عملة البنتكوين الرقمية ونشئتها وما هي.

عملة البنتكوين الرقمية ونشئتها وما هي.

0 reviews

عملة البنتكوين.


 

البنتكوين أصبح اليوم واقع في حياة الناس وبات الكثيرين يتعاملون بها في كل أنحاء العالم.

هي عملة رقمية إلكترونية مشفرة، والتشفيرها يجعلها ذات آمان وتمنع التزوير وتقوم على تقنية"بلوكتشن" وتتمثل هذه التقنية بوفرة سرية كبير ، يستحيل إختراقها فهي مجرد أرقام إلكترونية ويتم تداولها عبر إنترنت ويمكن إمتلاك هذه العملات  من خلال إنشاء محفظة إلكترونية خاصة بهذا ويكون الملك لديه اسم مستخدم ورقم سري خاص به.

وتتم عملية التبادل والتداول عن طريق التعامل المباشر بين المستخدم اخر ولا يوجد وسيط بينهم وسيتم هذه العملية بدون أي سلطة رقابية أو مركزية عليهم.

 ويرمز له "Btc" والاخر يرمز له من بنتكوين مقابل الدولار حيث أن " يواس دي"  تعني الدولار أمريكي.




 

الفروق بين العملات الرقمية والنقود الإلكترونية.


 

قبل ظهور العملات الرقمية كان هناك نوع اخر من النقود إلكترونية ويمكن أن تكون مخزن اللكتقبل ظهور العملات الرقمية كان هناك نوع اخر من النقود إلكترونية ويمكن أن تكون مخزون الكتروني لقيمة نقدية على وسيلة تقنية، ويستعملها أفراد غير متعهديم من إصدارها، دون الحاجة إلى حساب بنكي عند إجراء صفقات وهي تكون أداة محمولة مدفوعا سابقاً.

هي مشابهة من ناحية أنها يتم تخزينها على الحاسوب ومن أنها يتم تداولها داخل الشبكة إلكترونية.

أما من ناحية الإختلاف فإنها نقودا أصلية مثل الدولار واليورو أما البنتكوين عملة مشفرة.

عملة البنتكوين هي أول عملة رقمية مشفرة وتم الحديث عنها أول مرة في عام ١٩٩٨م  وبعد ذلك بدأ الحزيث عنها تحديد في عام ٢٠٠٨ وهذا الشخص كنا اسيه موقع على الورقة البحثية اسمه ساتوشي ناكاموتو ولكن يوجد غموض حول هذا، ولكن قام رجل الأعمال استرالي كريغ رأيت بإعتراف بأنه هو الشخص المسئول عن اختراع عملة البنتكوين واضاف قائلا" كنت  جزء الرئيسي في العمل، ولكن أناس آخرين ساعدوني".

ثم بدأ تناول هذه العملة عن طريق الشبكة العنكبوتية في ٢٠٠٩ وكان سعرها بقيمة٠,٠٠٠١ دولارا وارتفع السعر في عام٢٠١١ إلى ٣٥ دولارا ووصل في عام ٢٠١٧ إلى ١٠٠٠ دولار وتصاعد البنتكوين  بشكل سريع وملحوظ حتي وصل إلى أكثر من ١٩٠٠٠ دولار في شهر ديسمبر ٢٠١٧م.

 وقد تم طرح فكرة هذه العملات وبالأخص عملة البنتكوين بعد أزمة المالية العالمية في عام ٢٠٠٨.


 

كيفية إصدار العملات الرقمية بالأخص عملية البنتكوين.


 

يتم إنشاء من خلال لشراء مواقع الإلكترونية أو منصات البيع الإلكتروني على الإنترنت، فمبجرد إنشاء حساب إلكتروني أو محفظة إلكترونية هو جهاز الكمبيوتر او الجهاز المحمول من خلال التطبيقات المتوفرة لذلك، ثم تقوم بشراء العملات التي تريدعا في الحال.

أما الطريقة الأخري  التعدين وهي طريقة صعبة ومعقدة للغاية وتعتمد على فكرة التعدين على برنامج يتم تنصيبه على الكمبيوتر المستخدمين الذي يوفر حماية بفعل البتادلات التي يمكن وصفها بالسرية في بعض الدول.

فبمجرد تأكيد على. إن تطبيق البنتكوين يبدأ هذا البرنامج بإنتاج عملات غير قابلة للتكرار بواسطة مبرمجات متخصصة، وكلما زادت عملية التعدين أصبحت المعادلات أصعب وهذا يتطلب برامج حاسوبية متخصصة.

 ما هي الشركات والمواقع العالمية التي تقبل الدفع بالبنتكوين؟.

يوجد العظيد من الشركات ومنهم مايكروسوفت وتاربكس وتسلل وفيزا وباي بال وكوكا كولا وإكسبيظيا وهول فودز وهوم دبيوت وراكوتين وتويتش ويكبيديا وبرجر كينج و كنتاكي و صب واي وبيتزاهت و الخطوط الجوية النرويجية 




 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

64

متابعين

209

متابعهم

33

مقالات مشابة