كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل

كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل

0 reviews

كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل؟
انتشرت التطبيقات الإلكترونية التي تقدم خدمات النقل وظهرت على الساحة العديد منها مثل أوبر وكريم واندريفر وسويفل وغيرها من التطبيقات التي تسعى لتسهيل الأمور الحياتية وتوفير الوقت والمجهود.
ولكن يختلف تطبيق سويفل عن غيره في أنه يقدم خدمة نقل جماعية من خلال استخدام باصات لتوصيل الأشخاص بأقل تكلفة ممكنة، وفي مقالتنا اليوم سنشرح لكم تطبيق سويفل وكم تبلغ تكلفة عكل تطبيق مثل سويفل، فتابعونا.
ماهو تطبيق سويفل وما هي الخدمات التي يقدمها؟
بدأ العمل بتطبيق سويفل في شوارع مصر بعام ٢٠١٧ في شهر مارس على يد ثلاثة من الشباب اللذين عملوا على بناء وتطوير تطبيق سويفل وهم، مصطفى قنديل ( وهو الرئيس التنفيذي للشركة )، احمد مصباح ( وهو مدير التكنولوجيا التنفيذي )، و محمود نوح ( أحد مؤسسي الشركة ).
انتشر التطبيق بالقاهرة في بداية الأمر للحد من ازدحام المواصلات وحل أزمة التوصيل حتى تم تطبيقه بجميع محافظات مصر، ثم تم نقل المقر الرئيسي للشركة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة وشهدت الشركة أرباح كبيرة وصلت إلى تسعة ملايين من الدولارات في خلال عام واحد من العمل، وشهدت توقعات كبيرة حتى انتشرت بأكثر من ١٠ دول منها السعودية وباكستان ونيجيريا والإمارات وغيرها من الدول.
اعتمدت شركة سويفل على تقديم خدمة النقل الجماعي بطريقة استخدام الباصات للحصول على مواصلة بسعر جيد للمواطن وخاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين وعدم قدرة البعض على استخدام المواصلات الخاصة.
كما سعت شركة سويفل على ربط القاهرة ببعضها من خلال استخدام خطوط سير مباشرة تربط مناطق القاهرة ببعضها، كما يقدم تطبيق سويفل هذه الخدمات مقابل أسعار مناسبة للجميع مع تقديم كوبونات خصم دوما لعملائه.
كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل؟
لعل من أكثر التساؤلات التي يمكن ان تخطر ببال الكثيرين الآن هو كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل وكيف يمكنني تقديم خدمات مماثلة، وهذا ما سنخبركم به الآن.
تكلفة عمل تطبيق مثل سويفل يعتمد على عوامل عدة مثل، البرمجة التي هي أساس انشاء التطبيق وعمله، وحجم التطبيق، ولوحة التحكم الخاصة بالتطبيق، وهل سيتم طرح التطبيق على متجر آندرويد أم متجر آبل أم كلاهما وغيرها من مقومات عمل التطبيق، فيجب الأخذ في الاعتبار أنه لعمل تطبيق يشبه سويفل هو أمر مكلف نوعا ما على حسب مكان انشاء التطبيق والمطورين للبرنامج والمنصات التي سيطرح عليها التطبيق وغيرها.
فإذا افترضنا أنه بعد برمجة التطبيق سيكون قادرا على تحقيق من ٥٠٠ إلى ١٠٠٠ عملية يوميا، في هذه الحالة ميزانية التطبيق تتراوح من ٥٠ الف جنيها وحتى ٥٠٠ الف جنيها.
وعلى كل حال فإن تكلفة انشاء التطبيق تختلف على حسب المكان فهي ليست ثابتة فمثلا ساعة عمل المبرمج في الوطن العربي وجنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية تختلف وتكون أقل من ساعة عمل المبرمج في الولايات المتحدة وأجواء أوروبا الغربية.
خطوات عمل التطبيق ونجاحه
حتى تحصل على تطبيق مثل سويفل بشكل جديد ومميز يجب اتباع خطوات محددة كالتالي:
اولا: التفرد والتميز
مع تكلفة انشاء التطبيق المرتفعة يجب الدراسة الجيدة للفكرة، والعمل على انشاء وعمل شئ فريد ومميز بالتطبيق لم يتم توفيره من قبل في اي تطبيق اخر مثل، تخصيص التطبيق للموظفين فقط او تخصيصه لكبار السن وغيرها  من الأفكار التي تنفرد بها.
ثانيا: البحث عن شركة لتصميم التطبيق
التصميم الخاص بالتطبيق له دور كبير في جذب العملاء، فبعد ان تختار فكرتك المميزة للتطبيق عليك أن تقوم باختيار الشركة التي تقدم لك افصل العروض لتحصل على تصميم جذاب من ناحية لوحة التحكم، وإرسال تقارير العمل، ونظام التتبع والتحليلات، واحرص على ان تحصل على عروض بأسعار تنافسية لتوفير المال.
ثالثا: التخطيط لإخراج التطبيق بالشكل المطلوب
في هذه المرحلة وبعد أن قمت باختيار فكرتك والعمل على تصميم التطبيق، يعتبر دور التخطيط للعمل وتحديد الغرض من تنفيذه على أرض الواقع.
وهذا هو دور المبرمجين الذين يحددون آلية عمل التطبيق، والوقت المطلوب لتنفيذه، والتكلفة مقابل ذلك.
رابعا: انطلاق التطبيق والتسويق له
بعد الانتهاء من تصميم التطبيق وبرمجته بالشكل الصحيح يصبح التطبيق جاهز للانطلاق وبدأ العمل على أرض الواقع، ويجب الحرص على وضع خطة تسويقية ناجحة تستهدف الفئة التي تهتم بالخدمات التي يقدمها التطبيق.
كما يجب اختيار المنصات المناسبة للتسويق عليها مما يعود بالنفع والحصول على حملة تسويقية ناجحة، ويكون ذلك بتجربة الخدمات التي يقدمها التطبيق وتقديم المميزات والحرص على تقديم الكفاءة المطلوبة.
نصائح هامة لنجاح التطبيق
إن العمل على انشاء تطبيق ليس بالأمر الصعب ولكن الأصعب هو الوصول للنجاح ولخلق دائرة عملاء والوصول إليهم، لذلك نقدم لك بعض النصائح لنجاح التطبيق:
• الالتزام والأمانة هو أكثر ما يجذب العملاء، ويكون ذلك من خلال الأمانة في المعاملات المادية والالتزام بالمواعيد هي من اهم السمات التي تميز التطبيق دونا عن غيره.
• يجب تخصيص مساحة للعملاء لطرح الآراء والأفكار التي تساعد على التطوير من التطبيق، فهذا يخلق نوع من المصداقية بين التطبيق والعميل.
• اختيار السائقين الذين يقدمون الخدمة أيضا هو من اهم الأمور التي تساعد على نجاح التطبيق، لأن الموظف هو وسيلة التعامل المباشرة فيجب الحرص على انقاء موظفين ذات خبرة ويقدمون الخدمة باحترافية.
• العمل دوما على تقديم العروض المميزة وتقديم كوبونات خصم ايضا، فكل هذه الأشياء تجذب العملاء وتساعد على انتشاره بشكل كبير وسريع.

وأخيرا اعزاءي فإن عمل تطبيق مثل سويفل على الرغم من أن تكلفة عمل تطبيق مثل سويفل مرتفعة إلى حد ما، إلا أن مثل هذه التطبيقات أصبحت هي الوسيلة الأفضل لدى الكثيرين للانتقال إلى وظائفهم والأماكن التي يريدون، لكن احرص على الدراسة الجيدة للفكرة وتطبيقها بشكل جديد ومميز.
الكلمة المفتاحية: كم يكلف عمل تطبيق مثل سويفل

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة