وسائل التواصل الاجتماعي هي الأكثر تأثيرا في نشئة الاجيال

وسائل التواصل الاجتماعي هي الأكثر تأثيرا في نشئة الاجيال

0 المراجعات

هل تعتقد أن مواقع التواصل شئ هام في حياتنا ؟؟

فقط أستطيع قول ذلك نعم انه شئ مهم للغاية حقا لما فيه من تسهيلات للتوصل مع الآخرين لما فيه من سهولة معرفة مايدور حولك في العالم من أسعار وتنمية واقتصاد وذلك الارهاب الذي يجوب العالم الآن .كان في القديم من الزمن التواصل شئ مرهق حقا لما فيه من صعوبة ارسال الرسائل الورقية فحينها كنا لا نستطيع أن نعرف ماذا يدور في حياة كل منا الآخر حقا انه كان أمرا مؤسفا للغاية ولكن كان هناك بعض من الجمال في هذا الأمر هو اجتماع البشر مع بعضهم وحديثهم عن كل شئ في الحياة دون هاتف دون انترنت دون انشغال أغلب الوقت علي هذه المواقع 

أعتقد أنه الآن  حتي قد وصل الأمر الي ذاك الطفل الصغير الذي أصبح الهاتف هو كل حياته فلو نظرت الي من حولك كم من طفل أصبح متوحدا بسبب ذلك الأمر هل هذه كانت حياتنا سابقا حقا  ! لماذا حقا لا يوجد وعي لدي أولياء أمور الأجيال الناشئة أنه أصبحت الاطفال تترك دراستها وكل حياتها لأجل الهاتف حتي اصبحت تترك الألعاب .لماذا لا يوجد قواعد لهذه الامور داخل المنزل حقا .

فلو رأينا كيف ينضج هذا الصغير علي هذا النحو و يظل علي هذا النحو فعندما يصطدم بالعالم لا يعرف التصرف في أموره لا يستطيع مجابهة الناس الذي حوله فلماذا نصل الي هذا الأمر ؟

هل نظرت الي الأجيال  الآن ؟ تري الآن تملئهم الهموم والمشاكل لأنه حقا يجلب  مشاكل عدة يؤثر سلبيا علي حياة الأشخاص فمنهم من يذهبون الي طريق الاكتئاب الي البعد عن العمل الي تعطيل حياتهم اليومية .حاولت أن أغير نمط السوشيال ميديا في حياتي أكتفي بالقليل من الجلوس على هذه المواقع. رغم فائدة هذه المواقع حينما نحسن استخدامها. إلاّ إنها تمثل خطر كبير في حياتنا حينما نسئء استخدام تلك المواقع. لأن حينها تصبح وكأنها مخدر ويصل الأمر إلى حد لا نستطيع التحكم به وهو حد الإدمان. نعم للأسف انتشر في زمننا هذا إدمان للسوشيال ميديا كبير وأصبح أمر واجب وطبيعي في حياة البشر  كالنوم مثلا، واصبحت عادة سيئة لدي الكبار والصغار. أصبحت تلك المواقع مجرد قتل للوقت وتضييعه بلا فائدة ترجى منه. ولكن كل هذه الخطورة البشعة التي تسببه السوشيال بسبب البشر. نعم بسبب سوء استخدام البشر لتلك المواقع لمجرد تضييع الوقت والانشغال بأتفه الأمور. وبالتالي ينشغل الناس بمتابعة السوشيال ميديا يوميا.  ويمكنهم  الجلوس عليه بالساعات ويمكن ان يجلسوا نصف اليوم وأكثر علي السوشيال ميديا ولكن بلا فائدة. ويلتهي الناس عن حياتهم واهدافهم وعائلتهم وكل شيئ. ونصبح وكأننا في حالة توحد ولكنه عميق لأننا قمنا برمجة هذا العقل البشري على عادة سيئة جدا. ولكن يكفي إلى هذا الحد. يجب أن نستيقظ من هذه الغفلة. وأن نعرف كيفية استخدامه جيدا. يمكننا أن نستفيد منه بطرق شتى. كالقراءة مثلا على النت أو الاستماع إلى ما يجعل حياتنا افضل او نزيد من ثقافتنا. يوجد اشياء كثيرة يمكننا فعلها على السوشيال ميديا يمكن أن تجعل حياتنا افضل بكثير مما نظن. او يمكننا الترفيه عن النفس ولكن بحد قليل بعض الشيئ. مثلاً لا يتزايد ساعة أو ساعتين باليوم كحد أقصى وبذلك تاعدلت المعادلة دون حرمان النفس وبدون التأثير على حياتنا بالسلب. لذا بإختصار شديد بجب ان نحسن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فيما يعود بالنفع على الإنسان وبالتالي يعود بالنفع على المجتمع. او عل الأقل نحد من استخدام تلك المواقع….( غيبوبة السوشيال ميديا).. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

10

متابعهم

6

مقالات مشابة