الذكاء الاصطناعي يخدم الإنسانية والعالم

الذكاء الاصطناعي يخدم الإنسانية والعالم

0 المراجعات

عبر التاريخ ، كان البشر يبحثون عن اختراع يمكنه محاكاة التفكير البشري من حيث أنماط التفكير. حاول الفنانون والكتاب وصانعو الأفلام ومطورو الألعاب على حد سواء إيجاد تفسيرات منطقية لمفهوم الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال ، في عام 1872 ، تحدث "صموئيل بتلر" في روايته "Eriohon" 1872 عن الآلات والدور المهم الذي ستلعبه في تطوير البشرية ودفع العالم نحو التنمية والازدهار.

وبمرور الوقت ، ظهر الذكاء الاصطناعي فقط في الخيال العلمي ، وفي بعض الأحيان يسلط الضوء على الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي للبشر وجانبه المشرق للبشرية ، وفي أحيان أخرى يسلط الضوء على توقعات الناس السلبية منه ، ويصوره على أنه شراسة عدو البشر. البشر عازمون على اغتصاب الحضارة والسيطرة عليها

في عام 2018 ، أصبح الذكاء الاصطناعي حقيقة وليس خيالًا ، ولم يعد له مكان في عالم الثقافة الشعبية. كان 2018 عام تحول كبير في الذكاء الاصطناعي حيث تم تطوير التكنولوجيا بشكل كبير على أرض الواقع حتى أصبحت أداة رئيسية في قلب جميع القطاعات.

ظهر الذكاء الاصطناعي من مختبرات الأبحاث وصفحات الخيال العلمي ليصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، بدءًا من مساعدتنا في التنقل في مدننا وتجنب حركة المرور ، إلى استخدام مساعدين افتراضيين لمساعدتنا في أداء مجموعة متنوعة من المهام ، واليوم نحن أساس استخدام الذكاء الاصطناعي هو من أجل الصالح العام للمجتمع.

استفد من الذكاء الاصطناعي

في مقال نُشر حديثًا ، أكد رئيس Microsoft ومديرها القانوني براد سميث أن العالم كان ولا يزال يعاني من أزمة إنسانية مستمرة ناجمة عن كوارث طبيعية وكوارث من صنع الإنسان ، والتي تتصارع معها منظمات الإغاثة والحوادث ، ولا يزال عملهم لا يزال قائمًا. قيد التقدم ، في كثير من الأحيان يكون مجرد رد فعل ، من الصعب قياسه.

يعتقد سميث أن الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ، إلى جانب الخبرة في العلوم البيئية والمساعدات الإنسانية ، سيساعدان في إنقاذ المزيد من الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال تحسين كيفية التنبؤ بالكوارث وتعزيز الاستجابات. قبل الكارثة أو بعدها.

ولهذه الغاية أطلقت شركة مايكروسوفت برنامج الذكاء الاصطناعي للأرض AI for Earth والذي يهدف إلى حماية كوكبنا من خلال علم البيانات ، وتستمر الخطة لمدة 5 سنوات وتكلفتها 50 مليون دولار أمريكي. ينشر البرنامج خبرة Microsoft البالغة 35 عامًا في هذا المجال. أبحاث وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في أربعة مجالات رئيسية هي الزراعة والمياه والتنوع البيولوجي وتغير المناخ.

قال لوكاس جوبا ، رئيس مشروع الذكاء الاصطناعي للأرض في Microsoft: "نعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يغير قواعد اللعبة لمواجهة التحديات المجتمعية الملحة وخلق مستقبل أفضل. وسيؤدي الاعتماد المبكر لأدوات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل الزراعة والحفاظ على الموارد إلى الفوائد البيئية والاقتصادية ، من تعزيز القدرة على إدارة الموارد الطبيعية إلى القوى العاملة المحسنة.

يهدف برنامج AI for Earth إلى حماية الكوكب من خلال علم البيانات يعتبر التصنيع من أخطر المشكلات البيئية التي يواجهها العالم اليوم ، ويعتبر من آثاره. يلعب التصنيع دورًا مهمًا. لحسن الحظ ، وصلنا إلى نقطة فريدة وغير مسبوقة في تاريخ البشرية ، فنحن أمام حقبة جديدة تعرف بالثورة الصناعية الرابعة ، وقد أوجدت فرصة ذهبية لإعادة تشكيل الطريقة التي ندير بها البيئة ، وسنحدث ثورة في مجال الاستدامة ، استخدام الرقمنة والتحول الاجتماعي لحل المشكلات البيئية. اعترافًا بهذه الفرصة الفريدة ، أعلنت Microsoft و National Geographic عن شراكة جديدة لتعزيز البحث الذي يدور حول القضايا البيئية الحرجة من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي ، حيث يمنح برنامج منحة الأرض للابتكار منحًا للمبادرات التي تم إطلاقها حديثًا بقيمة 1.2 مليون دولار. دعم المشاريع المبتكرة في مجالات الزراعة

 والمياه والتنوع البيولوجي وتغير المناخ.

اعترافًا بهذه الفرصة الفريدة ، أعلنت Microsoft و National Geographic عن شراكة جديدة لتعزيز البحث الذي يدور حول القضايا البيئية الحرجة من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي ، حيث يمنح برنامج منحة الأرض للابتكار منحًا للمبادرات التي تم إطلاقها حديثًا بقيمة 1.2 مليون دولار. دعم المشاريع المبتكرة في مجالات الزراعة والمياه والتنوع البيولوجي وتغير المناخ 11 صانع تغيير تتراوح قيمته بين 200000 دولار.

قرر سليمان وزملاؤه رقمنة هذه الصور وتطبيق أدوات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء خريطة سكانية جديدة لأفريقيا. ويهدف إلى فهم التأثير طويل المدى لتغير المناخ على الهجرة البشرية. ومن بين المستفيدين الآخرين لمنحة "الابتكار في الذكاء الاصطناعي من أجل الأرض" الدكتورة ميرسي لونجاهو ، أخصائية التغذية وعالمة الأبحاث في المركز الدولي للزراعة الاستوائية ، ونحن نعثر على حل واحد لسوء التغذية. إفريقيا: وظفت Mercy الذكاء الاصطناعي لدعم برنامجها التشخيصي ، نظام الإنذار المبكر عن التغذية.

كيتي أدوتش وهي مستفيدة أخرى من المنحة ، حيث تستخدم كيتي مهاراتها في علوم الكمبيوتر والجغرافيا، وتقوم بتطبيق التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية.

يركّز مشروعها على حديقة مورشيسون فولز الوطنية (Murchison Falls National Park) في أوغندا، ويسعى مشروع كيتي إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف وقياس التغيرات التي حدثت على  سطح الأرض خلال العقد الماضي ، لتسليط الضوء على دليل التحضر وتطور البنية التحتية ، ويتم كل ذلك في محاولة من أجل دعم عمل الباحثين والعلماء وأخصائيي الحفاظ على البيئة في المنطقة.

مستفيدة أخرى من المنحة ، كاتي أدوك ، تستخدم مهاراتها في علوم الكمبيوتر والجغرافيا لتطبيق التكنولوجيا على القضايا البيئية. يركز هذا المشروع على حديقة مورشيسون فولز الوطنية في أوغندا ، ويستخدم مشروع كيتي تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف وقياس التغييرات التي حدثت على سطح الأرض خلال العقد الماضي ، مما يساعد على تحسين التحضر والبنية التحتية. ونحن نهدف إلى إلقاء الضوء على دليل على التنمية. يتم كل هذا لدعم عمل الباحثين والعلماء ودعاة الحفاظ على البيئة في المنطقة.

من خلال الدعم المالي والفني الذي تقدمه المنظمات الخيرية ، تهدف Microsoft إلى أن تكون داعمًا رئيسيًا للمنظمات الخيرية ، ومساعدتها على تحسين أداء أنشطتها وتحقيق أكبر تأثير اجتماعي وبيئي. يساهم في تحقيق The Parks Foundation هي منظمة تهدف إلى إشراك البشر والمساحات البرية في إفريقيا بطريقة تنسجم مع الطبيعة ، حيث تركز غالبية عمل المنظمة على مكافحة الصيد الجائر في جنوب إفريقيا.

تدعم Microsoft المؤسسة الخيرية من خلال تقديم "منحة الذكاء الاصطناعي للأرض" لتعزيز نظام الحدائق الذكية داخل مؤسستها وتحسين الحماية ضد الصيد الجائر. إنها آلية وتحلل الصور الملتقطة للمساعدة في اكتشاف الصيد الجائر. الذكاء الاصطناعي لإمكانية الوصول - تحسين القدرات البشرية ومن الجوانب البشرية أيضا في استخدام الذكاء الاصطناعي ، والذي يتم الاعتماد عليه أكثر فأكثر هذه الأيام لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الحصول على الاستقلال والإنتاجية من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي ، وهذا هو تطبيق "الذكاء" أي قيد التطبيق حاليًا. رؤية مجانية للذكاء الاصطناعي تصف بسهولة مشهد العالم من حولك. تم تطويره بواسطة ساكب شيخ ، مهندس برمجيات يفهم شخصيًا محنة المكفوفين ، ساكب ، الذي فقد بصره في سن السابعة ، يستخدم الآن واجهات برمجة تطبيقات Microsoft Cognitive Services API والتعلم الآلي للمساعدة ، مكرسًا لاستخدام التكنولوجيا لبناء نظام أكثر شمولاً عالم. ابتكر المهندسون تطبيق "ذكاء اصطناعي لمساعدة المكفوفين" يمكنه قراءة النص والتعرف على الأشخاص وعواطفهم ، فضلاً عن وصف المشاهد اليومية. يمكن دمج تطبيق "AI لمساعدة المكفوفين" مع تطبيق آخر من Microsoft يسمى "Soundscape". يتيح هذا التطبيق للمكفوفين وضعاف البصر استكشاف العالم من حولهم باستخدام تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد.

الذكاء الاصطناعي للإنسانية يساعد الذكاء الاصطناعي الفئات المهمشة في المجتمع ، حيث أطلقت مؤسسة Sage مؤخرًا برنامج rAInbow ، وهو برنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد ضحايا العنف المنزلي ، بالشراكة مع معهد سيول للعدالة الاجتماعية في جنوب إفريقيا. تم إجراء مقابلات مع ضحايا العنف لفهم كيفية طلب المساعدة بشكل أفضل ، وقد تم اختيار جنوب إفريقيا لأنها تتصدر قائمة البلدان ذات أعلى معدلات القتل في العالم. يعمل برنامج "rAInbow" على توفير بيئة آمنة لضحايا العنف المنزلي. يساعد هذا البرنامج الفئات المهمشة على معرفة حقوقهم وخيارات الدعم المتاحة لهم. لاحظ أنه يمكنك الحصول عليه من Facebook Messenger (Facebook Messenger). وفقًا لكريتي شارما ، مبتكر فكرة rAInbow ، فإن البرنامج يدمج مزيجًا من لغات المحادثة ، لذلك هناك راحة معينة في التحدث كما لو كنت تتواصل مع صديق مقرب.

يضيف شارما: حماية المرأة "في المجتمع". وبالمثل ، أعلنت Microsoft عن إطلاق برنامج جديد مدته خمس سنوات بقيمة 40 مليون دولار يسمى الذكاء الاصطناعي للعمل الإنساني. يهدف إلى تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لمساعدة العالم على التعافي من الكوارث وتلبية احتياجات أطفالنا والمساعدة في حمايتهم. توسيع نطاق اللاجئين والمشردين وتعزيز تطبيق قانون حقوق الإنسان. كما هو الحال مع مبادرة الذكاء الاصطناعي لإمكانية الوصول ، تستخدم Microsoft جميع جهودها وخدماتها لدعم المنظمات الخيرية من خلال المنح والشراكات الاستراتيجية والاستثمارات التكنولوجية. نحن نعيش في وقت غير مسبوق واستثنائي في التاريخ. ولأول مرة ، لدينا حلول حقيقية لمعالجة بعض أكبر مشاكل العالم ، والذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا رائدًا في خدمة الإنسانية وإنقاذنا ، وقد حان الوقت. نجمة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة