خدمات تطوير البرمجيات المخصصة: قفزة نحو المستقبل

خدمات تطوير البرمجيات المخصصة: قفزة نحو المستقبل

0 المراجعات


خدمات تطوير البرمجيات المخصصة: قفزة نحو المستقبل

المؤلف الخبير براديبنا لود
اكتسبت خدمات تطوير البرمجيات المخصصة قوة جذب في جميع أنحاء العالم منذ ظهور الطلب على الاحتياجات الخاصة بالصناعة. لا شك أنها تستمر في النمو بمعدل هائل. إن قدرتها على دمج البرامج الجديدة بسلاسة مع البرنامج الحالي وزيادة الموثوقية تجعل خدمات البرامج المخصصة أكثر رغبة في مختلف الصناعات بغض النظر عن البيع بالتجزئة أو التعليم أو السيارات أو الرعاية الصحية. إنه مثل مربع مكعب روبيك الذي بدونه لا يمكن لأحد أن يحل مشكلة معقدة. أدى تطوير البرامج المخصصة إلى حدوث تحول ؛ يتيح الوصول بنقرة واحدة إلى عدد لا يحصى من وحدات الدورة التدريبية للطلاب اكتساب حكمة واسعة من المعرفة.

مع تقدمنا ، ليس هناك ذرة من الشك في أن الشركات من Silicon Valley أو شركات Fortune 500 ستعتمد على خدمات تطوير البرامج المخصصة على المدى الطويل. يعد الظهور السريع لبرامج المؤسسة هو العامل المحفز للظاهرة المتزايدة لخدمات تطوير البرامج المخصصة. تبلغ قيمة سوق برمجيات الأعمال في الولايات المتحدة 389.86 مليار دولار أمريكي في عام 2020. ويتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2028 ، سينمو هذا السوق بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.3٪.

إذا نظرنا إلى الرؤى الإقليمية لسوق الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن أمريكا الشمالية تستحوذ على أكثر من 20٪ حصة في السوق العالمية لتطوير البرمجيات المخصصة. تعود هذه البيانات إلى عام 2020. وكان وجود شركات تطوير البرمجيات في تلك المنطقة مسؤولاً عن هذا النمو الهائل.

إليك تحليل لفرصة ضعف القوة والتهديد

نقاط القوة

هناك عوامل لا حصر لها تجعل خدمات تطوير البرامج المخصصة أكثر الخدمات المرغوبة في الولايات المتحدة. إنها تطابق احتياجاتك بالضبط. كل عمل في العالم فريد من نوعه. ومع ذلك ، فإن إمكانية التكامل السلس تجعلها الأكثر تطلبًا. ثانيًا ، يمكن أن يتكامل مع البرنامج الحالي دون أي خلل. ثالثًا ، يمكن للمرء الاعتماد عليها. يمكن للمرء استخدام البرنامج لفترة طويلة. رابعًا ، عندما يتعلق الأمر بالصيانة ، فهو حل فعال للغاية من حيث التكلفة.

علاوة على ذلك ، لا يتعين عليك تكبد فلس إضافي لأن البرنامج يخدم غرضك فقط. على سبيل المثال: برامج التطوير المخصصة للبنك سيكون لها حصريًا وظيفة متعلقة بالاستخدام المصرفي. لن يكون هناك أي وظيفة إضافية من شأنها أن تضيف إلى التكاليف.

ضعف

من الضروري الحصول على إجادة تقنية عالية ومجموعة المهارات اللازمة عند التعامل مع تطوير البرامج المخصصة. تلعب كفاءة مطوريك دورًا مهمًا للغاية في تحديد ذلك.

فرصة

وفقًا لتحليل تنبؤات السوق الذي أجرته شركة Grandview Research ، سيستهلك القطاع المصرفي الخدمات الكاملة لتطوير البرامج المخصصة. ومن ثم ، يجب على الشركات التي تقدم خدمات تطوير البرمجيات الاستفادة من هذه الفرصة. لفهم الخيارات بأفضل طريقة ، دعنا ننتقل إلى النقاط التالية.

تجربة مستخدم مبسطة

الميزة الأكثر أهمية للتطبيق المخصص هي أنه واحة من الامتيازات. يتيح لك الحصول على الدعم من خلال الاتصال السلس. على سبيل المثال ، بالنسبة إلى بائع تجزئة عبر الإنترنت ، فإن أدوات التطوير تجعل الشراء أسهل لعميله.

الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وجلب عميل جديد

يتتبع تفضيلاتك وموقعك وعاداتك اليومية. بناءً على هذه المدخلات ، يمكن أن تكون هذه التطبيقات المصممة خصيصًا مزودًا للحلول الفورية. نتيجة لذلك ، لا تزال هناك إمكانية كبيرة لعودة العملاء.

التهديدات

سحابة مظلمة من التهديدات تحوم حول خدمات تطوير البرامج المخصصة.

تكلفة عالية للصيانة

من الأهمية بمكان هنا أن نفهم أن تقديم حلول مخصصة مع البرنامج يأتي بتكلفة. أولاً ، دعنا نقسم التكلفة إلى فئتين - التكلفة الإجمالية للملكية وتكلفة النشر. تشمل التكلفة الإجمالية للملكية التكاليف المباشرة وغير المباشرة مثل تدريب الموظفين على كيفية استخدام البرنامج وجلب العملاء الذين سيستخدمون البرنامج.

قضايا أمنية

قد تكون هناك بعض الثغرات الأمنية التي قد تكون مدعاة للقلق. الأول هو وجود أخطاء قد تؤدي إلى تسريب بيانات حساسة للعملاء. المصادقة المكسورة هي العامل الثاني. غالبًا ما تترك المصادقة المعطلة مجالًا للقراصنة للحصول على وصول غير مصرح به.


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 🖤

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

31

متابعهم

0

مقالات مشابة