بايثون يتم المبالغة فيها وسأقنعك بي ثلاثلة أسباب

بايثون يتم المبالغة فيها وسأقنعك بي ثلاثلة أسباب

0 reviews

بينما تزداد شعبية بايثون ، يتساءل بعض مهندسي البرمجيات عما إذا كان ينبغي أن تظل واحدة من اللغات المفضلة لبناء مشاريع جديدة. في هذه المقالة ، سأفحص سبب كون بايثون ليست لغة برمجة المستقبل وكيف أن الخيارات البديلة الحديثة هي بدائل أفضل لبايثون بطرق مختلفة.

تم تطوير Python لأول مرة في عام 1991 بواسطة Guido van Rossum. منذ ذلك الحين ، ازدادت شعبيتها بشكل مطرد كواحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا في العالم نظرًا لسهولة استخدامها وقدرتها على استخدامها لبناء أي شيء عمليًا من مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة إلى ألعاب الفيديو والمحاكاة العلمية.

لغة بايثون ليست سهلة التعلم
للوهلة الأولى ، من السهل تصديق أن لغة بايثون سهلة التعلم. بعد كل شيء ، يحتوي على عدد قليل فقط من الكلمات الرئيسية وصياغته في أضيق الحدود إلى حد ما. في الواقع ، تتبع Python شيئًا يسمى Zen of Python والذي ينص على:

... "الجميل أفضل من القبيح. الصريح أفضل من الضمني. بسيط هو أفضل من المجمع. المركب أفضل من المعقد. المسطح أفضل من التداخل. "...

اقتراح: اكتشف بعمق Zen of Python (المصدر الأصلي)

بايثون لها تاريخ معقد
اليوم ، ستجد Python في كل مكان - فهي تدعم كل شيء من بحث Google و Instagram إلى Pinterest و Quora . كما أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى المطورين بسبب سهولة استخدامها وتعدد استخداماتها.

ومع ذلك ، فإن الشيء هو ، إذا كنت ترغب في تعلم Python هذه الأيام (على عكس أي عدد من اللغات الأخرى) ، فقد لا يحالفك الحظ كثيرًا مثل أي شخص تعلم مرة أخرى في عام 1989 أو حتى عام 1998 عندما تم إصدار Python 2 لأول مرة.

ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الكثير من الأحداث التي وقعت في وقت مبكر من حياة بايثون والتي جعلت استخدام بايثون أكثر تعقيدًا مما هو مطلوب. لكن لماذا تفعل بايثون شيئًا كهذا؟ وماذا حدث بالضبط؟ دعونا نلقي نظرة على بعض التاريخ ...

بايثون بطيئة
Python لغة رائعة ، لكن هذا لا يعني أنها مناسبة لكل وظيفة . بينما يمكن لـ Python التوسع من برنامج نصي بسيط إلى تطبيقات على مستوى المؤسسة ، إلا أنها ليست بنفس سرعة اللغات الأخرى.

للحصول على أداء أفضل ، غالبًا ما ينفذ المطورون برامج Python الخاصة بهم في C أو C ++ ثم يتصلون بها من كود Python الخاص بهم. هذا حل بديل فعال ، ولكن نظرًا لأنه يضيف طبقة أخرى من تطوير البرامج - والمزيد من الوقت الذي يقضيه في انتظار اكتمال البنيات - فمن المنطقي تقييم الخيارات الأخرى أولاً. إذا كانت السرعة هي شاغلك الأساسي ، فهناك لغات برمجة أسرع.

لغات مثل Go و Rust تُترجم مباشرة إلى كود الآلة ، حتى تحصل على الأداء فور إخراجها من الصندوق. قد لا تحتوي هذه اللغات على نظام بيئي ضخم للمكتبة تابع لجهة خارجية في Python حتى الآن ، لكنها تقدم أداءً أعلى بجهد أقل بكثير.

إذا كنت تريد مكتبات مماثلة ذات سرعات تنفيذ أعلى ، فيمكنك البحث في Cython أو Numba (الذي يجمع Python bytecode في تعليمات الجهاز الأصلي). ستندهش إلى أي مدى تأخذك هذه التقنيات ؛ لا تحتاج معظم الشركات التي تستخدم Go إلى تحسين إضافي على الإطلاق.

حالات استخدام بايثون ضيقة
أحد عيوب Python الرئيسية هو أن حالات استخدامها محدودة. تم تصميم Python لتكون لغة برمجة للأغراض العامة ، لكنها لا تفي بهذا الوعد. في الواقع ، تُستخدم معظم التطبيقات المطورة في Python لتحليلات البيانات والحوسبة العلمية - ولا يتطلب أي منهما لغات برمجة عالية المستوى.

بينما تعد Python رائعة لهذه الأغراض ، فهي ليست جيدة في وظائف أخرى مثل إنشاء واجهات مستخدم أو تطبيقات معقدة مثل برامج تحرير الصور أو برامج إدارة الأعمال.

هذه المناطق مغطاة بلغات أخرى مثل JavaScript و Objective C و Swift ، على التوالي.

يتفق معظم المطورين على أنه لا توجد لغة برمجة واحدة يمكنها فعل كل شيء بشكل جيد ؛ اللغات المختلفة لها نقاط قوة وضعف مختلفة حسب الغرض منها. ومع ذلك ، يختار العديد من المطورين Java أو PHP على Python لأنها مناسبة بشكل أفضل للمهام التي لا تتعلق بتنفيذ التعليمات البرمجية - في حين أن Python يمكن أن تعمل بشكل صحيح فقط أثناء وقت التشغيل. من خلال التمسك بما تفعله بشكل أفضل - منطق التشغيل - ظلت بايثون ذات صلة منذ تصورها في عام 1991.

ومع ذلك ، فإن تقييد جهود التطوير الخاصة بك باستخدام المهر ذي الحيلة الواحدة لن يقطعها للمضي قدمًا ( يقصد التورية ). يؤدي تطوير تطبيق بأكمله استنادًا إلى أداة واحدة إلى الحد من الابتكار في المشهد التنافسي المتزايد اليوم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Med

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة