ما هو دروبشيبينغ؟ كل ما تحتاج إلى معرفته (أسلوب التجارة الإلكترونية الجديد)

ما هو دروبشيبينغ؟ كل ما تحتاج إلى معرفته (أسلوب التجارة الإلكترونية الجديد)

0 المراجعات

ما هو دروبشيبينغ؟ كل ما تحتاج إلى معرفته
Dropshipping هو نموذج أعمال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت حيث لا يحتاج بائع التجزئة إلى الاحتفاظ بمخزون العناصر التي يبيعونها. إذا كنت تحب البيع ولكنك تتأخر عن التفكير في الحفاظ على واجهة المتجر والمستودع والنفقات العامة الأخرى والدفع مقابلها ، فقد يكون دروبشيبينغ هو الحل المناسب لك.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن ماهية دروبشيبينغ ، وكيف تعمل ، ومزاياها وقيودها.
ما هو دروبشيبينغ؟
Dropshipping هو نموذج أعمال يستخدمه تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية بشكل أساسي الذين لا يقومون بتخزين المخزون بأنفسهم. إنها طريقة تنفيذ حيث يتلقى بائع التجزئة طلبات المنتجات المدرجة في واجهة المتجر ، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى المورد للشحن.

هذا وضع مربح للجانبين لكل من تجار التجزئة والموردين حيث يمكنهم التركيز فقط على العملية التجارية التي يتمتعون بخبرة فيها - يمكن لتجار التجزئة رعاية علاقات العملاء والموردين يحتفظون بالمخزون وشحن المنتجات. يستخدم كل من تجار الجملة والمصنعين دروبشيبينغ عالميًا لبيع منتجاتهم.
دروبشيبينغ رائع لرجال الأعمال الجدد
يعد Dropshipping نموذجًا تجاريًا رائعًا لأصحاب المشاريع الذين يجيدون البيع لأنهم لا يحتاجون إلى القلق بشأن الحفاظ على المخزون أو التعامل مع الشحن. إنهم يحتاجون فقط إلى اختيار المورد المناسب بالعمليات الصحيحة المطبقة لشحن الطلبات. وبعد ذلك يمكنهم العودة إلى التركيز
1- إنشاء متجر إلكتروني رائع
2-إيجاد المنتجات الشعبية لإدراجها في متجرهم
3-قيادة أطنان من الحركة المرورية إلى المخزن
4-تحويل الزوار إلى عملاء ثم تكرار العملاء
كيف يعمل دروبشيبينغ؟
1-عملية الدروبشيبينغ تتكون من أربع خطوات بسيطة:
2-يقوم العميل بتقديم طلب لدى بائع التجزئة.
3-يقوم بائع التجزئة بمعالجة الأمر وإرساله إلى المورد.
4-يقوم المورد بتنفيذ الطلب في مستودعاته.
5- يقوم المورد بشحن الطلبية للعميل.
إذا كان العميل راضيًا عن المنتج الذي يتلقاه ، فكل شيء على ما يرام. يجب أن يستخدم بائع التجزئة برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) لتنمية العلاقة وتشجيع الطلبات المستقبلية.

ومع ذلك ، تظهر المضاعفات عندما يكون العميل غير راضٍ عن المنتج ويريد إرجاعه. سنصل إلى هذا بعد قليل ، أثناء مناقشة قيود دروبشيبينغ.

إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ
لكل نموذج عمل مزاياه وعيوبه. دعنا نتعمق في إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ لمعرفة ما إذا كان يناسب نموذج عملك.

مزايا دروبشيبينغ
انخفاض تكاليف بدء التشغيل. كشركة دروبشيبينغ ، لا تحتاج إلى الاستثمار كثيرًا في استئجار متجر أو تخزين المخزون أو دفع رواتب للموظفين. كل ما تحتاجه هو واجهة متجر عبر الإنترنت حيث يمكنك توجيه العملاء وبيع منتجاتك. يمكن أن يكون هذا المتجر عبر الإنترنت هو موقع الويب الخاص بك أو على منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل Amazon أو Shopify أو Squarespace.
من السهل أن تبدأ. تصبح إدارة أعمال التجارة الإلكترونية أسهل بكثير عندما لا تضطر إلى شراء المنتجات وصيانتها وتوريدها. يمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت في أقل من 15 دقيقة. قد يستغرق إعداد العمليات الخلفية مثل قبول الطلبات ، ومعالجة الطلبات ، وإعادة التوجيه إلى المورد وقبول المدفوعات وتسديدها ، يومين إضافيين. ولكن عند مقارنتها ببدء متجر فعلي للبيع بالتجزئة ، يكون من الأسهل بكثير بدء عمليات دروبشيبينغ.
لا إدارة المخزون. مع دروبشيبينغ ، لا داعي للقلق بشأن الحفاظ على المخزون ، ومعالجة الشحن والإرجاع ، وما إلى ذلك.
المرونة في العمليات التجارية. نظرًا لأن عملياتك الكاملة تتم عبر الإنترنت ، يمكنك إعدادها من أي مكان. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر محمول واتصال جيد بالإنترنت.
المرونة في عروض المنتجات. نظرًا لأنك لا تحافظ على المخزون بنفسك ، فمن الأسهل بكثير التنويع في منتجات أخرى حسب الطلب.
قابلية التوسع. نظرًا لأن الشيء الوحيد الذي تفعله هو الإعلان عن الطلبات وقبولها ، فإن توسيع نطاق العمليات يكون أسهل بكثير. كل ما تحتاجه هو منصة قوية يمكنها التعامل مع حركة المرور وقبول الطلبات. يحتاج المورد إلى القلق بشأن التعامل مع الشحن والعائدات ، لذا احرص على اختيار مورد يمكنه التوسع بسرعة مع نمو عملك.
حدود دروبشيبينغ
العديد من العوامل التي تجعل دروبشيبينغ عرضًا تجاريًا مربحًا لها أيضًا عيوب. تأكد من مراعاة هذه الأمور قبل الالتزام بإعداد دروبشيبينغ.

منافسة عالية. نظرًا لانخفاض الحواجز أمام الدخول ، تكون المنافسة عالية جدًا في أعمال دروبشيبينغ. قد تقدم عشرات الشركات نفس المنتج الذي تقدمه. لا يمكن أن يكون المنتج عاملاً مميزًا ، لذلك عليك التركيز على أشياء مثل تجربة العملاء لتبرز.
تحكم أقل في المخزون والشحن. نظرًا لأن المورد هو المسؤول عن صيانة منتجات المخزون والشحن ، فليس لديك سيطرة كبيرة على توفر المنتج أو جودته.
هوامش منخفضة. نظرًا لوجود منافسة شديدة في السوق ، فإن الهوامش منخفضة جدًا لشركات دروبشيبينغ.تحتاج إلى العمل على وحدات التخزين لتحقيق ربح جيد.
تخصيصات محدودة. نظرًا لأنك لست الشخص الذي يتولى شحن المنتجات للعملاء ، فأنت لست في وضع يسمح لك بتخصيص المنتجات أو تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لتحسين تجربة العملاء.
تحدي دعم العملاء. كما ذكرنا سابقًا ، كل شيء على ما يرام عندما يكون العميل راضيًا عن المنتج المستلم. ومع ذلك ، في اللحظة التي يحتاجون فيها إلى إرجاع المنتج أو استبداله ، يصبح من الصعب تنسيق العائد مع المورد بطريقة تجعل العميل سعيدًا.
هل دروبشيبينغ مناسب لك؟
من السهل بدء عمل دروبشيبينغ وتشغيله. ومع ذلك ، تحتاج إلى التفكير في العديد من الأشياء لتقرر ما إذا كان دروبشيبينغ مناسبًا لك:

هل لديك العقلية الصحيحة لبدء عمل تجاري للبيع بالتجزئة؟
هل أنت على استعداد لتكريس الوقت اللازم للنجاح؟
هل اختبرت فكرة عملك؟
هل لديك الموارد والمهارات اللازمة لإدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟
هل أنت مستعد للتعلم كما تذهب وتحسين عملك وفقًا لذلك؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

21

متابعين

6

متابعهم

1

مقالات مشابة