تبسيط عالم التسويق بعمولة أمازون

تبسيط عالم التسويق بعمولة أمازون

0 المراجعات

تبسيط عالم التسويق بالعمولة من أمازون يمكنك من استخدام الروابط التابعة لترويج المنتجات على موقع أمازون. يحظى المستخدمون بالمزايا المتعلقة بطرق الترويج مثل تحديد أعلى معدل عمولة وإختيار المنتجات التي يحبونها ومعرفة المزايا والعيوب في المنتجات المختلفة من أمازون. يتيح لك تبسيط عالم التسويق بالعمولة من أمازون استخدام بدائل الترويج المتعددة لزيادة الإيرادات من خلال أمازون.

أ. تعريف التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو استراتيجية شائعة للشركات التي تتطلع إلى توسيع نطاق وصولها وزيادة المبيعات ، حيث تتيح لها الاستفادة من جمهور الشركات التابعة أو الناشرين ، الذين لديهم بالفعل علاقة ثابتة مع جمهورهم.

  يتم منح الشركات التابعة أو الناشرين رابطًا أو رمزًا فريدًا لمشاركته مع جمهورهم ، ويكسبون عمولة عن أي مبيعات تتم نتيجة النقرات على هذا الرابط أو الرمز. التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع التسويق القائم على الأداء الذي يشترك فيه العمل مع أفراد أو شركات ، تُعرف باسم الشركات التابعة أو الناشرين ، للترويج لمنتجاتها أو خدماتها.

ب. نظرة عامة على التسويق بالعمولة في أمازون

يُعد التسويق بالعمولة من Amazon ، المعروف أيضًا باسم برنامج Amazon Associates ، طريقة للأفراد والشركات لكسب عمولة عن طريق الترويج للمنتجات وبيعها على Amazon.com. للمشاركة في البرنامج ، يجب عليك أولاً التقديم وقبولك من قبل أمازون. بمجرد الموافقة ، ستحصل على رابط تابع فريد لمشاركته مع جمهورك. عندما ينقر شخص ما على هذا الرابط ويقوم بعملية شراء على أمازون ، فسوف تكسب عمولة على البيع.

يختلف معدل العمولة لبرنامج Amazon Associates حسب فئة المنتج ويمكن أن يتراوح من 1٪ إلى 10٪. السعر قابل للتغيير أيضًا اعتمادًا على العرض الترويجي الذي يتم تشغيله على amazon.com

للترويج للمنتجات كشركة تابعة لشركة Amazon ، يمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة وكتابة مراجعات ومقالات حول المنتجات التي تروج لها ، بما في ذلك الروابط التابعة الخاصة بك. يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشاركة الروابط التابعة الخاصة بك على منصات مثل Instagram و Facebook و Twitter ، وتضمينها في سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي.

ثانيًا. تاريخ الأمازون

أمازون هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل ، واشنطن. أسسها جيف بيزوس عام 1994 كمكتبة على الإنترنت ، وسرعان ما توسعت لبيع مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية.

أ- اللحظة التأسيسية

في أواخر التسعينيات ، بدأت أمازون في تنويع عروض منتجاتها وتوسيع نطاق وصولها إلى ما بعد الكتب فقط. بدأت في بيع الموسيقى ومقاطع الفيديو والسلع الاستهلاكية الأخرى ، وبدأت أيضًا في التفرع إلى بلدان أخرى.

في عام 2002 ، أطلقت الشركة Amazon Web Services (AWS) ، والتي وفرت نظامًا أساسيًا قائمًا على السحابة للشركات لاستضافة مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بهم. أثبت هذا أنه محرك نمو رئيسي للشركة وعزز مكانة أمازون كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا.

ب. تطور السوق

في عام 2005 ، قدمت أمازون برنامج عضوية أمازون برايم ، والذي قدم شحنًا مجانيًا لمدة يومين مقابل رسوم سنوية. لقد كان هذا نجاحًا كبيرًا ، وساعد في زيادة ولاء العملاء وزيادة المبيعات.

