انتهى النقص في الرقائق: في قطاع الهاتف المحمول

انتهى النقص في الرقائق: في قطاع الهاتف المحمول

0 المراجعات

 

وفقًا لمحللي ICwise ، منذ بداية هذا العام ، اضطر مصنعو الهواتف الذكية إلى تقليل أحجام طلبات المكونات لإصدارها ثلاث مرات ، واعتبارًا من نهاية شهر يونيو ، 

وفقًا للمحللين ، فإن المعروض من الهواتف الذكية مع دعم شبكات 5G هذا العام سينخفض ​​بمقدار 150 مليون وحدة ، وسيقل الطلب على مكوناتها بمقدار 100 إلى 120 مليون وحدة. يمتلك بعض صانعي الهواتف الذكية مخزونًا من الرقائق التي وصلت إلى ستة أشهر ، مع انخفاض معظمها في حلول 5G في نطاقات الأسعار المنخفضة والمتوسطة. سوف يستمر مخزون مكونات الترددات الراديوية ، وفقًا للخبراء ، حتى منتصف العام المقبل.

لا يزال هناك نقص في رقائق اوفقًا لمحللي ICwise ، منذ بداية هذا العام ، اضطر مصنعو الهواتف الذكية إلى تقليل أحجام طلبات المكونات لإصدارها ثلاث مرات ، واعتبارًا من نهاية شهر يونيو ، وفقًا لممثلي شركة Strategy Analytics ، بلغ مخزون الأجهزة الجاهزة 200 مليون قِطَع. في هذا الجزء ، يمكننا بالفعل التحدث بأمان عن نهاية النقص في الرقائق لسيارات ، لكنها لا تمثل أكثر من 10٪ من سوق أشباه الموصلات العالمي. بعد كل شيء ، كان على ممثلي شركة Texas Instruments هذا الشهر الاعتراف بأن النقص قد انتهى حتى في شريحة رقائق المعدات الصناعية ، على الرغم من أنها عانت حتى وقت قريب من اضطرابات في الإمداد لا تقل عن انقطاع السيارات.

تحدثت تعليقات جديدة من ممثلي Intel و AMD و NVIDIA و Micron و Qualcomm و TSMC ببلاغة. كما يوضح المصدر ، انخفضت أسعار مكونات الهواتف الذكية بشكل كبير. على سبيل المثال ، انخفض سعر حل UN ISOC للهواتف الذكية 4G من 17 دولارًا إلى 9 دولارات. سيتعين على شركة كوالكوم خفض سعر الرقائق للهواتف الذكية من الجيل الخامس بنسبة 10-15٪ ، وستتخذ MediaTek خطوات مماثلة ، وفقًا لأبحاث Isaiah.

في العام المقبل ، سيظل الطلب على رقائق السيليكون عند مستوى العام الحالي ، بينما ستزيد الطاقة الإنتاجية الأساسية بنسبة 7٪ ، وفقًا لـ Counterpoint Research. سيتم تعويض هذا التناقض جزئيًا من خلال حقيقة أن الطلب على الرقائق للهواتف الذكية باهظة الثمن سيستمر في النمو. بالفعل في عام 2024 ، قد يعود الطلب على الرقائق في الصناعة ككل إلى النمو ، وفقًا للخبراء.

سيتطور الوضع في صناعة أشباه الموصلات الصينية بطريقة خاصة. يمكن أن تستحوذ على جزء كبير من إنتاج المكونات المنتجة باستخدام الطباعة الحجرية الناضجة ، وبالتالي في السنوات القادمة سوف تتطور بشكل مكثف كما تسمح العقوبات الأمريكية. SMIC ، على سبيل المثال ، تعمل بنشاط على بناء مرافق جديدة وتتطلع إلى مضاعفة طاقتها الإنتاجية في وقت قصير.

مصدر:

كايكسين العالمية

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

7

followings

4

مقالات مشابة