التداول  وكيفية الربح منه

التداول وكيفية الربح منه

0 المراجعات

التداول هو شراء وبيع الأصول المالية ، مثل الأسهم والعملات والسلع والمشتقات ، من أجل تحقيق ربح. إنها طريقة شائعة للأفراد لكسب المال وتنويع محفظتهم الاستثمارية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن التداول نشاط ينطوي على مخاطر عالية وغير مناسب للجميع.

قبل الغوص في التداول ، من المهم فهم الأنواع المختلفة للأصول المالية التي يمكن تداولها. تمثل الأسهم الملكية في شركة معينة ويمكن شراؤها وبيعها في البورصة. العملات ، والمعروفة أيضًا باسم الفوركس ، تتضمن شراء وبيع عملات عالمية مختلفة. السلع ، مثل الذهب والنفط والقمح ، هي مواد خام يتم شراؤها وبيعها في بورصات السلع الأساسية. المشتقات ، مثل الخيارات والعقود الآجلة ، هي عقود مالية تستمد قيمتها من أصل أساسي.

لبدء التداول ، ستحتاج إلى فتح حساب تداول مع وسيط. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت وعادة ما يتطلب بعض المعلومات الشخصية ، مثل اسمك وعنوانك. ستحتاج أيضًا إلى تمويل حسابك نقدًا أو بقرض هامشي. بمجرد إنشاء حسابك ، يمكنك البدء في بيع وشراء الأصول المالية.

هناك أنواع مختلفة من التداول ، مثل التداول اليومي ، والتداول المتأرجح ، وتداول المركز. يتضمن التداول اليومي شراء وبيع الأصول في نفس يوم التداول ، بينما يتضمن التداول المتأرجح الاحتفاظ بالأصول لبضعة أيام أو أسابيع. يتضمن تداول المركز الاحتفاظ بالأصول لفترة أطول من الوقت ، مثل عدة أشهر أو سنوات.

أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التداول هو استخدام خطة التداول. يجب أن تتضمن خطة التداول أهدافك المالية ، وتحمل المخاطر ، واستراتيجية لبيع وشراء الأصول. من المهم أيضًا إجراء البحث ومواكبة أخبار السوق والتحليلات.

جانب آخر مهم للتداول هو إدارة المخاطر. يتضمن ذلك وضع أوامر وقف الخسارة للحد من الخسائر المحتملة ، واستخدام الحجم المناسب للمركز للتأكد من أنك لا تخاطر بالكثير من رأس مال التداول الخاص بك في أي صفقة واحدة.

للربح من التداول ، من المهم أن يكون لديك خطة تداول قوية واستراتيجية لبيع وشراء الأصول. من الضروري أيضًا مواكبة أخبار السوق وتحليلاته ، وإدارة مخاطرك من خلال تحديد حجم المركز المناسب وأوامر وقف الخسارة.

أفضل مواقع التداول في العالم؟

هناك العديد من مواقع التداول المتاحة للأفراد لاستخدامها ، ولكن بعضًا من أفضلها وأكثرها شيوعًا تشمل:

eToro :-

 هي عبارة عن منصة تداول اجتماعي تتيح للمستخدمين نسخ صفقات المتداولين الناجحين. إنه متوفر في أكثر من 140 دولة ويدعم مجموعة واسعة من الأصول المالية ، بما في ذلك الأسهم والعملات والسلع والعملات المشفرة.

TD Ameritrade:-

 هي وسيط شهير عبر الإنترنت يقدم مجموعة واسعة من خيارات التداول ، بما في ذلك الأسهم والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة. كما أنه يوفر أدوات وأبحاث تداول متقدمة ، بالإضافة إلى تطبيق جوال.

Interactive Brokers :-

 هي منصة تداول شهيرة للمتداولين المحترفين والمؤسسات. يقدم مجموعة واسعة من خيارات التداول ، بما في ذلك الأسهم والخيارات والعقود الآجلة والفوركس ، وله واجهة سهلة الاستخدام.

IG:-

 هي منصة تداول راسخة تقدم مجموعة واسعة من الأصول المالية ، بما في ذلك الأسهم والخيارات والفوركس والسلع والعملات المشفرة. كما يوفر موارد تعليمية وواجهة سهلة الاستخدام.

Plus500 :-

 هي منصة تداول شهيرة تقدم مجموعة واسعة من الأصول المالية ، بما في ذلك الأسهم والخيارات والفوركس والسلع والعملات المشفرة. كما يوفر موارد تعليمية وواجهة سهلة الاستخدام.

Robinhood :-

 هي عبارة عن منصة تداول شهيرة تقدم تداولًا بدون عمولة في الأسهم والخيارات والعملات المشفرة. كما أنه يوفر واجهة سهلة الاستخدام ، ومتاح في معظم ولايات الولايات المتحدة الأمريكية

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من اعتبار مواقع التداول هذه من أفضل المواقع ، فمن الضروري إجراء البحث الخاص بك والعثور على أفضل منصة تناسب احتياجاتك وتفضيلاتك. من المهم أيضًا مراعاة البيئة التنظيمية للمنصة والرسوم والعمولات وأدوات التداول والأبحاث ، فضلاً عن خدمة العملاء والدعم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

41

followers

7

followings

9

مقالات مشابة