طرق الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت

0 المراجعات

 

    خلاصة الربح من النت

كم عدد المقالات التي تتحدث عن الربح من الإنترنت؟

ج .  العشرات بل المئات ان لم يكن اكثر.

 هل هي مفيدة؟ 

 ج. ربما بعضهم مفيدا … ولكن هناك مشكلة وهي ان عدد كبير منها هي مجرد وهم لإقناعك بالتسجيل في بعض العروض او شراء كورسات. للأسف هم سبب السمعة السيئة حول الربح من الإنترنت ، لذا هناك من اعتبروا الربح من النت وهم,   بالطبع هذا غير حقيقي بالفعل يوجد طرق موثوق لكسب ارباح من العمل الجاد على الإنترنت.

 

لكن يجب ان تعلم  أن الطرق الموثوقة ليست سبيل للربح السريع كما يظن البعض انما عمل واجتهاد ثم ربح.

 

طرق الربح من الإنترنت تتطلب العمل الجاد والاخلاص قبل الحصول علي عائد مقابل ما قمت به. وبداية هناك سؤال مهم جدا قبل البدء في رحلة افضل طرق الربح من الانترنت. 

 

هل تمتلك مهارة او قدرات يمكن ان يستفيد منها الاخرين؟

فالربح من النت هو تقديم خدمة بطريقة اسهل وابسط وارخص من الاخرين او ان لديك شيء مميز يجذب الاخرين.  من خلال هذا المقال سوف يمكنك تحديد ما يمكن لك فعلة للربح من الانترنت.

 

*** أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2023

نقدم لكم شرح أهم طرق الربح الموثوقة من الإنترنت وخطوات العمل بالتفصيل، العديد من الطرق هي وظائف حقيقية تتطلب منك العمل والاجتهاد لعدة ساعات للحصول على ارباح من الإنترنت.

 

 اولا  ... اذا لم يكن لك خبرة.

هناك الكثير من المواقع سوف تدفع لك من اجل القيام بمهام بسيطة لا تحتاج لخبرة، مثل اختبار المنتجات وتقييم التطبيقات واجراء الاستبيانات من اهم هذه المواقع .

MOBROG1 – موبروج ... هو موقع استطلاعات مميز متوفر  باللغة العربية بالإضافة لعدة لغات اخرى، تديره شركة Splendid Research GMbH الالمانية وهى شركة متخصصة في الأبحاث التسويقية وهذ الموقع متوفر لأكثر من 60 دولة مختلفة. عكس بعض مواقع استطلاع الرأي تقتصر على عدد قليل من البلدان. يصل الربح من استطلاع الراي الواحد في بعض الدول الي  ثلاث دولار، يمكنك سحب الارباح عندما تصل الي 6 دولار

Swagbucks – سواغبوكس هو موقع مميز للربح من خلال القيام بمجموعة متنوعة من الاعمال مثل ملئ استبيانات لتحسين محرك البحث الخاص بهم ومشاهدة فيديوهات وعروض والكثير من المهمات البسيطة. إذا كان لديك الوقت وتريد التسلية، يمكنك الاستفادة منه للربح بدلا من تصفح الإنترنت واهدار الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

InboxDollars – إنبوكس دولارز هو شبيه لموقع سواغبوكس، يقوم  بعمل استبيانات والتسوق. لتحقيق أقصى ربح  اشترك في اكثر من موقع. 

Project Payday – بروجيكت بايداي هو واحد من تلك المواقع التي تشهد لها الناس الذين حصلوا على آلاف الدولارات من خلال العروض التجريبية التي يقدمها الموقع. أنا لا أقول إنك سوف تربح الآلاف، ولكنه موقع موثوق ويمكنك الربح من خلاله.

Fiverr – فايفر هو موقع معروف  للجميع  للربح منه أو الدفع له إذا كنت بحاجة إلى بعض الخدمات. معظم اسعاره تبدا من 5 دولار. إذا كان لديك موهبة او هواية او مهارة يمكنك بيع عمل معين تقوم به مقابل 5 دولار او مضاعفاتها 10 , 15 , 20 , 25 وهكذا.

Khamsat – خمسات هو مشابه لموقع فايفر لكنه بالعربى وهو تابع لشبكة حاسوب. 

 IZEA – اذا كنت لديك مدونة او لا فيمكنك جنى المال من خلال كتاباتك او نشر تغريدات علي تويتر والتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات. لكنك سوف تحتاج إلى زيادة عدد متابعيك وزوار مدونتك. 


ثانيا ... الربح من كتابة المحتوي

اذا كنت تمتلك فن كتابة المحتوي فالعمل لحسابك الخاص أفضل من العمل في الشركات فبإمكانك ان تنشئ مدونة تحتوى على محتوي ذو جودة عالية وبيع المقالة بـاكثر من عشرين دولار واليك افضل المواقع التي يمكنك انشاء مدونة عليها وهى ليست مواقع بل انها كنوز مخفية لمن يجيد اللغة الانجليزية.

Listverse – موقع ليستفيرز  يدفع لك حوالى 100 دولار لكل عمل مقبول. يجب أن تكون المادة المكتوبة ذات قيمة وحصرية ولا تقل عن 1500 كلمة ويجب أن تحتوى على 10 عناصر على الاقل. عند ذلك ، يمكنك الحصول على ارباح جيدة منه. لكن معظم هذه المواقع سوف تقارن بين كتاباتك وكتابات الاخرين ويتم اختار الافضل وهو من سيحصل على المال.

TopTenz – توب تينز يدفع لعملائه ما يقارب من 50 دولار لكل مشاركة مقبولة. ولكى تقبل مشاركتك يجب أن يكون المقال في شكل قائمة ويجب الا يقل عن 1500 كلمة، مع استثناءات قليلة. هناك طلب متزايد في كثير من الأحيان لذلك فرصك في الحصول على قبول مرتفعة إلى حد ما في هذا الموقع.

FundsforWriters – فوندس فور ريترز يمنحك هذا الموقع حوالى 50 دولار لكل مقال تم قبولها . أنهم يقبلون فقط المقالات التي تحتوى على اكثر من 600 كلمة بشرط أن تكون المقالة جيدة وحصرية.

A List Apart – موقع “اليست أبارت رغم انه يدفع حوالى 200 دولار لكل مقالة مقبولة الا انه ليس الافضل لأن نسبة الحصول على قبول ضعيفة. نفس شروط القبول المذكورة أعلاه، 1500 كلمة الحد الأدنى.

International Living – تدفع شركة ليفينغ 75 دولار لكل مقالة مقبولة. في الغالب هم يبحثون عمن لديهم تجارب سفر. انه يتطلب منك الكتابة حول تجربتك بجانب قدرات ادبية جيدة في سرد تجربة سفرك.

Uxbooth-اكسبوث  يدفع 100 دولار لكل مقال مقبول. لكنه يستغرق من 4 إلى 8 أسابيع لقبول ونشر المقالات، لذلك لا نعول على هذا كونه صانع المال السريع. أنه يأخذ وقتا طويلا، لأنه يقارن ما كتبته مع المحررين لنشر المحتوى الافضل.

iWriter – يدفع الموقع المعروف iWriter ما يصل إلى 15 دولار لكل مقالة يتم قبولها. قد يبدو ذلك قليلا، لكن سياساته ليست صارمة مثل العديد من المواقع الأخرى المذكورة بالأعلى، بجانب أنه يسمح لك باختيار ما ترغب في الكتابة عنه.

Textbroker – تكست بروكر يدفع ما يصل إلى 0.05 دولار لكل كلمة، إذا كنت كاتبا محترفا عليك أن تبدأ من خلال تقديم مقالة عينة قصيرة وسوف تبدأ على الأرجح بتقييم كاتب 3 او 4 نجوم.

 

ثالثا ... الربح من اختبار المواقع الالكترونية

ج. ما هى العوامل التي تجعل الموقع الإلكتروني مميز؟ 

س. ربما التصميم المتناسق وسهولة التصفح والمحتوى الجذاب.

اصحاب المواقع يرغبون فى معرفة اراء المستخدمين حول موقعهم بل يدفعون مبالغ مقابل تلك الآراء. للبدء في تقييم المواقع والحصول علي ارباح اشترك اليك افضل المنصات التى تتيح لك تقييم المواقع:

User Testing –يوزر تيست  يدفع لك 10 دولار لاختبار المواقع. يستغرق هذا الاختبار حوالي 15- 20 دقيقة. يقوم مالك الموقع الالكتروني بمشاهدة انطباع زائر فعلي عن موقعه وتقييمه.

Userlytics – هو موقع لتقييم المواقع ويدفع 10 دولار مقابل كل تقييم  تقوم باختباره. احيانا بعض الاختبارات تدفع أكثر من ذلك. 

 

رابعا …  التسويق علي الإنترنت

التجارة الالكترونية على الإنترنت  في انتشار متزايد، هناك الكثير من المهتمين بهذا الموضوع، ولكن ربما لا يعلمون من اين يبدأوا. هناك الكثير من طرق الربح من بيع المنتجات على الإنترنت، سواء كنت تبيع منتجات تمتلكها او تصنعها أو شراء منتجات و بيعها علي المتاجر الالكترونية. في البداية، إليك بعض النصائح الهامة قبل بيع أي شيء عبر الإنترنت:

  1. الحصول على حساب باي بال ...  لأنها وسيلة الدفع والاستلام الاسرع على الإنترنت.
  2. التقاط صور جيدة   ...        التقاط صورة واضحة تبرز منتجك بشكل مميز.
  3. التسويق الجيد ... بشكل واضح وبسيط سواء كنت تبيع على موقع صغير خاص بك أو في 

اليك افضل مواقع بيع المنتجات علي:

Amazon – هل سمعت عنFBA ؟ هي اختصار “Fulfilled by Amazon” فكرتها تقوم على شراء المنتجات  من الأسواق المنخفضة السعر مثل على بابا وشحنها الى مخازن  Amazon لتخزينها وارسالها الى العملاء عندما يتم طلب المنتجات  ثم يقوم بخصم النسبة الخاصة به ويرسل لك الارباح. 

eBay – عندما تتكلم عن الربح من الإنترنت لابد ان يذكر موقع eBay حيث يمكنك البدء ببيع منتجاتك في  متجرك الخاص وربطه بموقع ايباي. 

Etsy – لا يختلف كثيرا عن ايباى 

Facebook – هي تواصل مباشر مع عملائك يدون وسيط لكن تحتاج لشركة شحن لتوصيل منتجاتك الى عملائك. الطريقة ببساطة هي انك تقوم بالبحث عن مجموعات البيع والشراء في منطقتك. وتقوم بإرسال طلبات انضمام لتلك المجموعات وبعد الحصول على موافقة تقوم بنشر صور جذابة لمنتجك مع وصف قصير مميز وجذاب بجانب السعر واستعد لتلقي الطلبات. بالفعل العملية سهلة جدا أكثر مما تتخيل، وبعد ذلك سيتم طلب المنتجات منك وتتواصل بشكل مباشر مع العميل.

Souq – هو سوق للتجارة الاكترونية في الشرق الأوسط ، ويعرض الكثير من المنتجات ويحقق عشرات الملايين من عمليات البيع شهريًا.  موقع سوق هو الحل الامثل لتسويق منتجاتك في الدول العربية.

قبل بدء عملية التسويق الالكترونى  يفضل ان يكون لديك خبرة في الشراء من الصين لان كل منتجاتك غالبا سوف تكون من الصين وكل ما ستقوم به هو شراء المنتجات ثم اعادة بيعها في مواقع التجارة الالكترونية تلك. عملية الربح من بيع المنتجات على الإنترنت لا تتطلب رأس مال كبير وهذا ما يتميز به هذا العمل. بالنسبة لعملية الشحن فلا تقلق من ذلك، الموقع يتولى المهمة وانت في منزلك.

 

خامسا ... العمل مع الشركات من المنزل

س. هل لديك وقت فراغ؟

ج. نعم

بعض الشركات تحتاج اليهذا الوقت  كموظفين للعمل عن بعد. إذا كنت ترغب في العمل لشخص آخر، يجب عليك تحديد الزمن المناسب للعمل وتجهيز مكان للعمل من المنزل، وهنا سوف تجد بعض الشركات التي تتيح لك الربح من الانترنت من المنزل بشكل دائم:

CrowdSource – كرودسورس يقدم العديد من أنواع الوظائف بدأ من الوظائف الصغيرة إلى الوظائف الكبيرة. عليك أن تقرر كم ساعة تريد ان تعمل والوقت المناسب لك.

Fast Chart – فاست شارت يسمح لك بالعمل من المنزل مع بعض الشروط والمؤهلات، ولكن عند قبولك فيمكنك الحصول على رواتب عالية. 

Leap Force – ليب فورس هي إحدى الطرق التي تقيم بها جوجل مواقع الإنترنت لترتيب نتائج البحث. من خلال هذا العمل يمكنك ربح أكثر من 10 دولار/ ساعة،  يمكنك انشاء جدول زمني لهذا العمل، لا أستطيع ان اصف لكم كم هي ممتعة جدا ان تقوم بتقييم المواقع وتحديد كم يستحق الموقع للظهور في نتائج محركات البحث بجانب حصولك علي مقابل.

Liveops – ليفوبس هو مركز اتصالات (Call Center) للعمل من المنزل. ستقوم ببعض الاعدادات مرة واحدة فقط ثم يمكنك البدء في العمل.  المقابل الذي سوف تحصل عليه هو عادة في حدود 10 دولار/ ساعة.

SpeakWrite – سبيكوريت سوف يدفع لك ما يصل إلى 15 دولار/ ساعة لنسخ المعلومات. يمكنك تحديد مواعيد عملك والعمل من المنزل.

 

سادسا ... الربح من الترجمة

س. هل تملك لغة جيدة؟

ج. ســـواء نعم او لا 

يمكنك العمل كمترجم  للمحتوي والفيديوهات باستخدام عوامل النت المساعدة لك . طريقة سهلة ومربحة في نفس الوقت، ستحصل على 300 – 600 جنيه مصري اي ما يقارب 30 دولار لكل ساعة تترجمها. سيقوم الموقع بإعطائك مجموعة فيديوهات انجليزية وستقوم بترجمتها الي اللغة العربية من خلال ملف مرفق به النص الانجليزي الموجود في الفيديو.

بعد ترجمة الفيديو ستقوم بهذه الخطوات:

  1. رفع الفيديو على اليوتيوب.
  2. ترجمة النص الانجليزي الي العربي.
  3. نشر الفيديو في قناة خاصة بنا.
  4.  

واليك اهم النصائح للحصول على ربح من الانترنت للمبتدئين

هناك العديد من طرق الربح من الإنترنت يمكنك استغلالها لتحقيق عائد مادي جيد، ولكن هناك ايضا من يشكك في هذا الامر وهذا بسبب كثرة المقالات على الانترنت حول هذا الموضوع وغالبا ما تكون عديمة الفائدة. هناك قواعد أساسية لأي عمل، وكذلك العمل على الانترنت تحكمه هذه ال قواعد ... هى:

  1.  الالتزام بقواعد العمل علي الانترنت

اولا  العمل من الانترنت مثله مثل اي عمل اخر له قواعد وشروط يجب الالتزام بها.

       2. البحث عن مصادر موثوقة

ثانيا ان تبحث عن مصادر موثوقة حول طرق العمل على النت. 

         3.  تنظيم الوقت

تنظيم الوقت هو عامل أساسي لنجاح أي عمل  فيكفي تخصيص 3 الي 4 ساعات يوميا للعمل علي الانترنت ولا يشترط ساعات متواصلة فيمكنك تقسيمها علي نصفين.

         4.  التركيز علي تخصص محدد

التخصص  القريب من مجالك والذى تستطيع من خلاله تقديم خدمة مميزة للوصول الي نتائج أفضل.

        5.  اختيار المنصات الموثوقة

اختيار المواقع والشركات التي ترغب في العمل معها والتأكد من مصداقيتها مثل جوجل أدسنس أو امازون وسوق دوت كوم الخ، لكننا نتحدث عن المواقع المذكورة في المواقع الأخرى. كافة المواقع في هذا الدليل موثوقة 100% من خلال تجربة شخصية

*** عائدات الربح من الإنترنت؟

هذا يتوقف عليك وعلي قدراتك ومجال تخصصك بالإضافة الي اجتهادك، فمن يختار العمل في تسويق المنتجات علي الانترنت مع بعض الوقت يمكن ان يحقق الاف الدولارات شهريا ، عكس العمل علي مواقع استطلاع الرأي فمن الصعب ان يتخطى عشرات الدولارات. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

7

مقالات مشابة