائية المنتجة.
قال المكتب إن مستوى الإبداع البشري الذي ينتج عملًا يلعب دورًا مهمًا في تحديد ما إذا كان يمكن منح الحماية ، مضيفًا أن نماذج الذكاء الاصطناعي الحالية لا يمكنها إنشاء أعمال محمية بحقوق الطبع والنشر لأن "المستخدمين ليسوا مبدعين مثل المحتوى المنتج. ويعتقد المكتب أن حقوق النشر يمكن أن تحمي فقط منتجات الإبداع البشري.


في هذه الحالة ، تفيد nGadget أنه عندما يتعلق الأمر بالوظائف التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، فإن المكاتب تأخذ في الاعتبار ما إذا كانت مساهمات الآلة في الوظائف هي نتيجة "إعادة إنتاج ميكانيكية" ، أي تم إنشاؤها استجابة لمطالبات نصية ، أو ما إذا كانت تمثل فكرًا "نفسيًا" عن المؤلف. "وبالتالي ، تنص القواعد الحالية على أن المكتب القانوني" لن يسجل عملًا تم إنشاؤه بواسطة آلة ، أو ببساطة عملية ميكانيكية يتم تشغيلها بشكل عشوائي ، دون أي مدخلات إبداعية أو عمل مؤلف بشري ". "
ومع ذلك ، لم يمنح المكتب حماية حقوق الطبع والنشر للأعمال التي تحتوي على عناصر تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، قائلاً "سيعتمد ذلك على الظروف ، لا سيما كيفية عمل أداة الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها لإنشاء العمل النهائي".
وفي الوقت نفسه ، بدأ المكتب مراجعة قوانين وسياسات حقوق النشر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي استجابة لطلبات من الكونجرس الأمريكي والجمهور ، وسيعقد العديد من حلقات النقاش حول هذا الموضوع في أبريل ومايو.
 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة