التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي للتخلص من القمامة

التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي للتخلص من القمامة

0 المراجعات

هل من الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد "الأخضر"؟

قدمت مجلة RBC عددًا من التطورات الواعدة للمتحمسين الذين يرغبون في تطوير وبناء أعمالهم الخاصة في الاتحاد الروسي.

تطوير روبوت تعليمي:

يعمل Evgeny Gudov من سانت بطرسبرغ على مشروع تجاري فريد منذ عدة سنوات. قبل أربع سنوات كان يعمل على تنظيم معارض الوسائط المتعددة ، وقبل عامين قام ببناء أكبر قبة فلكية في العالم على طول قناة Obvodny. احتاجت القبة إلى أربعمائة مليون روبل لإعادة بنائها ، وتطلبت تكنولوجيا حديثة ومتخصصين من الدرجة الأولى.

بدء تشغيل Gudov الجديد هو Neuro Recycle - مشروع روبوت يعتمد على قاعدة العمل المشتركة غير الربحية في Yota Lab.

يشارك أكثر من ستين موظفًا في استخدام المكان ، وكثير منهم من عمال القبة السماوية. عشرة مشاركين في مشروع إعادة التدوير العصبي

ما هي إعادة التدوير العصبية؟

هذا هو ترايبود وشبكة عصبية لروبوت الفرز. شكل الروبوت هو مثلث متصل بالروبوت.

يمكن أن تتحرك اليد في ثلاثة اتجاهات ، يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي ، الذي يفصل بين مكونات القمامة ويقلد دماغ الإنسان. يمكن للروبوت استخدام الشبكات العصبية المصنوعة يدويًا لالتقاط الأوامر وتحليل مجموعات القمامة بناءً عليها.

يشبه هذا الإجراء الطريقة المعروفة لاستخدام الأشعة تحت الحمراء ، والتي يمكن أن تحدد نوع النفايات وتحريك شريط الفصل إلى الموقع الصحيح. ومع ذلك ، فإن تكلفة الشبكة العصبية أرخص بكثير.

تُستخدم مثل هذه النماذج في نظائرها الأجنبية ، مما يشير إلى أن رجل الأعمال الروسي يمكنه استخدام مثل هذه الروبوتات ليس فقط للبناء ولكن أيضًا للنفايات المنزلية. تتكون كمية كبيرة من هذه المعدات من مواد ومكونات.

والمشكلة الرئيسية مع هذه وغيرها من المشاريع المماثلة هي عدم وجود قواعد بيانات عالمية. يجب تصوير كل القمامة بشكل مستقل ووضعها في قاعدة البيانات.

لا يزال برنامج Neuro Recycle في مرحلة النموذج الأولي. في الصيف ، ستكون نسخة المعرض جاهزة وستنتهي هذا العام. Goudov متأكد من أنه لن تكون هناك عيوب للعملاء ، ولكن الطريق سوف ينتقل من العملاء إلى العملاء.

انتاج علب القمامة:

قام Egor Spirin ، الطالب في معهد كارلسروه للتكنولوجيا ، بإنشاء هاتف ذكي SmartBin يعتمد على الشبكات العصبية. إذا حددت نوع القمامة وعرضتها لإعادة التدوير أو التقاطها ، فسوف تقوم تلقائيًا بفرزها في السلة الصحيحة.

خارجيًا ، لا تختلف الجرة عن حاوية القمامة النموذجية ، والتي تتضمن كاميرات الويب وأجهزة الكمبيوتر المسؤولة عن سلوك جهاز الفرز وأجهزة الكمبيوتر التي ترسل الصور التي تتعرف عليها الشبكة العصبية.

الآن الجرة تفصل فقط الزجاجات البلاستيكية وصناديق الألمنيوم. أدخل المطور برنامج مكافأة للنظام ، وهو صالح للمعالجة في حاويات خاصة. يتم تخزينها في تطبيقات الهاتف المحمول ويمكن استبدالها لاحقًا بمنتجات الشركات الشريكة. يتكون فريق إيجور من سبعة أشخاص ويقدم المشورة لمنشئ برنامج Open Recycle Al bot.

شارك التطوير في العديد من المؤتمرات والمسابقات ، مع تفاوض المطورين ولكنهم فشلوا في ذلك. حتى الآن ، لديهم مستثمر خارجي واحد فقط - مجموعة Carlsberg ، التي أطلقت منحة قدرها مائة ألف.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة