إيجابيات العمل عبر الإنترنت

إيجابيات العمل عبر الإنترنت

0 reviews

التحكم بعبئ العمل 

يعد التحكم في مقدار المهام والعمل الذي يرغب المرء في إنجازه أحد أهم إيجابيات العمل بشكل مستقل عبر الإنترنت. قال باحثون أوروبيون إن العمل لمدة عشر ساعات أو أكثر خلال اليوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

أخذ فترات للراحة والنوم بحرية عند الرغبة

يمنح العمل عبر الإنترنت الشخص حرية تحديد ساعات العمل الخاصة به التي يمكنه فيها أخذ فترات راحة لتناول الطعام أو النوم من أجل استئناف أنشطته والعودة إلى العمل. أظهرت العديد من الدراسات أن أخذ فترات راحة قصيرة بمعدل خمسة عشر إلى عشرين دقيقة أثناء العمل يحسن مستويات الطاقة ويحافظ على التركيز طوال اليوم.

 

اتباع الشغف 

يمكن للكاتب المستقل ممارسة عمله ونشر عمله بحرية أكثر من غيره ، ويمكنه استخدام إبداعه للتعبير عن أفكاره والتواصل مع الجمهور بحرية واختيار الموضوعات والأشياء التي يهتم بها ويحبها دون الحاجة إلى التواصل مع الآخرين. مع. الموضوعات التي لا يحبها أو لا يبدع فيها ، والقدرة على التنقل بينها والتنويع فيما بينها.

التقليل من فرص العدوى بالأمراض المختلفة

يقلل العمل عبر الإنترنت من التفاعل وجهًا لوجه مع الموظفين الآخرين حيث يتم توصيل العمل ومراقبته عن بُعد ، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض أو انتقال العدوى بينهم ويحمي أيضًا الأسرة من الأمراض التي يصاب بها الشخص أثناء العمل البث كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعملون في فكلما زاد عدد أيام المرض التي يتعين عليهم التعافي منها ، والعمل في الداخل يزيد من خطر انتقال المرض مقارنة بالعمل في مكان عمل مفتوح.

 

مزايا العمل عبر الانترنت 

هناك عدد كبير من الحسنات والمزايا التي لا يمكن حصرها، وهي ملائمة جداً لأصحاب الطموح والأهداف الكبيرة، وكذلك ملائمة للطلاب وتوفر القدرة على العمل في مجالات اخرى كالعمل الطوعي، أو الاجتماعي أو تنمية المواهب والهوايات. كما سنرى الآن من خلال التعرف على هذه المزايا: 

1.استثمار مثالي للوقت 
من أهم وأفضل المزايا التي يتمتع بها العمل عبر الانترنت توفير الوقت وذلك لأن هذا النمط من العمل لا يعتمد على ساعات العمل، وإنما على كمية العمل المنجز، وبالتّالي فإنه يوفّر الوقت الذي يهدره الموظف التقليدي الملتزم بساعات عمل لا تتناسب غالباً مع كمية عمله. 

2.غير ملزم بالتواجد في مكان محدد 
طالما أن العمل يتم إنجازه عبر شاشة اللابتوب أو الموبايل فهذا يعني أن الموظف غير مضطر للتواجد اللوجستي الذي يحد من حريته ويحجز راحته نوعاً ما، إنما يمكن إنجاز العمل من أي مكان بشرط توفر اللابتوب والانترنت، وبالتالي يعطي شعور بالراحة الجسدية والنفسية وشعور بالحرية، وكذلك 
يقضي على المشاكل التي قد تؤثر سلباً على سير العمل كعلاقة الموظفين ببعضهم البعض سواء كانت إيجابية أو سلبية وعلاقتهم بمديرهم، حيث يقوم الموظف بالعمل براحته في مكانه المفضل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة