أفضل 5 خدمات VPN لعام 2023

أفضل 5 خدمات VPN لعام 2023

0 reviews

يمكن أن يؤدي استخدام VPN في المنزل إلى الحفاظ على بياناتك آمنة من أولئك الذين يرغبون في استخدام بياناتك للإعلان المستهدف. على جهازك المحمول ، يمكن لشبكة VPN حماية تفاصيل تسجيل الدخول وغيرها من البيانات التي ترسلها عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للشركات التي لديها معلومات خاصة لحمايتها.

فيما يلي خمسة من أكثر استخدامات VPN شيوعًا:

1. حافظ على خصوصية بياناتك من مزود خدمة الإنترنت
نظرًا للعلاقة بينك وبين مزود خدمة الإنترنت (ISP) ، يمكنه تتبع ما تفعله عبر الإنترنت ، مثل المواقع التي تزورها والوقت الذي تقضيه في التصفح والمزيد. بناءً على شروط الخدمة وما وافقت عليه ، قد يبيع مزود خدمة الإنترنت بياناتك الشخصية للمعلنين. يتم الاحتفاظ بسرية بياناتك المخزنة بخلاف ذلك ، وفقًا لمعظم مزودي خدمة الإنترنت.

في الولايات المتحدة ، يتعين على مزودي خدمة الإنترنت الاحتفاظ بسجلات محفوظات الاستعراض لمدة 90 يومًا. إذا طلبت الحكومة سجل الإنترنت الخاص بك ، يجب أن يمتثل مزود خدمة الإنترنت. في الواقع ، في حالات الأمن القومي ، لا تحتاج الحكومة حتى إلى أمر قضائي للوصول إلى بيانات الإنترنت الخاصة بك. نظريًا ، من خلال أمر قضائي ، يمكن لجهات إنفاذ القانون المحلية استخدام بياناتك للمساعدة في إدانتك بارتكاب جريمة.

حتى إذا كنت مواطنًا ملتزمًا بالقانون ، فقد لا ترغب في أن يقوم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بتوثيق كل عنوان URL تزوره. إذا كنت تستخدم VPN ، فيمكنك تغطية مساراتك. على أقل تقدير ، يمكن أن يمنحك راحة البال.

2. استخدم شبكة Wi-Fi العامة بأمان مع VPN
سواء كنت في مطار تنتظر رحلة طيران وتتحقق من بريدك الإلكتروني أو في مطعم محلي تقرأ الأخبار على هاتفك ، فقد تميل إلى استخدام شبكة Wi-Fi عامة. يبدو آمنا بما فيه الكفاية ، أليس كذلك؟ يتم توفير اتصال الإنترنت المجاني من قبل المطار أو العمل وهي تعني جيدًا.

الخبر السار هو أن التصفح عبر الإنترنت أصبح أكثر أمانًا في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل استخدام معظم الأشخاص HTTPS عبر HTTP. هذا "S" هو بروتوكول أمان يأتي من شهادة طبقة مآخذ توصيل آمنة (SSL) ويساعد في حماية بيانات الإنترنت التي تتم مشاركتها من وإلى الموقع. وهذا ما يجعل الدفع مقابل المنتجات والخدمات عبر الإنترنت أكثر أمانًا ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، فإن معظم اتصالات Wi-Fi العامة مفتوحة وليست محمية بكلمة مرور ، لذلك قد تعرض نفسك لخطر اعتراض اتصالك من قبل متسلل يتصيد شبكة Wi-Fi.

إذا كان لديك خدمة VPN لتسجيل الدخول أولاً ، فيمكنك الاتصال بشكل مجهول بشبكة Wi-Fi العامة والبقاء مخفيًا على الشبكة. ستخفي الشبكة الظاهرية الخاصة هويتك على اتصال إنترنت مفتوح وتقوم بتشفير البيانات النشطة ، لذلك حتى إذا كان أحد المجرمين الإلكترونيين على نفس الشبكة ، فستكون آمنًا.

3. حماية بياناتك الشخصية من الشركات
يقدم الكثير من بائعي التجزئة تطبيقات وشبكة Wi-Fi مجانية للمتسوقين ويصعب عليهم عدم استخدامها. أولاً ، إذا قمت بتنزيل تطبيق بائع تجزئة ، فقد تتمكن من الوصول إلى كوبونات وصفقات حصرية ، وهذا أمر مغري. أيضًا ، تحظر الكثير من المواقع المادية خدمة الهاتف الخلوي ببساطة بسبب المعدن الموجود في الهياكل.

الشركات التي تقدم هذه الامتيازات مجانًا أو حوافز لاستخدام تطبيقاتها وشبكة Wi-Fi تفعل ذلك لجمع بياناتك ، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لها. هذا سبب وجيه آخر لاستخدام VPN إذا كنت تريد حماية بياناتك الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، ستظل قادرًا على الوصول بأمان إلى تطبيقاتك واستخدام شبكة Wi-Fi المجانية أثناء التسوق في مراكز التسوق أو المتاجر.

4. حماية معلومات الملكية
تبنت العديد من الشركات سياسة العمل عن بعد أو الهجين مؤخرًا ، والتي تناسب الكثير من الموظفين. ومع ذلك ، هناك قلق أمني بشأن السماح للعاملين عن بُعد بتسجيل الدخول إلى خوادم الشركة من المنزل لأنك لا تعرف مدى أمان اتصال الموظف. يمكن أن يكونوا يعملون من المنزل أو في المقهى. إذا تم اعتراض الاتصال ، فهناك قلق من أن البيانات النشطة يمكن أن تنتقل من موظف إلى متسلل ، بدلاً من شبكة Wi-Fi التي يحاول الموظف استخدامها.

سيساعد توفير إمكانية الوصول عن بُعد وشبكة VPN لجميع الموظفين في الحفاظ على أمان ملفات شركتك ومشاريعها.

5. الوصول إلى المحتوى المحظور
تقوم الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) بأكثر من حماية بياناتك - يمكنها إلغاء قفل وصولك إلى الوسائط التي لا يمكنك الوصول إليها الآن. هناك فوائد هنا لعدة أسباب مختلفة.

قد لا يتمكن بعض المواطنين في البلدان ذات الحكومات الصارمة من زيارة مواقع الويب ذات الآراء المتعارضة لسياسيهم. يمكن لشبكة VPN أن تجعلها تبدو كما لو كنت في موقع مختلف ، لذا يمكنك الوصول إلى مواقع الويب أو الوسائط المحظورة. يمكن أن يؤدي اتصالك بالشبكة الافتراضية الخاصة إلى إخفاء موقعك الفعلي وعنوان IP الخاص بك ، لذلك لا يمكن تحديدك.

فائدة أخرى لاستخدام VPN هي أنه يمكنك استخدامها للعثور على الوسائط التي لا يمكنك الحصول عليها بطريقة أخرى. على سبيل المثال ، تقدم Netflix و Hulu أنواعًا مختلفة من البرمجة لكل موقع. إذا كنت في الولايات المتحدة ، فقد لا تتمكن من مشاهدة ما هو متاح على Netflix في المملكة المتحدة. يمكن لشبكة VPN أن تجعل الأمر يبدو كما لو كنت في بلد آخر ، وبالتالي فتح قفل هذا المحتوى الحصري.

هذه مجرد أمثلة قليلة لكيفية مساعدة VPN في حمايتك أو مساعدتك في الوصول إلى المعلومات المحظورة. 

هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تدفع الجميع لاستخدام VPN.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

7

متابعهم

0

مقالات مشابة