تلعب خلايا الكوارتز فوق البنفسجية دورًا حيويًا للغاية في التطبيقات المعملية!

تلعب خلايا الكوارتز فوق البنفسجية دورًا حيويًا للغاية في التطبيقات المعملية!

0 المراجعات

هناك بعض المستلزمات المعملية التي ربما لم تحظ باهتمام كبير ولكن هذه الإمدادات تلعب دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على دقة العمليات المختبرية وأمانها. أحد هذه الإمدادات هو البوتقة. إن اختيار مثل هذا الإمداد المخبري مهم للغاية. عندما يكون لديك النوع الصحيح من البوتقة ، يمكن أن تظل هذه العمليات مثالية ومحسنة. وعندما لا يكون لديك وصول إلى البوتقة الصحيحة ، فقد لا تظل الأمور بهذه الدقة أثناء العمل في المختبر وأخذ القراءات لعمليات مختلفة. على سبيل المثال ، عندما تريد تحديد محتوى الرماد (والتي تسمى أيضًا عملية الرماد) ، فإنك تحتاج دائمًا إلى بوتقة الكوارتز الشفافة. هناك بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام خلايا الكوارتز فوق البنفسجية والبوتقات في المختبر.

  • تستخدم بوتقات الكوارتز هذه معدل تمدد منخفض جدًا
  • لديهم استقرار أبعاد ممتاز
  • إنها مجهزة بمقاومة مذهلة للصدمات الحرارية مثل الممتلكات
  • بقدر ما يتعلق الأمر ببوتقات الكوارتز ، فإنها تتمتع أيضًا بمقاومة كبيرة ضد درجات الحرارة المرتفعة
  • يمكن استخدامها لاحتواء المواد الكيميائية في درجات الحرارة العالية هذه

بالنسبة للتطبيقات الكيميائية والعمليات الشبيهة بالرماد في المختبر ، يتم استخدام البوتقات. والآن فإن الطلب على البوتقات التي تأتي مع خلايا الكوارتز فوق البنفسجية مرتفع. الكوارتز كمادة لن يمتص الضوء. لهذا السبب ، يتم استخدام بوتقات الكوارتز حيث يظل الطول الموجي للضوء الساقط في نطاق الأشعة فوق البنفسجية. نظرًا لاستخدام هذه المستلزمات المختبرية في العمليات الشبيهة بالرماد ، يمكن أن تترسب البقايا في قاع البوتقة. لذلك ، من المهم دائمًا الحفاظ على البوتقة نظيفة وخالية من التلوث. هناك مواد مختلفة مطلوبة لمستويات مختلفة من التطبيقات. ولكن عند استخدام بوتقات الكوارتز لتطبيقات مثل التطبيقات الصيدلانية والكيميائية الحيوية ، يمكن أن تستفيد كثيرًا من نترات الكبريت مثل محاليل التنظيف.

حسنًا ، يعتمد اختيار البوتقات أيضًا إلى حد كبير على نوع عملية القياس الطيفي التي تريد اتباعها. لا يتم دائمًا اعتبار بوتقات الكوارتز أو خلايا الكوارتز فوق البنفسجية كخيار أول بسبب هذا السبب. ومع ذلك ، يتم استخدام بوتقة الكوارتز في الغالب لأنها لا تمتص الضوء. عند استخدام البوتقة البلاستيكية ، يمكنها امتصاص قدر من الضوء وقد لا يساعدك ذلك كثيرًا أثناء محاولتك الحصول على قراءة دقيقة. تُستخدم هذه الإمدادات أيضًا عندما يكون هناك مذيب لديه فرصة أكبر للتفاعل مع مادة مثل البلاستيك ، وقد يؤدي ذلك إلى تغيير الخصائص البصرية الكلية للبلاستيك. هناك بعض المذيبات التي يمكنها حقًا مهاجمة المواد مثل البلاستيك ويمكن أن تجعل كل شيء يبدو غائمًا.

دمج العينة هو العملية التي تتم على أساس يومي في المرافق التحليلية. هذه هي الأماكن التي تستخدم فيها بوتقات الكوارتز كأفضل بديل لتلك المصنوعة من البلاتين. عندما يتعلق الأمر بالاندماج التلقائي ، غالبًا ما تُعتبر بوتقات الكوارتز هذه الخيار الأول.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة