التحليلات التنبؤية - كيف تتوقع البيانات الضخمة الرؤى المستقبلية

التحليلات التنبؤية - كيف تتوقع البيانات الضخمة الرؤى المستقبلية

0 المراجعات

إذا كنت شخصًا مسؤولاً عن تحليل الكثير من البيانات كل يوم ، فأنت تعرف قيمة وقوة البيانات. نحن في مرحلة نتمتع فيها بقدر كبير من الوصول إلى محيط من البيانات للتنبؤ بالنتائج المستقبلية. وبالنسبة للعديد من المؤسسات ، تعتبر هذه معركة شاقة عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات وتكاملها وتخزينها. ولكن بالنسبة لأي شخص يمكنه تحويل تركيزه إلى استخدام تلك البيانات من أجل دعم قرارات أفضل ، فهذه ميزة تنافسية لا تصدق. إذن ماذا تعرف عن التحليلات التنبؤية؟ ربما تعطيك كلمة "تنبؤي" نوعًا من التلميح؟

تستخدم التحليلات التنبؤية البيانات التاريخية للتنبؤ بالنتائج المستقبلية. يستخدم البيانات الموجودة لتحديد الاتجاهات من أجل التخطيط والتنبؤ واتخاذ القرار بشكل أكثر دقة. يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات الإحصائية مثل التنقيب عن البيانات والتعلم الآلي والنمذجة التنبؤية. كل منظمة تريد استشراف المستقبل. كم سيتم بيع منتج / خدمة / حل الشهر المقبل أم سينخفض ​​الطلب؟ هل لدى الشركة أفضل عرض تالي أو عائد تقديري لحل / منتج تم إطلاقه حديثًا؟ تُستخدم تقنيات التحليلات التنبؤية للمساعدة في الإجابة على كل هذه الأسئلة وتساعد في تكوين فهم أفضل للمتغيرات المحتملة للمساعدة في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.

لماذا هو مهم؟

مثل أي عملية تحليل بيانات ، تتطلب التحليلات التنبؤية تحديد الحاجة. هل أنت من أولئك الذين يتطلعون إلى توقع أي أجزاء من المحتوى ستحقق أداءً جيدًا؟ أو توقع سلوك شراء العملاء؟ بمساعدة أدوات ونماذج التحليلات التنبؤية المحسّنة ، يمكن لأي مؤسسة استخدام البيانات السابقة والحالية للتنبؤ بشكل موثوق بالاتجاهات والسلوكيات في أجزاء من الثانية أو أيام أو سنوات في المستقبل. يتجه الكثير من المؤسسات اليوم إلى التحليلات التنبؤية من أجل حل المشكلات الصعبة والكشف عن فرص جديدة على النحو التالي:

1. كشف الاحتيال - من خلال الجمع بين الأساليب التحليلية المتعددة ، يمكن للتحليلات التنبؤية تحسين اكتشاف الأنماط ومنع السلوك الإجرامي. اليوم ، يعد الأمن السيبراني مصدر قلق متزايد ، حيث تقوم التحليلات السلوكية عالية الأداء بفحص جميع الإجراءات على الشبكة في الوقت الفعلي لاكتشاف التشوهات التي قد تشير إلى الاحتيال أو التهديدات المحتملة.

2. تحسين الحملات التسويقية - تُستخدم التحليلات التنبؤية لتحديد استجابات العملاء أو عمليات الشراء التي تعد العامل المحدد الوحيد عندما يتعلق الأمر بالتعرف على السلوكيات ، وتساعد في فرص البيع المتقاطع.

3. التحسينات التشغيلية- يمكن للمرء استخدام النماذج التنبؤية للتنبؤ بالمخزون وإدارة الموارد. على سبيل المثال: تستخدم شركات الطيران التحليلات التنبؤية لتحديد أسعار التذاكر. تحاول الفنادق توقع عدد النزلاء في أي ليلة معينة لزيادة الإشغال وزيادة الإيرادات.

4. الحد من المخاطر - حيث يتم استخدام درجات الائتمان لتقييم احتمالية تخلف المشتري عن الشراء. يتم إنشاء درجات الائتمان من خلال نموذج تنبؤي يدمج جميع البيانات ذات الصلة بالجدارة الائتمانية للفرد.

مثل أي تحليل للبيانات ، ستكون رؤيتك جيدة مثل بياناتك. يمكن أن تؤدي البيانات الواردة من مصادر غير ذات صلة إلى نتائج مشوشة توفر قيمة أقل للغاية. لذا ، من أجل البدء عندما يتعلق الأمر بالتحليلات التنبؤية ، فهي مهمة يمكن لأي شركة تقريبًا التعامل معها ، ولكنها تحتاج إلى البدء بمشروع تجريبي محدود النطاق في منطقة عمل مهمة وتتطلب الحد الأدنى من الصيانة لاستنباط رؤى قابلة للتنفيذ من أجل سنوات عدة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة