فوائد الالعاب الالكترونيه

فوائد الالعاب الالكترونيه

0 reviews

فوائد الالعاب الاكترونيه

1-مساعدة الأطفال على التعلم يمكن لبعض ألعاب الفيديو أن تساعد الأطفال على التعلم ، خاصة إذا كانوا يستعدون للمدرسة. يتعلمون مفردات وكلمات مختلفة. يمكنهم أيضًا تطوير مهاراتهم في اتخاذ القرار. 

2-يحسن المهارات والقدرات العقلية يمكن لبعض ألعاب الفيديو تحسين القدرات العقلية وزيادة المهارات العقلية والإبداع من خلال تحفيز التفكير ، على سبيل المثال: ألعاب الألغاز أو الألعاب التي تطرح أسئلة أو أحداث وتتطلب اتصالات منطقية وربط أشياء مختلفة بالأحداث تفاعل للوصول إلى حل 
3-يحسن مهارات اتخاذ القرار تتطلب بعض ألعاب الفيديو مهارة التحرك بسرعة ، مما يؤدي إلى تطوير التنسيق بين اليد والعين للاستجابة للمحفزات البصرية على الشاشة والحاجة إلى التحرك بسرعة وفقًا لذلك ، مما يؤدي إلى تحسين مهارات اتخاذ القرار. بناء القدرات بسرعة وسلاسة تحت الضغط 
4-تحسين الرؤية تساعد العديد من ألعاب الفيديو على تحسين الرؤية لدى الأطفال والبالغين من خلال تحسين القدرة على متابعة مجموعة من الأجسام المتحركة على الرغم من وجود أجسام متحركة أخرى مماثلة في مجال الرؤية.

الفوائد الأخرى لألعاب الفيديو يمكن أن تساعد ألعاب الفيديو بعض الأطفال المرضى على التركيز بشكل أقل على آلامهم ، فضلاً عن قدرتهم على التركيز على اللعبة ، وبالتالي تقليل العبء عليهم. [3] بعض الألعاب التي تتطلب تكوين فريق يمكنها تحسين مهارات التواصل الاجتماعي. [3] تعمل بعض ألعاب الفيديو على تعزيز الإبداع ، على سبيل المثال من خلال عرض الرسومات والتصاميم المتنوعة التي تحتوي عليها. [3] تسبب بعض ألعاب الفيديو زيادة في الحجم في مناطق معينة من الدماغ ، بما في ذلك تلك المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والمهارات الحركية الدقيقة وتكوين الذاكرة والتوجيه المكاني ، وفقًا لدراسة نشرت في الطب النفسي الجزيئي. [4] يمكن أن تزيد بعض ألعاب الفيديو من سعة الذاكرة ، وفقًا لدراسة نشرت عام 2015 في مجلة علم الأعصاب Journal of Neuroscience. [4] يساعد الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة على تحسين ذاكرتهم ، وفقًا لدراسة نشرت عام 2013 في مجلة Reading. 

تتجلى فوائد ومزايا ألعاب الفيديو في العديد من مجالات الحياة الشخصية. بالإضافة إلى التعليم الذي يحصل عليه الطفل من خلال زيادة المفاهيم والمعلومات وتنمية المهارات ، فإنه ينمي أيضًا الذكاء وسرعة التفكير. تحتوي العديد من الألعاب على ألغاز تتطلب قوة ذهنية لحلها ، مع زيادة مهارات التخطيط والمبادرة لديه ، وإرضاء لا مثيل له لخيال الطفل ، وزيادة نشاطه وحيويته ، وجعله على دراية وفهم للتكنولوجيا الحديثة ، والاستجابة بشكل جيد ، واستخدامها بشكل جيد ، وتكريس نفسك لنقاط قوتك. تتمثل إحدى نقاط القوة في ألعاب الفيديو في أنها تشجع الأطفال على ابتكار حلول إبداعية تلائم ظروف اللعبة وتتكيف معها ، ويمتد تأثيرها إلى واقع حقيقي. هنا ، يمكنه تطبيق بعض المهارات التي اكتسبها من اللعب على الأرض في حياته العملية الحقيقية. 
 



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة