أفضل تطبيقات لتعلم طفلك اللغة العربية

أفضل تطبيقات لتعلم طفلك اللغة العربية

0 التقيمات

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة العربية للأطفال، اليوم يستخدم الطفل الجوال مثله مثل البالغين إلى حد كبير، لذا يتوقف علينا كآباء الاهتمام بتقديم تطبيقات مفيدة لأطفالنا بدلًا من إضاعة الوقت بمشاهدة ما لا يفيد.

وكثرت تطبيقات التعلم واكتساب المهارة للأطفال حتى أصبحت أفضل استثمار لوقت الطفل على الجوال أو الهاتف المحموال، فما هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة العربية الفصحى مع أبرز مزاياها وعيوبها.

 حيث سيكون من المفيد تقديم برنامج تعليم اللغة العربية للأطفال مجانا من خلال تطبيق مفيد على الجوال للأطفال، لذا سنقدم لكم اليوم مقالنا

أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال

أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال هو ما تحتاجه على جوالك لتعليم طفل الأحرف صوت وصورة، وإليكم أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال فيما يلي:

  1. تطبيق قطار الحروف لتعليم اللغة العربية.
  2. تطبيق Read Along.
  3. تطبيق تعلم اللغة العربية للأطفال LangsForkids.
  4. تطبيق تعليم اللغة العربية للأطفال.
  5. تطبيق الأبجدية العربية والكتابة العربية.

تطبيق قطار الحروف لتعليم اللغة العربية للأطفال

يتمتع تطبيق قطار الحروف بشعبية كبيرة بين الآلاف من المستخدمين سواءً الأطفال أو أهاليهم، إذ يلائم الروضات لأنه تطبيق تعليمي فعال، خاصةً أنه يعتمد على تعليم الطفل صوت الحرف وشكله مع عرض صور مرافقة لحيوانات يبدأ اسمها بالحرف المدروس، ويعرض ذلك كله بشكل ممتع وسلس يجذب الطفل ويثير فضوله.
يناسب الأطفال دون الثلاث سنوات كونه يركز على شكل الحرف ونطق الحرف لدى الطفل، كما يشغل مساحة 30 ميغا من ذاكرة جهازك، بينما يعتبر تطبيق موثوق تعليمي خاص بالأطفال خالي من الإعلانات، ومن الجدير بالذكر أنه قيم بخمسة نجوم من قبل مستخدميه. لذا سارع إلى تحميله عبر الرابط وقدم لطفلك العلم ممزوجًا بالمتعة والتسلية.

تطبيق Read Along لتعليم الأطفال اللغة العربية

حمل تطبيق Read Along المجاني والعالمي، تقدمه google من أجل تعلم الأطفال العديد من اللغات من بينها اللغة العربية، حيث يحتوي تطبيق القراءة على العديد من القصص المشوقة، وتتدرج صعوبتها بالقراءة مع الطفل إلى أن يتعلم طفلك القراءة من المرحلة الأولى إلى إتقان القراءة باللغة العربية.
كما يعتمد تطبيق Read Along على أسلوب التحفيز لجمع النقاط والمنافسة، فيقدم الكتب المناسبة لعمر طفلك ومهاراته بالقراءة، يتميز بخلوه من الإعلانات، كما أنه آمن من حيث محتواه للأطفال، علاوةً على ذلك يحدث الكتب المقدمة باستمرار لذا يعد التطبيق واحدًا من أفضل تطبيقات تعليم اللغة العربية للأطفال فوق خمس سنوات على الاطلاق.

تطبيق تعلم اللغة العربية للأطفال LangsForKids

يتميز بأنه برنامج مجاني يعلم الأطفال الأحرف العربية ويدربهم على كتابتها مع تقديم العديد من صور لحيوانات يبدأ اسمها بنفس الحرف، نال إعجاب العديد من مستخدمي التطبيق واعتبر من بين أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال.
وأيضًا يتميز بدمج التعلم مع اللعب، إذ يعلم طفلك الأحرف ويدربه على كتابته، ويعلمه ربط الأحرف لتشكيل كلمة، وكذلك يهتم بتعليم الطفل القراءة، وتسطيع تحميله من غوغل بلاي مجانا تعلم اللغة العربية للأطفال LangsForKids، بينما يناسب الأطفال من عمر 3 سنوات وحتى 6 سنوات.

تطبيق تعليم اللغة العربية للأطفال

نال تطبيق تعليم اللغة العربية للأطفال أعلى عدد تنزيلات حول العالم، لذا يصنف كأفضل تطبيقات تعلم اللغة العربية للأطفال، حيث تجاوز 10 مليون عدد مستخدمي التطبيق حول العالم.
يتميز بكونه تطبيق تفاعلي يحفز الطفل على نطق الحروف والكلمات باللغة العربية، يتميز بتعليم الأحرف العربية شكلًا وكتابتًا ولفظًا، كما يعلم الطفل القراءة وكل ذلك بأسلوب ترفيهي ممتع.
بينما يعيبه وجود الإعلانات على الرغم من كونه مخصص للأطفال، يناسب الأطفال من عمر سنتين وحتى الخمس سنوات. لذا ينصح بشراء النسخة الموجودة داخل التطبيق.

تطبيق الأبجدية العربية والكتابة العربية لتعليم الاطفال

يعتبر تطبيق الأبجدية العربية واحد من أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال، مما يفسر سبب حصوله على عدد تنزيلات تتجاوز 10 مليون حول العالم، وأكثر ما يجعله تطبيق تعليمي ناجه أنه يعتمد التكرار ليحفظ الطفل شكل الحرف.
وذلك بهدف تعليم الطفل شكل الحرف من خلال تدريبه على رسم شكل الحرف، ومن ثم اللعب بتطبيق صورة لشكل الحرف والاستمرار باللعب حتى يترسخ بذهن طفلك شكل الحرف، يناسب الأطفال من عمر سنة وحتى الثلاث سنوات، ولكن يعيبه كثرة الإعلانات لذا يفضل شراءه للتخلص منها.

مزايا افضل تطبيقات تعليم اللغة العربية للأطفال

كل ما يتعلق بأطفالنا لا بد أن يكون الأفضل، لذا نسعى لتقديم أجود ما يمكن، خاصةً فيما يتعلق باستخدام تطبيق على الجوال، لذا نبحث عما يتمتع بصفات تجعل من التطبيق أفضل تطبيقات تعلم اللغة العربية وهي كما يلي:

  1. تطبيق خالي من الإعلانات، لذلك ينصح بالشراء في كثير من الحالات.
  2. التعامل مع تطبيقات تخلو من الأخطاء اللغوية كتطبيق Drops إذ لا ينصح بالتعامل معه، فهو مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية.
  3. استخدام تطبيق يناسب عمر طفلك والمرحلة التعليمية  له كتطبيق Duolingo المصمم للكبار وسيسبب النفور لدى الأطفال

في ختام أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال، نتمنى أن يكون مقال شامل وكامل من حيث المعلومات عن تطبيقات الجوال المفيدة للأطفال، واستغلوا التطبيقات التعليمية للأطفال على أفضل وجه وفي نفس الوقت لا تكثروا منها فهي كالسكاكر القليل منها ممتع ولذيذ والكثير منها ضار.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

3

متابعهم

0

مقالات مشابة