في السنوات الأخيرة ، واصلت أمازون توسيع نطاق وصولها وتنويع عروضها. استحوذت الشركة على العديد من الشركات الأخرى ، مثل Whole Foods Market ، ودخلت أيضًا أسواقًا جديدة ، مثل الأزياء والرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك ، واصلت الشركة التركيز على الابتكار وطورت تقنيات جديدة مثل Alexa ، وهو مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، وطائرات بدون طيار للتسليم.

تعد أمازون اليوم واحدة من أكبر وأنجح الشركات في العالم ، برأسمال سوقي يزيد عن 1.5 تريليون دولار وعائدات تتجاوز 386 مليار دولار. لقد أصبح اسمًا مألوفًا وغيرت طريقة التسوق عبر الإنترنت.

ثالثا. مكونات تسويق Amazon Commission

حساب Amazon Associates: للمشاركة في برنامج التسويق بالعمولة على Amazon ، يجب عليك أولاً تقديم طلب وقبولك من قِبل Amazon. بمجرد الموافقة ، سيتم منحك حق الوصول إلى حساب Amazon Associates الخاص بك ، حيث يمكنك تتبع أرباحك والوصول إلى مواد التسويق وإنشاء روابط تابعة.

الروابط التابعة:

 هذه روابط فريدة تتضمن معرف الشركة التابعة الخاص بك. عندما ينقر شخص ما على أحد الروابط الخاصة بك ويقوم بعملية شراء على أمازون ، فإنك تكسب عمولة. يمكن للشركات التابعة استخدام هذه الروابط على مواقع الويب أو المدونات أو منصات الوسائط الاجتماعية للترويج للمنتجات.

اختيار المنتج:

 من المهم اختيار المنتجات ذات الصلة بجمهورك وذات معدل عمولة جيد. تقدم أمازون مجموعة واسعة من المنتجات في فئات مختلفة ، لذلك من المهم إجراء البحث والعثور على المنتجات المناسبة للترويج لها.

طرق الترويج:

 هناك طرق مختلفة للترويج للمنتجات كشركة تابعة لشركة أمازون ، بما في ذلك إنشاء موقع ويب أو مدونة ، وكتابة المراجعات والمقالات ، والترويج للمنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إعداد التقارير والتتبع: يوفر لك حساب Amazon Associates ميزات إعداد التقارير والتتبع ، والتي تتيح لك تتبع النقرات ومرات الظهور والأرباح.

معدل العمولة: 

يختلف معدل العمولة لبرنامج Amazon Associates حسب فئة المنتج ويمكن أن يتراوح من 1٪ إلى 10٪. يخضع هذا السعر للتغيير اعتمادًا على العروض الترويجية التي يتم تشغيلها على amazon.com

الامتثال:

 من المهم الالتزام بشروط خدمة أمازون والتحلي بالشفافية بشأن الانتماءات الخاصة بك. يتضمن ذلك إفصاحًا واضحًا وواضحًا عن أنك شركة تابعة وأن أي روابط تشاركها هي روابط تابعة.

خدمة العملاء:

 توفر أمازون خدمة العملاء لكل من المستخدمين النهائيين والشركات التابعة. يتضمن ذلك حل أي مشكلات تتعلق بالطلبات والمرتجعات والمدفوعات والإجابة على أي أسئلة حول البرنامج.

رابعا. مزايا وعيوب التسويق بعمولة أمازون

A. المزايا والقيود

مزايا التسويق بعمولة أمازون:

مجموعة كبيرة من المنتجات:

 تقدم أمازون مجموعة واسعة من المنتجات في فئات مختلفة ، مما يجعل من السهل العثور على المنتجات ذات الصلة بجمهورك.

معدلات التحويل المرتفعة:

 تعتبر أمازون علامة تجارية موثوقة ومعروفة ، لذلك من المرجح أن يقوم الأشخاص بعملية شراء عندما ينقرون على رابط تابع.

سهل الإعداد: 

عملية أن تصبح شركة تابعة لشركة أمازون بسيطة ومباشرة نسبيًا.

عوائق منخفضة للدخول:

 لا توجد تكاليف مرتبطة بأن تصبح شركة تابعة لشركة أمازون ، مما يجعلها طريقة منخفضة المخاطر لبدء جني الأموال عبر الإنترنت.

مدفوعات موثوقة: 

تدفع أمازون العمولات وفقًا لجدول زمني منتظم ، ويمكن تتبع المدفوعات بسهولة من خلال حساب Amazon Associates.

حدود تسويق Amazon Commission:

معدلات عمولة منخفضة:

 يمكن أن تكون معدلات بالعمولة لمنتجات أمازون منخفضة نسبيًا مقارنة بالبرامج التابعة الأخرى.

تحكم محدود في الأسعار:

 يمكن لشركة Amazon تغيير الأسعار في أي وقت ، مما قد يؤثر على معدل عمولتك.

خيارات ترويجية محدودة: 

تمتلك أمازون قواعد صارمة حول كيفية قيام الشركات التابعة بالترويج للمنتجات ، والتي يمكن أن تحد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة المبيعات.

التغيير المستمر في معدل العمولة وشروط الخدمة: 

يمكن لأمازون تغيير معدل العمولة وشروط الخدمة في أي وقت ، مما قد يؤثر على أرباحك.


الاعتماد على أمازون:

 يعتمد دخلك على مبيعات أمازون وسياساتها ، لذلك إذا كان هناك تغيير في استراتيجية الشركة ، فقد يؤثر ذلك على أرباحك المحتملة.

خامساً - بدائل التسويق بعمولة أمازون

إذا كنت تبحث عن بدائل لبرنامج التسويق التابع لشركة Amazon ، فهناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة:

ClickBank

 ClickBank هي شبكة منتسبة شهيرة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية في مجالات مختلفة ، مثل الكتب الإلكترونية والبرامج والدورات التدريبية عبر الإنترنت. لديها مجموعة كبيرة من المنتجات وتقدم معدلات عمولة عالية تصل إلى 75٪ لبعض المنتجات.

Commission Junction

 Commission Junction هي شبكة تابعة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف التجار ، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى مثل Macy's و Target و Best Buy. يقدم مجموعة متنوعة من هياكل العمولات ، بما في ذلك السعر الثابت ونسبة البيع والحوافز المستندة إلى الأداء.

ShareASale

ShareASale هي شبكة تابعة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف التجار ، بما في ذلك الشركات الصغيرة والعلامات التجارية الكبرى. يقدم مجموعة متنوعة من هياكل العمولات ، بما في ذلك السعر الثابت ونسبة البيع والحوافز المستندة إلى الأداء.

Rakuten Marketing

 Rakuten Marketing هي شبكة تابعة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف التجار ، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى مثل Macy's و Target و Best Buy. يقدم مجموعة متنوعة من هياكل العمولات ، بما في ذلك السعر الثابت ونسبة البيع والحوافز المستندة إلى الأداء.

Partner Stack 

يسمح لك Partner Stack بالانضمام إلى العديد من البرامج التابعة وإدارتها في نظام أساسي واحد ، كما أنه يبسط عملية التتبع

جي العمولات والمدفوعات ، ويسمح لك بتشغيل برنامج الافلييت الخاص بك.

هذه بعض من أشهر شبكات التسويق بالعمولة ، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة. من المهم البحث عن خيارات مختلفة والعثور على الخيار الأنسب لاحتياجاتك وجمهورك.


أ. نظرة عامة على أنظمة العمولات الأخرى

بالإضافة إلى برنامج التسويق التابع لشركة Amazon ، هناك العديد من أنظمة العمولات الأخرى التي يمكن للشركات استخدامها لتوليد المبيعات والإيرادات.

  1. التسويق متعدد المستويات (MLM): التسويق متعدد المستويات ، المعروف أيضًا باسم التسويق الشبكي ، هو نظام قائم على العمولة حيث يمكن للأفراد كسب عمولة ليس فقط على مبيعاتهم الخاصة ولكن أيضًا على مبيعات الآخرين الذين يقومون بتجنيدهم في البرنامج.
  2. التسويق بالإحالة: التسويق بالإحالة هو نظام تقدم فيه الشركات عمولة أو حافزًا للأفراد الذين يحيلون عملاء جددًا إلى النشاط التجاري.
  3. الدفع لكل إجراء (PPA): الدفع لكل إجراء هو نظام عمولة حيث تدفع الشركات للشركات التابعة أو الناشرين عمولة لكل إجراء محدد يتخذه العميل ، مثل ملء نموذج أو الاشتراك في نسخة تجريبية أو إجراء عملية شراء.
  4. الدفع لكل عميل محتمل (PPL): الدفع لكل عميل متوقع هو نظام عمولة حيث تدفع الشركات للشركات التابعة أو الناشرين عمولة لكل عميل متوقع جديد أو عميل محتمل يجلبونه إلى الشركة.
  5. الدفع بالنقرة (PPC): الدفع بالنقرة هو نظام عمولة حيث تدفع الشركات للشركات التابعة أو الناشرين عمولة عن كل نقرة على إعلان أو رابط.
  6. كل أنظمة العمولات هذه لها مزاياها وعيوبها ، ويمكن للشركات اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتها وأهدافها. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض الشركات قد تستخدم أيضًا مجموعة من أنظمة العمولة لزيادة مبيعاتها وإيراداتها.
     

ب. مقارنة المكونات

مقارنة المكونات

فيما يلي مقارنة بين مكونات أنظمة العمولات المختلفة:

التسويق بعمولة أمازون:

حساب Amazon Associates

الروابط التابعة

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

نسبة العمولة

الامتثال

خدمة الزبائن

التسويق متعدد المستويات (الامتيازات والرهون البحرية)

شركة أو برنامج الامتيازات والرهون البحرية

استقطاب الأفراد للانضمام إلى البرنامج

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

نسبة العمولة

الامتثال

تدريب ودعم الأعضاء

تسويق الإحالة:

برنامج أو نظام الإحالة

رابط أو رمز الإحالة

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

نسبة العمولة

الامتثال

خدمة الزبائن

الدفع لكل إجراء (PPA):

برنامج أو شبكة تابعة

رابط أو رمز تابع

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

معدل العمولة (بناءً على إجراءات محددة)

الامتثال

خدمة الزبائن

الدفع لكل عميل محتمل (PPL):
 

برنامج أو شبكة تابعة

رابط أو رمز تابع

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

معدل العمولة (بناءً على العملاء المتوقعين الذين تم إنشاؤهم)

الامتثال

خدمة الزبائن

الدفع بالنقرة (PPC):

برنامج أو شبكة تابعة

رابط أو رمز تابع

اختيار المنتج

طرق الترويج

الإبلاغ والتتبع

معدل العمولة (على أساس النقرات)

الامتثال

خدمة الزبائن

كما ترى ، فإن العديد من المكونات شائعة عبر أنظمة عمولات مختلفة ، مثل وجود برنامج أو شبكة واختيار المنتج وطرق الترويج وإعداد التقارير والتتبع معدل العمولة والامتثال وخدمة العملاء. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف التفاصيل المحددة والتركيز لكل مكون وفقًا لنظام العمولة.

استنتاج

في الختام ، يعد Amazon Commission Marketing طريقة شائعة وفعالة للأفراد والشركات لكسب المال عبر الإنترنت من خلال الترويج للمنتجات وبيعها على Amazon.com. البرنامج سهل الإعداد ، ويحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات ، ويقدم مدفوعات موثوقة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون معدلات العمولة منخفضة ، والخيارات الترويجية محدودة. هناك أنظمة عمولة أخرى متاحة مثل التسويق متعدد المستويات (MLM) ، والتسويق بالإحالة ، والدفع لكل إجراء (PPA) ، والدفع لكل عميل (PPL) ، و الدفع بالنقرة (PPC) التي لها مزاياها وعيوبها الفريدة. من المهم البحث عن خيارات مختلفة والعثور على الخيار الأنسب لاحتياجاتك وجمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، الامتثال لشروط الخدمة والشفافية أمر لا بد منه في أي نظام عمولة.



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

10

followings

17

مقالات مشابة