تحذير يمنع الأميركيين.. عامل سابق في تيك توك يفشي بالكذب.

تحذير يمنع الأميركيين.. عامل سابق في تيك توك يفشي بالكذب.

0 المراجعات

 

حذر شخص سابق يعمل في منصة الكونغرس الأميركي بأن التطبيق يروج لأكاذيب حول عمليات التجسس الصينية.

بيانات 100مليون مستخدم أميركي بخطر

وثق الاجتماع بينه وبين محققي الكونغرس عدم كفاءة خطة الشركة للحفاظ على أمن بياناتها في الولايات المتحدة، و أدلى بهذه الشهادة في لقاء حصري مع وسيلة إعلامية مشهورة، صحيفة واشنطن بوست.

 

يمكن لبعض المشرعين أن يثير شكوكهم حول التطبيق، من خلال الإشارة إلى أدلة بارزة مثل اعتماد الموظف على قسم الثقة والسلامة لفترة تصل إلى 6 أشهر في الشركة، وهذا يستمر حتى بداية 2022.

أفاد بأن المسائل قد تؤدي إلى كشف بيانات لأكثر من 100 مليون مستخدم أمريكي للموظفين المقدمين في الصين والذين يعملون في المبنى الرئيسي للشركة الأم.

أشارت الصحيفة إلى أن المزاعم المذكورة تهدد بإفساد خطة إعادة الهيكلة التي تبلغ 1.5 مليار دولار والتي تُعرف باسم مشروع تكساس، الذي روج له على نطاق واسع في واشنطن من قِبَل TikTok كوسيلة لتحيد خطر سرقة البيانات أو إساءة استخدامها من قِبَل الحكومة الصينية.

وأشارت الكاتبة إلى أن هذا قد يؤدي إلى تكهنات بأن استخدام تطبيق الفيديو القصير، الذي يحظى بشعبية كبيرة، لا يزال عرضة لتلاعب خوارزمية توفير التوصيات وسرقة بيانات المستخدم للإعلان أو التجسس.

أكّدَ موظفٌ سـابق، تحدّثَ شريطةً عدمِ الكشْفِ عن اسمه خوفاً من الانتقام، أنّه أخبرَ مُحَقِّقي الكونغرس بأنَّ مشروع تِكساس غير كافٍ، وأن ترتيب مانع للتسرُّب حقاً لبيانات الأميركيين يتطلبُ إعادة هُندسة كاملة لطريقة تشغيل تِك توك.

يقدم الموظف دليلًا يفيد بأن تطبيق تيك توك يمكنه التواصل مع الأنظمة المرتبطة بتوتياو؛ وهو تطبيق إخباري صيني معروف والذي يديره بّايت دانس، وهذه هي الشركة الأم لـتطبيق تيك توك.

أوضح أن هذا الاتصال بإمكانه أن يتيح التدخل في تدفق البيانات الأمريكية بشكل سري.

أساء التفسير؟!

منذ عام 2019، كان المشرفون على تطبيق تيك توك يتفاوضون مع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة وهي مجموعة من المسؤولين الفدراليين، بشأن الضمانات التقنية ومعايير الخصوصية التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتلبية مخاوف أمر أميركا بشأن الأمان القومي.

قومت الشركة بالتشطيبات النهائية على اقتراحها في شهر أغسطس/آب، وعرضته على لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

رغم عدم الموافقة عليه حتى الآن، لم يكشف عن سبب الرفض.

نُشِرَتْ مقابلةٌ مع الموَظَّفِ السَّابِقِ لدى تيك توك، في الأثناء قرَّرتْ بلجيكا حَظْر موظفي الحكومة الاتحادية البلجيكية عن استعمال تطبيق تيك توك على أجهزتهم الخاصة بالعمل.

أفادت شبكة تيك توك بأن الموظف السابق فهم الخطة بشكل خاطئ، وأنَّ زعمه حول توتياو لا يحمل أي معنىً صحيحٍ.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة