تداول مثل المحترفين

تداول مثل المحترفين

0 المراجعات

لجميع المستثمرين. العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
ما هي المعاملات عبر الإنترنت
يهتم العديد من المستثمرين الذين يتطلعون إلى كسب المال في الأسواق المالية بفهم ماهية تداول العملات عبر الإنترنت وتداول الأسهم بشكل عام.

في هذه المقالة ، سنراجع تعريف التداول ، بالإضافة إلى تعريفات وتفسيرات للمفاهيم المختلفة المحيطة بالتداول ، حتى تتمكن من بدء التداول في الأسواق المالية.
ما هي المعاملة عبر الإنترنت؟
هو تداول الأصول المالية المختلفة عبر الإنترنت من خلال حساب تداول وسيط التداول ، دون الذهاب إلى البورصة الفعلية ، ولكن من خلال منصة التداول الإلكترونية ، والتي تمنحك الحق في الدخول مباشرة إلى السوق المالية وتقديم أوامر إلى شراء وبيع من خلالهم.
نأمل أن تكون هذه الإجابة المختصرة كافية لشرح "ما هو التداول عبر الإنترنت؟" أو "ما هو التداول الإلكتروني؟"

لفترة طويلة ، كانت المعاملات المالية تتم إلكترونيًا فقط بين البنوك والمؤسسات المالية. هذا يعني أن التداول في الأسواق المالية مغلق أمام أي شخص خارج هذه المؤسسات.

مع تطور الإنترنت ، يمكن لأي شخص يريد الانخراط في المعاملات القيام بذلك الآن عبر الإنترنت.

في الواقع ، يوجد الآن العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الذين يمكن الوصول إليهم بأموال قليلة جدًا. ستزودك هذه الشركات بمنصة تداول تتيح لك الاتصال بالسوق في الوقت الفعلي ، ووضع أوامر التداول وعرض الرسوم البيانية في الوقت الفعلي وتحليلها.
ما هو تداول العملات؟
تداول العملات الأجنبية هو نفس التداول في سوق الصرف الأجنبي (فوركس). إنه أكبر سوق مالي في العالم ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي أكثر من 6 تريليون دولار. يعتمد تداول العملات على شراء وبيع العملات الأجنبية بناءً على ارتفاع أسعار الصرف وهبوطها من أجل الربح من هذه التحركات.
ربما يكون الجواب الآن على "ما هو تداول العملات؟" اشرح ، ولكن قد تتساءل عن كيفية تداول العملات باستخدام منصة تداول إلكترونية؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ببساطة ، تداول العملات (العملات الأجنبية) هو المضاربة على حركة أسعار العملات عن طريق شراء عملة وبيع عملة أخرى في نفس الوقت. ترتفع قيمة العملة وتنخفض بالنسبة إلى قيمة عملة أخرى بسبب عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية والتكنولوجية.

يتكون سوق الصرف الأجنبي من عملات من جميع أنحاء العالم ، وهناك عوامل متعددة تؤثر على تحركات الأسعار تجعل من الصعب التنبؤ بأسعار الصرف. ومع ذلك ، مثل معظم الأسواق المالية ، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بقوانين العرض والطلب ، ومن المهم فهم ماهية هذه القوانين وكيف تسبب تقلبات الأسعار.
هناك نوعان مختلفان من أسواق الفوركس:

سوق الصرف الأجنبي الفوري: هو التبادل الفعلي لأزواج العملات ، والذي يحدث في اللحظة المحددة أو بعد وقت قصير من تسوية الصفقة.
سوق العقود الآجلة للفوركس: قم بإنشاء عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من العملة بسعر محدد ، تنتهي صلاحيته في تاريخ مستقبلي (أو نطاق تواريخ مستقبلية).
كيف تعمل الصفقة؟
هناك العديد من الطرق المختلفة لتداول الفوركس ، لكنها تعمل جميعها بنفس الطريقة: شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت.

تتم تجارة الفوركس تقليديًا من خلال الوسطاء التقليديين ، ولكن بفضل مزودي خدمة التداول عبر الإنترنت ، يمكنك الآن الاستثمار في أي وقت وفي أي مكان.
تداول الفوركس ، إن لم يكن مهنة ، هو نشاط بيع وشراء أزواج العملات لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر وهاتف محمول واتصال بالإنترنت.
التداول هو نشاط دولي يومي. الحكومات والشركات وحتى الأفراد يتعاملون بالعملات كل يوم.
يتم إجراء هذه المعاملات من خلال شبكة كمبيوتر بين المتداولين حول العالم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل سوق الصرف الأجنبي أو سوق العملات هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم.
يتم تحديد العملات في زوج العملات من خلال رمز مكون من ثلاثة أحرف ، حيث يتوافق الأولين عادةً مع المنطقة والثالث يتوافق مع العملة نفسها. العملات الأكثر شيوعًا المتاحة للمتداولين:

✔️ دولار أمريكي
✔️ يورو
✔️ جنيه إسترليني
✔️ ين
✔️ فرنك سويسري.
تشكل مجموعات العملات هذه مجموعة من أزواج عملات الفوركس الرئيسية:

✅ EUR / USD - GBP / USD - USD / JPY - USD / CHF

يقسم معظم المتداولين العملات إلى الفئات التالية:

✔️ حق بشكل رئيسي. تمثل أزواج العملات السبعة هذه 80٪ من حجم التداول العالمي في سوق الصرف الأجنبي ، بما في ذلك أزواج العملات EUR / USD و USD / JPY و GBP / USD و USD / CHF.
✔️ الاقتران الثانوي. يتداولون بشكل أقل تكرارًا وغالبًا ما يحتويون على عملات رئيسية بخلاف الدولار الأمريكي. ويشمل أزواج عملات EUR / GBP و EUR / CHF و GBP / JPY
✔️ أزواج فردية. يتكون من عملة رئيسية واحدة مقابل عملة أخرى من اقتصاد صغير أو ناشئ. ويشمل USD / PLN و GBP / MXN و EUR / CZK.
✔️ أزواج إقليمية. هذه أزواج حسب المنطقة ، مثل الدول الاسكندنافية أو أستراليا. وهي تشمل EUR / NOK و AUD / NZD و AUS / SGD.
التداول بالهامش
يتم تعريف التداول بالهامش على أنه ممارسة استخدام الرافعة المالية للتداول عبر الإنترنت. عندما تتداول برافعة مالية ، فإن الأموال المتاحة في حسابك تسمح لك باستثمار مبالغ أكبر بكثير من الأموال الأولية في حسابك.

لكن ما هو هامش التداول؟

على سبيل المثال ، مع رافعة مالية 1: 5 ، فإن شراء سهم بمبلغ 1000 دولار يكلف فقط 1000 دولار / 5 = 200 دولار.

المبلغ المخصص للتداول يسمى الهامش. لذلك ، يشير التداول بالهامش إلى استخدام الرافعة المالية. ولكن يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من أرباحك ، إلا أنها قد تزيد من خسائرك ويجب استخدامها بحذر.

ما هي الصفقة الافتراضية؟
يُعرَّف التداول الافتراضي على أنه تداول على حساب تجريبي باستخدام عملة افتراضية في نفس بيئة التداول الحقيقي ولكن بدون مخاطرة. بالنسبة لأي شخص يرغب في اختبار التداولات ، فهذه طريقة لمعرفة كيفية أدائها في الوقت الفعلي. إنها طريقة تداول افتراضية ، مما يعني أنك لست مضطرًا للمخاطرة بأموالك الخاصة.
يمكنك البحث عن الأسهم وتحليلها وتحديد نقاط الدخول والخروج واختيار أنواع الأوامر. تمامًا كما لو كنت تتداول بحساب حقيقي.

ومع ذلك ، بدلاً من إجراء هذه التداولات في السوق الحقيقي ، يمكنك المطابقة في حساب تجريبي. من أجل التعلم من عملياتك ، يجب عليك تسجيل جميع التفاصيل. يمكنك كتابتها في دفتر يوميات المعاملات أو استخدام جدول بيانات مخصص.

من خلال التداول على حساب تجريبي ، يمكنك اتخاذ نفس قرارات التداول على حساب حقيقي. لذلك ، يجب أن تكون مستعدًا لتقرير وقت الشراء والبيع ، ولتحليل واستخدام المؤشرات الفنية على الرسوم البيانية للتداول.

قم بتوثيق أو كتابة ما حدث وشاهد كيف تؤتي قرارات التداول الخاصة بك ثمارها.
ما هو برنامج التداول؟
تعريف برنامج التداول هو برنامج كمبيوتر أو تطبيق تداول يستخدم للتداول على الإنترنت. ومع ذلك ، فإننا نسمع مصطلح منصة التداول في كثير من الأحيان.

يتيح لك برنامج التداول هذا عرض مخططات الأصول ووضع الأوامر في الوقت الفعلي.

في برنامج التداول ، ستقوم بإجراء التحليل الفني للحصول على إشارات التداول. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال برنامج التداول ، يمكنك وضع أوامر البيع والشراء الخاصة بك وتكوين أوامر الإيقاف والحد الأخرى.

بالإضافة إلى هذه الوظائف الأساسية المشتركة بين جميع برامج التداول ، تجدر الإشارة إلى أنها غالبًا ما تتضمن أيضًا أخبارًا وحتى أدوات التحليل الفني ، وإنشاء إستراتيجية تداول آلية ، وأنظمة لتحديد الفرص ، والمزيد.

في هذا الصدد ، من المهم ملاحظة أن الوسطاء غالبًا ما يسمحون لك باختبار برامج التداول الخاصة بهم مجانًا باستخدام حساب تجريبي. لذلك ، يجدر اختبار العديد من برامج التداول قبل اختيار الوسيط الذي تختاره.
التجارة الاجتماعية
تعريف التداول الاجتماعي ، كما يوحي الاسم ، مشابه لشبكة اجتماعية كلاسيكية. ومع ذلك ، ما يتم مشاركته هناك يتعلق بأفكار التداول. يتواصل المتداولون مع بعضهم البعض ، ويعرضون تحليلات المتداولين الآخرين وأفكارهم ونتائجهم ، ويستخدمونها لاتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم.
تتضمن العديد من منصات التداول الاجتماعي نسخ التداول. يربط المتداولون من شبكة التداول الاجتماعي حسابات التداول الخاصة بهم بها ، بحيث يتم نسخ التداولات من المتداولين المختارين تلقائيًا إلى حساب التداول الخاص بك.

لذا فإن التداول الاجتماعي هو وسيلة لاستكمال قرارات التداول الخاصة بك ، وتعلم كيفية التداول من خلال مشاهدة قرارات الآخرين ، أو ببساطة الاستفادة من أداء ومواهب المتداولين في شبكتك. يرجى ملاحظة أن استراتيجيات التداول وإدارة المخاطر قد تختلف من متداول إلى آخر وقد لا تؤدي دائمًا إلى النتائج المرجوة.

إخراج معاد صياغتها / إعادة كتابتها نص
التداول بالرافعة المالية
التداول بالرافعة المالية هو نفس التداول بالهامش. مع الرافعة المالية ، يسمح لك الوسطاء بالاستثمار بمبالغ أكبر مما تمتلكه بالفعل في حسابك.
على سبيل المثال ، تسمح لك الرافعة المالية البالغة 15 بالاستثمار بمبالغ أكبر بخمس مرات مما تحتفظ به في حسابك.

من منظور مختلف ، في سياق تداول الرافعة المالية ، إذا اشتريت 10000 دولار من الأسهم برافعة مالية 110 ، فإن الصفقة ستحتاج فقط 10000/ 10 = 1000 دولار

من الواضح أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من احتمالية الربح من التداول عبر الإنترنت ، ولكن الجانب الآخر هو أن مخاطر الخسارة تزداد بشكل متناسب.

التداول الالي
التداول الخوارزمي أو التداول الالي هو عملية تنفيذ أوامر باستخدام تعليمات تداول آلية ومبرمجة مسبقًا لحساب المتغيرات مثل السعر والوقت والحجم. الخوارزمية هي مجموعة من التعليمات لحل مشكلة ما. ترسل خوارزميات الكمبيوتر أجزاء صغيرة من الأمر بأكمله إلى السوق بمرور الوقت.
يستخدم التداول الخوارزمي صيغًا معقدة ، جنبًا إلى جنب مع النماذج الرياضية والإشراف البشري ، لاتخاذ قرارات شراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة.

غالبًا ما يستخدم متداولو الخوارزميات تقنية تداول عالية التردد. يمكن استخدام التداول الخوارزمي في مجموعة متنوعة من الصفقات ، بما في ذلك تنفيذ الأوامر المعلقة والمراجحة واستراتيجيات تداول الاتجاه.

زاد استخدام الخوارزميات في التداول بعد إدخال أنظمة التداول المحوسبة في الأسواق المالية الأمريكية في السبعينيات. في عام 1976 ، أدخلت بورصة نيويورك نظام DOT لتحويل أوامر المتداولين إلى المتخصصين في قاعة البورصة.

على مدى العقود التالية ، حسنت البورصات من قدرتها على قبول التداول الإلكتروني ، واليوم يتم تنفيذ الغالبية العظمى من الصفقات بواسطة أجهزة الكمبيوتر كجزء من التداول الخوارزمي.

خاتمة
التداول هو نشاط يسمح لك بالاستثمار في أسواق مالية مختلفة من أجل تنمية رأس المال الخاص بك. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن التداول هو أسلوب استثمار محفوف بالمخاطر وبدون أي ضمان للنجاح ، ولهذا السبب من الضروري التعرف على ما هو التداول ، و جميع المفاهيم المحيطة بذلك.

الآن بعد أن عرفت ما هو التداول ، بالإضافة إلى عدد من الأساسيات حول التداول ، يمكنك البدء في التدرب على حساب تجريبي مجاني بأموال افتراضية. بمجرد أن تتعلم كيفية التداول ، يمكنك التفكير في بدء التداول على حساب حقيقي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

1

مقالات مشابة