ما هي أفضل التطبيقات  التي يجب أن تكون على جوالك؟

ما هي أفضل التطبيقات التي يجب أن تكون على جوالك؟

0 reviews

في عالم اليوم ، من الصعب الهروب من تأثير تطبيقات الهاتف. في غضون سنوات قليلة فقط ، تجاوزت هذه التطبيقات مجرد توفير الراحة وأصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية. الجميع - من المراهقين إلى الكبار إلى رجال الأعمال - يستخدمون تطبيقات الهاتف بطريقة أو بأخرى. في هذا المقال ، سنستكشف تطبيق  Telegram الذي يعد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم و الذي لايمكن الاستغناء عنه حيث سأعرض أهم مميزات تطبيق التلجرام وخصائصه.

 

 تطبيق Telegram 

تطبيق Telegram هو تطبيق المراسلة النهائي للهاتف المحمول ، مما يسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال من أي مكان في العالم. فهو يجمع بين سهولة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله أداة دردشة رائعة. في هذا المقال ، سأتحدث عن الميزات التي يقدمها تطبيق Telegram ، ولماذا تزداد شعبيته ، وما الذي يجعله مختلفًا عن تطبيقات المراسلة الأخرى.

تليجرام ليس مجرد وسيلة تواصل آمنة تفوق واتساب بعدة مزايا نحن في غنى عن ذكرها هنا فحسب، بل إنك تجد على تليجرام ما قد لا تجده في محركات البحث الشائعة! وبعيدًا عن بعض سلبياته التي ترجع في الأصل إلى سوء استغلاله من قبل بعض المستخدمين، فإن تليجرام يطور نفسه دائمًا للأفضل ولا أجد أفضل من ميزة (المجلدات) التي جعلته أكثر تنظيمًا من واتساب؛ حيث يمكنك أن تفصل بين المجموعات والقنوات والرسائل على حسب موضوعاتها، فتجعل مجموعات الدراسة النظامية والأكاديمية في مجلد (فولدر) واحد تختار تسميته، ومجلد آخر لمجموعات وقنوات العمل والحياة المهنية، ومجلد ثالث تجعله كمكتبة خاصة تجمع فيه كل قنوات الكتب الإلكترونية ودور النشر والمجلات، ورابع تجعله للرسائل الشخصية فقط لتتمكن من الوصول إليها بسهولة وسط مئات الرسائل التي تصل يوميًا من المجموعات والقنوات. والجميل أنه ليس هناك عدد محدد للمجلدات، وهذه نعمة لو جاز لنا أن نصفها بذلك، ومن جرب تليجرام قبل تحديث المجلدات فسيعرف كم كان مزعجًا عندما نبحث عن رسالة من أشخاص وسط آلاف القنوات المفيدة التي لا يمكن أن نستغنى عنها أو نغادرها.

من ناحية القنوات هناك الكثير من القنوات التي تنشر محتوى هادف ومميز , منها ماهو متخصص بمجالات العامة المختلفة كالثقافة , العلوم , افلام ومسلسلات , كتب ودروس , تعلم اللغات… ومنها ماهو متخصص بالمجال التقني كتطبيقات  الاندرويد و الالعاب و مراجعة الاجهزة و التكنولوجيا , الربح من الانترنت, تعلم البرمجة. .. . و سأضع أفضل القنوات التلجرام ذات المحتوى المتنوع:

-قناة بوت الباحث الشامل : تنشر هذه القناة كتباً إلكترونيّة يمكن مطالعتها بالمجّان، أو أخذ فكرةً عامّة عن مُحتوى الكتب وكُتّابها.

- 5-MINUTE CRAFTS :تنشر هذه القناة الكثير من الحيل التي تساعُد في حياتنا اليوميّة وتوفّر الكثير من الوقت والجهد والموارد.

-قناة Startup ideas: تنشر هذه القناة جديد وآخر أخبار عالم الأعمال، وأفكار مشاريع يمكنكم تنفيذها.

-قناة American English : تنشر القناة قصصاً صوتيّة ونصائح ذهبيّة كلّ يوم لمن يرغب في تحسين مهاراته في اللّغة الإنجليزية وقواعدها.

-قناة علمك : قناة تجمع بين أغلب العلوم و المصادر التي تحتاجها في جميع المجالات

- قناة Free Udemy Courses : تنشر دروات موقع يوديمي المجانية مؤقتاً .

-كورسات كاملة مجانية عربي و انجليزي

-قناةDocumentary Films: للأفلام وثائقية بالعربية أو بالترجمة تحت بالعربية .

 

-Telegram bots

تشبه روبوتات Telegram التطبيقات البسيطة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أو الأطراف الثالثة. إدارة العديد من المهام ، مثل إرسال أو تلقي معلومات تتعلق بمجال معين ، مثل الأخبار ، أو عرض محتوى معين ، أو ترجمة ، أو تشغيل وتنزيل الصوت أو الفيديو ، مثل القرآن الكريم ، إلخ.

بناءً على متطلباتك المحددة ، يمكنك إنشاء روبوت Telegram لأي شيء تقريبًا. بفضل جهود العديد من المطورين الجيدين ، يوجد حاليًا العشرات من روبوتات Telegram للاختيار من بينها.

في هذا المقال سأقدم أفضل بوتات التجرام لا غنى عنها:

-Quran Bot:  أحد أفضل البوتات على Telegram ، للاستماع الى القرآن الكريم ببصوت القارئ المفضل لديك. فقط ادخل على البوت ثم أختر السورة والشيخ. سوف يتم ارسال السورة بصوت الشيخ المختار. جاهزة للتنزيل  بصيغة MP3 فيوقت قصير.

-Voicy Bot: يعمل على تحويل الرسائل الصوتية والمرئية إلى نصوص، بإمكانك إرسال الرسائل الصوتية أو الفيديوهات والتي قد تستغرق وقتاً طويلا في الكتابة حتى تتحول الى نص. من قبل هذا البوت بأسرع ما يمكن و بأقل قدر ممكن من وإلى أي لغة .

- uTube Bot: يوفر بوت uTube Bot تنزيل مقاطع الفيديو والصوت من YouTube. يمكنك أيضا تحميل مقاطع الفيديو من YouTube بسهولة وبجودة عالية أو حسب احتياجك، كما يمكنك تحميل صوت مقطع الفيديو بتنسيق  MP3 أو غيرها من الصيغ الاخرى.

-newfileconverter bot: يقوم هذا البوت بتحويل صيغ الملفات لعدة صيغ أخرى :
•PDF •JPEG •PNG •GIF •TIFF •ICO •OCR •APNG •DOC •DOCX •TXT •RTF •EPUB •MOBI •AZW3 •LRF •OEB •PDB •FB2 •RB

-Andy English Bot: من أشهر البوتات لتعلم اللغة الإنجليزية ، حيث يتيح لك إمكانية الدردشة معه و يشرح لك معنى الكلمات بالصور و الفيديوهات و يصحح لك الأخطاء و يعلمك كلمات جديدة يوميا.

-بوت حلول تقنية: بوت مهم لمن يعاني من مشاكل تقنية بأجهزة الحاسوب سواء hardware أو software ، حيث يحتوى على إجابات لمعظم المشاكل المطروحة.

-بوت مجلة الطب: من أهم البوتات المتعلقة بعالم الطب تظم العديد من الكورسات المجانية و المحاظرات و الملخصات و الشروحات و الدروس و المراجع و غيرها.

 

باختصار شديد تمكنت Telegram من فرض نفسها على تطبيقات وبرامج المراسلة ، وحجزت لنفسها مكانًا بين البالغين. لديها العديد من الوظائف والميزات القوية. غير متوفر في تطبيقات مماثلة. من خلال تقديم ميزات مثل مكالمات الفيديو الجماعية ومشاركة الشاشة والملصقات الذكية والبوتات.

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

5

متابعهم

4

مقالات مشابة