نبذة تاريخية عن الإنترنت

نبذة تاريخية عن الإنترنت

0 المراجعات

فكرة اختراع الإنترنت

يعود تاريخ اختراع الإنترنت إلى أواخر الستينيات في ولاية كاليفورنيا ، عندما عُقد مؤتمر عام 1968 في معهد ستانفورد للأبحاث (SRI) برئاسة إلمر شابيرو. وناقش ستيف كار وستيف كروكر وجيف ريليفسون ورون ستوتون كيف سيتواصلمضيفًا مع بعضهم البعض وفي عام 1968 نشر شابيرو تقريرًا عن دراسة تصميم شبكة الكمبيوتر وبمرور الوقت أنشأ لورانس روبرتس وباري ويسلر مواصفات الواجهة (IMP) -أخبار.

 

المراحل التي مرّ بها تطوّر الإنترنت

1. اختراع شبكة أربانت

وُلد أول نموذج تجريبي للإنترنت في أواخر الستينيات من القرن الماضي مع إنشاء شبكة ARPANET المعروفة باسم شبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة ، بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية نظرًا لأن مبدأ عملها يعتمد على تبديل الحزمة للسماح بأجهزة كمبيوتر متعددة للتواصل على شبكةأ. [2] التكنولوجيا المتقدمة في السبعينيات بعد أن طور روبرت خان وفينت سيرف بروتوكول التحكم في النقل (TCP) وبروتوكول الإنترنت (IP) ، وهما أنماط الاتصال ، التي ساعدت في وضع معايير نقل البيانات بين العديد من الشبكات ، لذلك شرع الباحثون في تجميع شبكات الإنترنتالتي شكلت الإنترنت الحديث ، وبحلول عام 1990 بعد الميلاد ، اتخذ عالم الإنترنت شكلاً مختلفًا عن شبكة الويب العالمية.

2. اختراع شبكة الويب العالمية

تم اختراع شبكة الويب العالمية في عام 1989 عندما قدم تيم بيرنرز لي ، وهو عالم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، نظام اتصال جديدًا على الإنترنت لأن هذا النظام يسمح باستخدام الارتباطات التشعبية وواجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام. التي تسمح لـجهاز كمبيوتر بالتواصل مع بعضها البعض عبر الإنترنت من خلال هذه الشبكة العالمية ، مما يزيد من أهميتها في توفير كمية هائلة من المعلومات للأفراد.

اختراع لغات البرمجة

كانت لغة Java هي أول لغة برمجة طورها James Gosling في عام 1995 واستخدمت لإنشاء تطبيقات وبرامج الإنترنت. ثم في عام 1995 ، طور Brendan Eich لغة برمجة JavaScript. من جانب العميل ، يسمح لمصممي الويب بإدخال التعليمات البرمجية في صفحات الويب.

مراحل تطور لغات البرمجة

كان هناك تطور هائل في لغات البرمجة في العقود القليلة الماضية وقد أدى هذا التطور إلى تغييرات في واجهة تصميم البرامج ولغات البرمجة حيث أصبحت أسهل وأكثر تفاعلًا وأكثر متعة. على الرغم من وجود عدد كبير من لغات البرمجة ذات الأغراض والاستخدامات المختلفة ، إلا أن معظم هذه اللغات مرت بقرون من مراحل التطور العظيمة قبل أن تأتي إلينا بشكلها الحالي ، والذي يسهل الوصول إليه ، وأبسط ، وأقرب إلى لغة الإنسان وأسهل في التعلم. فيما يلي مراحل تطور لغات البرمجة.تم تطوير لغة البرمجة الأولى من قبل عالم الرياضيات الإنجليزي Ada Lovelace ، الذي كتب أول خوارزمية آلية في العالم بالتعاون مع تشارلز باباج ، عالم الرياضيات والفيلسوف والمهندس الميكانيكي الشهير الذي يُنسب إليه مفهوم الكمبيوترالقابل للبرمجة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

0

followings

1

مقالات مشابة