أهم مزايا اختيار نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر لمؤسستك

أهم مزايا اختيار نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر لمؤسستك

0 reviews

أثناء البحث عن نظام إدارة التعلم الخاص بك ، ستصادف العديد من الأسئلة وأحد أهم الأسئلة هو "هل المصدر المفتوح هو أفضل خيار لمؤسستي؟" ومع ذلك ، فإن جميع الاعتبارات تتوقف على عامل مهم ألا وهو ميزانيتك.

تجلب نماذج ترخيص LMS المختلفة عيوبًا وامتيازات مختلفة. بينما تختار العديد من الشركات نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر لإنشاء ونشر تدريبها عبر الإنترنت ، فهل هذا هو الخيار الأفضل حقًا؟ دعنا نتعمق في مزايا وعيوب نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر.

ما هو نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر؟

توفر لك منصة LMS مفتوحة المصدر المرونة في استخدام أفضل إستراتيجيات المحتوى من أجل دمج أفضل محتوى وأدوات التعلم الإلكتروني في التطبيق. يفضلها المستخدمون لأنها توفر جميع الميزات التي يجب برمجتها وتنفيذها وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. لا يحتاج أي نظام LMS مملوك إلى أي جهود فنية ويتضمن الدعم طوال دورة حياة البرنامج ويأتي مع الكثير من المزايا الأخرى.

لماذا تفضل استخدام نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر لمؤسستك؟

ملكية البيانات:

أحد الجوانب المهمة للأمان هو ملكية البيانات الخاصة بالفرد. باستخدام نظام مفتوح المصدر ، ستكون دائمًا مالك بياناتك ورمز LMS الخاص بك ، وإذا وجدت مقدم الخدمة أو شريك الاستضافة الخاص بك غير مرضٍ ، فيمكنك إحضار منصة التعلم الخاصة بك إلى المنزل أو حتى اختيار مزود خدمة آخر. يمنحك المصدر المفتوح التحكم في بياناتك ، وهو أمر غير ممكن في حل مغلق المصدر.

قابل للتخصيص بالكامل:

يتميز نظام إدارة التعلم مفتوح المصدر برموز يمكنك تخصيصها بسهولة لتناسب احتياجاتك الخاصة ، بشرط أن يكون لديك خبرة ومعرفة بالبرمجة. باستخدام نظام LMS مفتوح المصدر ، يمكنك دمج علامتك التجارية وتخصيص لوحات المعلومات وضبط التخطيط وما إلى ذلك. باختصار ، يمكنك تعديل جانب من نظام LMS الأساسي لتحقيق أهدافك التدريبية ولهذا ، لا يتعين عليك الحصول على إذن لأنه نظام مجاني للاستخدام.

احتفظ ببيانات العملاء ومجتمعك:

باستخدام LMS مفتوح المصدر ، ستتمتع بمزيد من التحكم في البيانات التي تجمعها من المتعلمين ويمكنك أيضًا التأكد من التعامل مع البيانات بشكل صحيح وآمن. وفي عصر الامتثال للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ، أصبح هذا الأمر أكثر أهمية. باستخدام LMS المستضاف ، فإن المتعلمين ليسوا في الواقع ملكك ، وإذا اخترت مغادرة النظام الأساسي ، فلن تتمكن من نقل بيانات العميل إلى نظامك الأساسي الجديد.

مجتمع مستخدم نشط للدعم المستمر

تأتي معظم الأنظمة الأساسية مفتوحة المصدر كاملة مع مجتمع مستخدم عبر الإنترنت حيث يمكنك طلب المشورة أو أي مساعدة لتحسين وظائف التطبيق الخاص بك وأيضًا إتقان ميزات النظام الأساسي. يمكنك أيضًا العثور على النصائح والحيل وطرح الأسئلة على المجتمع عندما تواجه أي مشكلة أو حتى مشاركة المؤشرات بعد التعرف على الأدوات. المفتاح الأساسي للنجاح هو العثور على النظام مع مجتمع مستخدم نشط وموارد دعم عبر الإنترنت مثل التدريب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

764

متابعين

132

متابعهم

3

مقالات مشابة