كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

0 المراجعات

زيادة عدد زوار موقعك في محركات البحث واحتلال المرتبة الاولي في جوجل

 

image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022


الكثير منا يبحث عن كيفية زيادة عدد الزوار لموقعك واسرار احتلال المرتبه الاولي في محرك بحث جوجل 
في هذا المقال داخل منصة اموالي ساشرح لكم كيفية جلب عدد كبير من زوار شرعيين لموقعك الإلكتروني بشكل رهيب عبر محرك بحث جوجل مما يجعل الزوار  ذو جودة عاليه لموقعك او مدونتك
لن يكون صعباً إذا كنت مستمراً في العمل لتحقيق هذا الهدف، ويضيف إلى مصداقيتك عندما يبحث شخص عن خدمة أو منتج معين يفضل الشركات التي تمتلك مواقع ذات محتوي عال الجودة

 

في هذا المقال على منصة أموالي أقدم لكم الخطوات بما يلي بالترتيب:-

 

  1. تجنب التوقف المتكرر لموقعك او تعطيله
  2. تجنب الاخطاء
  3. سرعة تحميل الموقع
  4. تابع ترتيب موقعك
  5. اختيار كلمات مفتاحية عالية الجودة
  6. كتابة مقالة  حصرية ومميزة
  7. تنسيق المقاله 
  8. بناء باك لينك Backlinks سليم وقوي في موقعك
  9. تجنب الباك لينكس الضار لموقعك 
  10. التنصل من الروابط الضارة إلى موقعك الإلكتروني Spam Score 

حافظ على عدم التوقف المتكرر لموقعك او تعطيله استقرار الموقع


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

تعطل موقع الويب بشكل متكرر بسبب سوء الاستضافة أو الإجهاد خلال ساعات الذروة ، مما يمنع موقعك من الظهور في الصفحة الأولى مما يؤثر بشكل كبير جدا على عدد زوار موقعك كلما كان موقعك مستقرا كلما ساعد في الظهور وتحقق زيادة في عدد زوار موقعك .

اذا كان موقعك على منصة WordPress ، فيمكنك تثبيت المكون الإضافي Jetpack  لاكتشاف حالات الانقطاع.

 


تجنب الاخطاء


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

لبناء ثقة قوية لدي الزوار ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب عليك اتباعها هو مراقبة الاخطاء والاعطال في موقعك الإلكتروني  وتطويره في كل مرة ومتابعة الأخطاء على موقعك حتى تتمكن من إصلاحها وتحسين قوة موقعك في محركات البحث لديك ، خاصةً منذ محركات البحث هي الأساس لمعظم الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تولي زيادة من الاهتمام لتحسين الموقع الخاص بك ل جلب الزيارات الشرعية.


حتى إذا كان موقعك يحتوي على آلاف الصفحات ، فإن صفحة واحدة بها العديد من الأخطاء يمكن أن تكون كافية لإضعاف أرشيف الموقع بأكمله وانخفاض في معدل عدد الزيارات. 


تحقق من موقعك بحثًا عن أخطاء مجانًا مع اداة  ahrefs ، فهو يمنحك درجة صحة المجال ويمنحك قائمة بالأخطاء على موقعك او مدونتك ، حاول الحصول على فهرس صحي يزيد عن 90٪ 

يمكنك فحص اخطاء موقع الالكتروني الخاص بك ايضا من خلال هذه الادوات مجانا

 

أدوات مشرفي المواقع جوجل Google Webmasters tools
موقع SmallSeotools
موقع Neilpatel
موقع Similarweb

 

وهناك المزيد من الادوات لفحص اخطاء موقعك وتحسينSeo لارشفة موقعك

 


سرعة تحميل الموقع


 

image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

تؤثر سرعة الصفحة بالتأكيد على تحسين عدد الزيارات من محركات البحث. سرعة الصفحة هي عامل ترتيب مباشر ، وهي حقيقة أصبحت معروفة أكثر منذ أن قامت Google بتحديث خوارزمية السرعة الخاصة بها. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر الموقع الأبطأ أيضًا بشكل غير مباشر على التصنيفات عن طريق زيادة معدلات الارتداد وتقليل الوقت الذي يقضيه الزوار على الموقع وايضا تعد السرعة التي يتم بها تحميل الصفحة الرئيسية للزائر  أحد العوامل التي تميز Google في ترتيب النتائج.


طريقة فحص سرعة موقعك مجانا افضل 5 مواقع

 

  1. موقع PageSpeed
  2.  موقع Gtmetrix
  3. موقع Uptrends.fr
  4. موقع Webpagetest
  5. موقع tools pingdom

 

اليكم فيديو شرح لكيفية تسريع موقعك افضل 10 طرق للترجمه للغة العربية 1 - قم بالضغط على ترس الاعدادات 2 - قم باختيار الترجمة والشرح 3 - اختر ترجمة تلقائية ثم العربية 

 

 


تابع ترتيب الموقع الخاص بك


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

تتبع تغييرات  ترتيب Alexa والتركيز على الكلمات المفتاحية  التي تجلب أكبر عدد من الزيارات والتي يهتم ويبحث عنها الزوار  إلى مواقع مشابهة لمكانتك. 


لمعرفة ترتيب موقعك ومقارنتة بباقي المواقع المشابهه لمكانتك ادخل على موقع اليكسا من هنا

 


اختيار كلمات مفتاحية عالية الجودة


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

الكلمات المفتاحية هي كلمات وعبارات أكثر وصفًا للموضوع ، وهي أيضًا مصطلحات بحث يبحث عنها المستخدمون في محركات البحث ، وتُستخدم في المقالات ، وتظهر في نتائج البحث عندما يبحث الزائر عنها . يمكننا القول أن الكلمات الرئيسية (المفتاحية)  هي كلمات بسيطة وقصيرة تلخص موضوع المقال في موقعك او مدونتك.


عندما تقوم بتحسين محتوى موقعك الالكتروني الخاص بك لمحركات البحث استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الزوار ، تزداد فرصة موقعك الإلكتروني في الترتيب الأعلى في صفحات نتائج البحث


عندما يحتل موقعك مرتبة أعلى في جوجل ، فهذا يعني أن المزيد والمزيد من زيادة في عدد زوار موقعك  ، وهذا هو السبب في أن العثور على الكلمات المفتاحية الصحيحة هو الخطوة الأولى في إعداد حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك لتحصل على زيادة في عدد الزوار لموقعك.

 

طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لجلب المزيد من الزوار مجانا؟ 

  • استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google Adwords Keyword Planner Tool ، والتي ستساعدك في الحصول على كلمات جديدة يبحث عنها الزوار ، بالإضافة إلى متوسط ​​معدل البحث الشهري لكل كلمة.باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google Search Console ، في علامة تبويب الأداء ، ستجد الكلمات التي يستخدمها الزوار في عمليات بحث Google والكلمات التي يظهر موقعك في نتائج البحث ، وستجد العديد من الكلمات والأفكار الجديدة التي يمكنك من خلالها إنشاء مقالات تجلب لك الكثير من الزيارات لموقعك .
  • استخدم الإكمال التلقائي لمحركات البحث ، وقائمة الاقتراحات التي يتم عرضها لك أثناء الكتابة في مربع البحث ، والكلمات التي يستخدمها الزوار في محركات البحث بشكل متكرر.
  • عندما تبحث عن أي كلمة في Google ، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وستجد قائمة صغيرة بعنوان "عمليات البحث المتعلقة بـ" وستجد العديد من الكلمات والعبارات المتعلقة بما تبحث عنه ، فهي أيضًا كلمات و عمليات البحث عبارات بحثت من قبل عدد كبير من الزوار في محرك البحث وقم باستغلالها لجلب هذه الزيارات لك.
  • يمكنك ايضا استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي التي سوف تساعدك بشكل كبير جدا في اختيار كلمات مفتاحية يبحث عنها الكثير من  الزوار وكيف ان يحتل الموقع الخاص بك مرتبة عاليه في محرك البحث والتغلب على منافسيك في نفس الكلمة  وهي ابرزها والتي افضلها في المحتوي العربي اداة أداة جين رانك Guinrank مجانا
  •  

اخترت لكم في  شرح مفيد للاداة من قناة ابو ملك  بعنوان شرح keyword analyzer فى جين رانك و تحليل الكلمات المفتاحية فى اداة guinrank

 

 

للمزيد من طريقة استخدام وشرح اداة Guinrank اضغط هنا ستجد كل الفيدوهات على اليوتيوب المتعلقة بالاداة وتعلم كيفيه العمل عليها

 


كتابة مقالة  حصرية ومميزة


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

 

من اهم الخطوات لزيادة الزوار لموقعك هوا كتابة المقالات الحصرية التي تجذب الزائر لها
هناك العديد من العواقب أو الأخطاء التي يجب أن تتجنبها في موقعك عند كتابة مقال حصري ، وأهمها الابتعاد عن المحتوى "المنسوخ" من مواقع آخري ثم وضعه على موقعك ، حيث سيؤدي ذلك إلى عدم ذكره"محرك البحث" مما يجعلك تخسر عدد كبير من الزوار  لموقعك او مدونتك ، ولا تظهر النتائج المتعلقة به على المواقع  ومحركات البحث المختلفة.


إذا كان الهدف كتابة مقالة حصرية ومميزة و جلب عدد كبير من الزوار في الموقع الخاص بك  واحتلال المرتبة الاولي في  جوجل اليك بعض النصائح الاتية :

 

  • تجنب تكرار المحتوى ، إذا قمت بنسخ محتوى من موقع آخر بنفس موضوع بحثك ووضعته على موقعك ، فستبتعد محركات البحث تمامًا عن موقعك ولن يظهر موقعك في منتصف نتائج البحث . 
  • يجب تحديد الغرض من كتابة المقال سواء كان للتسويق أو التعليم أو الشرح.
  • حدد موضوع المقالة ، وأنشئ مخططًا لمحتوى المقالة ، وقم بإجراء بحث عن المنافسين والصفقات حول هذا الموضوع.
  • حدد الفكرة التي تستند إليها المقالة ، لا تعمم فكرتك ، ولكن يجب أن تكون محددة ، على سبيل المثال ، قد لا يكون عنوان هذه الفقرة (كيفية الكتابة) هذا عنوان عام جدًا ، يجب أن يكون محددًا (كيفية كتابة مقال حصري).
  • ابحث واجمع المعلومات للتأكد من أنك تفهم ما أنت على وشك كتابته.
  • اختر عناوين جذابة  لأنها ما يراه الزائر أولاً ، إذا كان العنوان يروق له ، فسيواصل القراءة ، وإذا لم يعجبه ، فسيترك المقال.
  • يجب أن تكون مقدمة المقال موجزة وواضحة ، بينما تكون ملفتة للنظر وتهيئ الزوار للموضوع. نص المقالة هو انعكاس للعنوان ، مما يعني أنه يجب على الزائر العثور على شرح وتفاصيل العنوان في متن المقالة والاهتمام بزيادة عدد الكلمات.
  • تحرير مقالتك. تأكد من تجنب التكرار ، واقرأ المنشورات بحثًا عن الأخطاء الإملائية ، واجعل الجمل والفقرات قصيرة.

 


تنسيق المقاله



 

image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

تدرك الغالبية العظمى من كتّاب المحتوى واصحاب المواقع والمدونات  أهمية التنسيق البسيط للمقالة في نظر الزائر ، ولا يزال عدد قليل منهم يضع المحتوى بالكامل في قالب صلب وغير قابل للقراءة ؛ إذا كانت مدونتك تفتقر إلى العناصر التالية ، فيجب أن تبدأ في تصحيح خطأهم في أسرع وقت ممكن لتبسيط قراءة المقاله يجب ان يكون مبسط و ومنسق بشكل جذاب لقرائتة بسهولة من قبل الزوار .

 

 تعرف على بعض النصائح لكيفية تنسيق المقالة بشكل محترف

  1. ينبغي تقسيم المقال إلى عدة فقرات ، ويفضل ألا يزيد عدد كلمات كل منها عن 100 كلمة ، بشرط أن يكون لكل فقرة فكرة محددة.
  2. يجب أن تحتوي المقالة على العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي حتى يسهل على الزوار فهم المقال ومعرفة أجزائه والانتقال مباشرة إلى الجزء الذي يريده ؛ إذا لم يجد زوار موقعك المعلومات التي يطلبها بسرعة ، فسيتم انتقل إلى مواقع أخرى.
  3. استخدم خطوطًا صديقة للعين تجعل حجم اللون والخط مناسبين للعين تمامًا.
  4. لا يوصى باستخدام أكثر من خط واحد ، ولكن يمكن للعناوين والفقرات استخدام نفس الخط بأحجام مختلفة ، أو اختيار نوعين مختلفين على الأقل من الخطوط. 
  5. إذا كانت المقالة طويلة جدًا ، فيمكن تقسيم المقالة إلى صفحتين أو أكثر تحت نفس الرابط ، وإذا استخدمت هذه الطريقة بحكمة ، فقد تحصل على المزيد من الزيارات لموقعك.

 


بناء باك لينك Backlinks سليم وقوي في موقعك


image about كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر المرتبة الاولي في نتائج بحث جوجل Seo 2022

إنها إحدى الطرق المستخدمة لزيادة قوة موقعك في محركات البحث وجلب الكثير من الزوار  من خلال توفير العديد من معايير تحسين ولزيادة قوة السيو (SEO) لتحقيق زيادة كبيره في عدد ظهور الموقع الخاص بك للزائرين . نظرًا لأنه أحد الأشياء المهمه التي يهتم بها جميع منتجي المحتوى ومالكي مواقع الويب ،
ضع روابط موقع الويب الخاص بك على مواقع ويب أخري  تكون اقوي من موقعك تنشر نفس المحتوى الذي تنشره من خلال التركيز على التحسينات الخارجية لموقعك او مدونتك لزيادة قوة سلطتك في محرك البحث .


طريقة الحصول على Backlinks


اذا كنت تريد الحصول على باك لينكس Backlinks مجانا قوي لموقعك اقدم لك  اقوي 5 مواقع للحصول على باك لينك عالية الجودة مجانا

  1. الموقع الأول : Reddit.com
  2. الموقع الثاني : mix.com
  3. الموقع الثالث : medium.com
  4. الموقع الرابع : tumblr.com
  5. الموقع الخامس : favable.com


هناك ايضا المزيد من المواقع للحصول على باك لينك عالي الجوده من ناحية الزوار والقوة  هذا يحسن من عدد زوار موقعك او مدونتك بشكل رائع ويحقق زيادة في تحسين مرتبتك في محركات البحث

 

لكن احذر من الباك لينكس الضار 

 

يمكنك التعرف على أنواع الباك لينكس الضارة ، والتي تشمل:

  • الروابط التي تم إنشاؤها من مواقع سيئة  وتستخدم روابط عشوائية كثيره  لربط باك لينكس عشوائي الخاصة بـ SEO فقط لأن هذه المواقع ذات جودة رديئة وليست مرتبطة من الداخل.
  • نصوص كثيرة جدًا ، أي روابط تحتوي على كلمات رئيسية مضمنة ، إذا تكررت ، ستراها عناكب محرك البحث على أنها روابط ضارة. لذلك ، سوف يرسل لك رسالة تحذير على موقع الويب الخاص بك ، لذلك يجب تجنب الحصول على هذه الروابط كثيرًا.
  • الروابط التي تم إنشاؤها بواسطة التعليقات إذا جاءت في شكل تعليقات مكثفة ومتكررة ، سوف تتعرف عليها العناكب لأنها أكثر ذكاءً.
  • لا تختر الروابط التي تم وضعها بشكل سيئ والتي تتضمن محتوى سيئًا أو مكررًا لا يروق لك أو لا يشبه موقعك.

 


التنصل من الروابط الضارة إلى موقعك الإلكتروني Spam Score


إذا كنت تدير موقعًا على شبكة الإنترنت وتهتم بجلب زوار شرعين ، فأنت بالتأكيد تحاول الحصول على المزيد من عدد الزيارات من محركات البحث.  ، سأقدم لك بعض المعلومات المهمة: لبناء اكبر عدد  زوار لموقعك من خلال  الروابط على مواقع أخرى وهو ما يسمي بDofollow backlinks أحد أهم الأشياء لزيادة سلطة مجال موقعك وبالتالي تحسين مظهر موقعك في محركات البحث لزيادة عدد زوار موقعك.

 

هنا يجب عليك التحقق من المواقع التي تضع روابط موقعك فيها مثل المواقع التي تستخدم الرسائل غير المرغوب فيها ما يسمي بSpam Score ، لأنه عندما تنشر المواقع السيئة رابط موقعك ، ستزيد نقاط البريد العشوائي ويحدث  زيادة في معدل Spam Score على  الموقع الخاص بك، وبالتالي سيتأثر ترتيب موقعك سلبًا وتقلل عدد الزوار.
يمكنك حماية موقعك والتنصل من المواقع التي تحتوي على زيادة في معدل Spam Score
وابلاغ محركات البحث  بالتنصل منها  .


تتيح لك هذه الأداة  مقدمة من Google برفض المواقع التي تحتوي علي روابط سيئة

اضغط هنا للدخول للاداة


يمكنك ايضا فحص قيمة الـ Spam Score من هنا


وفي الاخير اذا قمت بتطبيق الخطوات بشكل جيد ستحصل على مرتبة عالية في محرك بحث جوجل ويحدث لديك زيادة كبيره في عدد زيارات موقعك الالكتروني




أتمنى أن أكون قد أفدتك بنجاح بخصوص زيادة عدد زوار موقعك واحتلال المرتبة الاولي في محركات البحث مثل جوجل من خلال هذه المقالة ، إذا كان لديك أي أسئلة يرجى الكتابة إلينا في التعليقات.

كاتب المقال : مؤسس موقع اموالي / Ahmed ADel

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Ahmed Adel Vip Founder
المستخدم أخفى الأرباح

articles

9

followers

82067

followings

124

مقالات مشابة