بعض الاحتياطات التي يجب على الجميع اتخاذها عبر الإنترنت

بعض الاحتياطات التي يجب على الجميع اتخاذها عبر الإنترنت

0 المراجعات

لا يمكنك تصور الحياة الحديثة قبل ظهور الإنترنت. المزيد والمزيد من الدول والدول والبلدات والمقاطعات تنضم إلى الشبكة العالمية. التقريب بين الناس من جميع أنحاء العالم من أي وقت مضى. لقد تحسنت حياة الأفراد والشركات. من خلال راحة الإنترنت على نطاق واسع.

لكنها مخاطرة بنفس القدر إذا لم تتخذ الاحتياطات. يكشف الأشخاص باستمرار عن المعلومات الخاصة عبر التطبيقات الشائعة بشكل متزايد ، ومواقع الشبكات الاجتماعية ، والمواقع الإلكترونية. يبحث مجرمو الإنترنت في أي بيانات يمكنهم الحصول عليها لاستخدامها ضدك.

وجدت دراسة حديثة أن ما يقرب من نصف جميع المراهقين قد تلقوا اتصالات غير صحيحة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الدراسة إلى أن الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي مرتبط بالضيق النفسي.

لأي أسباب من الأهمية بمكان اتخاذ الاحتياطات عند التنقل عبر الإنترنت؟

قد يقوم اللصوص عبر الإنترنت بجمع بيانات عنك بسهولة من مجموعة متنوعة من المصادر واستغلالها لصالحهم.

عندما يتمكن المتسللون من الوصول إلى قواعد البيانات الخاصة بالتطبيقات أو مواقع الويب المستخدمة على نطاق واسع ، فقد يحصلون بسهولة على معلومات المستخدم الحساسة ، مما يزيد من الخطر الكبير بالفعل.

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتك وأمانك أثناء استخدام الإنترنت.

طرق لحماية معلوماتك الشخصية وجهازك المحمول

حماية اتصالك الرئيسي بالإنترنت هي الخطوة الأولى في الحفاظ على سلامتك على الإنترنت. الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

فيما يلي بعض الاقتراحات والاحتياطات التي يجب اتخاذها للحصول على وقت آمن وخالي من المخاطر على الإنترنت.

ضع في اعتبارك استخدام مدير كلمات المرور

لدهشتك ، لا تزال كلمة المرور الأكثر شيوعًا المستخدمة اليوم هي "123456" ، ولا يستغرق كسرها سوى أقل من ثانية. من المحتمل أن يكون هناك عشرات أو أكثر من مواقع الويب والحسابات التي تتطلب منك تسجيل الدخول على أساس يومي ، لذا فإن استخدام كلمة مرور واحدة لكل شيء يبدو وكأنه الحل الأكثر عملية.

من بين أسوأ الأخطاء التي يمكن تخيلها. إذا تم اختراق أحد حساباتك ، فقد تكون المجموعة بأكملها في خطر. إذا كنت تستخدم كلمة مرور مختلفة لكل حساب ، فلن يتم اختراق أي منها إذا تم اختراق أي منها.

يصعب تذكر كلمات المرور ، وتدوينها محفوف بالمخاطر.

تعد إدارة كلمات المرور مفيدة لتتبع جميع كلمات المرور الخاصة بك. الوصول بأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت عن طريق تخزين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في حساب واحد.

تأكد أيضًا من قفل أي تطبيقات مهمة قمت بتثبيتها ، واستخدم قفل الشاشة على جميع أجهزتك.

استخدام مقياسين تحقق مستقلين (2FA)

نجم المصادقة الثنائية آخذ في الصعود إلى ما وراء الصناعة المالية بفضل الذكاء الإلكتروني المتزايد. وفقًا للبيانات التي جمعتها Duo Labs ، ارتفعت نسبة المستخدمين الذين اختاروا استخدام المصادقة الثنائية من 53٪ في عام 2019 إلى 79.2٪ في عام 2019.

تحتوي التطبيقات والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وخدمات البريد الإلكتروني الشائعة الآن على دعم للمصادقة الثنائية (2FA).

اختر دائمًا استخدام المصادقة ذات العاملين إذا كانت متوفرة. إنه يؤكد أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابك دون اجتياز المصادقة الثانية ، حتى لو تم اختراق بيانات الاعتماد الأساسية الخاصة بك.

احصل على بعض برامج مكافحة الفيروسات الصلبة

نظرًا للمخاطر ، من الضروري حماية جميع أجهزتك المتصلة بالإنترنت. لذلك ، يجب أن تنفق الأموال على برامج الأمان القوية لإبعاد البرامج الضارة عن الكمبيوتر المحمول وحماية معلوماتك الشخصية.

ومع ذلك ، يجب القيام بذلك في المنزل وفي المكتب. وفقًا لبيانات Security.org ، يقوم 41٪ من المستخدمين الأمريكيين بتثبيت برامج الأمان لأسباب شخصية فقط ، بينما يقوم 32٪ فقط بذلك لأسباب شخصية ومهنية.

ابحث عن حزمة شاملة للأمن السيبراني قبل الشراء. برامج مكافحة البرامج الضارة ، ومكافحة برامج الفدية ، وجدار الحماية ، وشبكة خاصة افتراضية ، ودعم أجهزة متعددة ، وغير ذلك كلها أمور مرغوبة.

أفضل طريقة لضمان سرية بياناتك هي البحث عن ميزات إضافية مثل المراقبة الأبوية والحماية من برامج التجسس.

تعد Bitdefender و Avast و Kaspersky و Norton و AVG مجرد أمثلة قليلة على برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة المحبوبة والفعالة.

Bitdefender Total Security هو برنامج مكافحة الفيروسات الوحيد الذي استخدمته على الإطلاق. تتمثل الفوائد الأساسية للبرنامج في الحماية متعددة الأجهزة ، والرقابة الأبوية الرائعة ، والدفاعات الشاملة للبرامج الضارة.

سواء كنت تبحث عن شراء ترخيص جديد أو تجديد ترخيص حالي ، يمكنك القيام بذلك بسعر معقول باستخدام أحد خيارات الاشتراك في Bitdefender Total Security.

تأكد من حصولك على آخر تحديث للمتصفح

يأتي متصفح الإنترنت في المرتبة الثانية بعد جهازك. التاريخ مليء بأمثلة عن المحتالين الذين يسيئون استخدام عيوب المتصفح للوصول إلى البيانات الخاصة.

على الرغم من تحرك مطوري المستعرضات بسرعة لإصدار تصحيحات لمعالجة هذه المشكلات ، لا يزال العديد من المستخدمين لا يقومون بالبحث عن هذه التحديثات وتثبيتها بانتظام. للحصول على مزيد من تحديث المتصفح ، يمكنك قراءة firstworldneeds.com لفهم أفضل. نتيجة لذلك ، قد يستهدف المحتالون هؤلاء الأشخاص بسهولة ويأخذون معلوماتهم.

استخدم دائمًا مستعرض ويب حسن السمعة ، وقم بتكوينه للتحديث تلقائيًا.

قم بتعديل إعدادات الأمان والخصوصية لحسابك.

هل فكرت يومًا في نماذج الأعمال وراء منصات الشبكات الاجتماعية المجانية ومتصفحات الويب والتطبيقات وأنظمة OS؟ تعتمد الشركة على عائدات بيع معلوماتك الشخصية.

لزيادة الطين بلة ، قد يصبح هذا الأمر خطيرًا إلى حد ما إذا لم تكن حريصًا عند استخدامها. قم دائمًا بقراءة التفاصيل الدقيقة قبل الاشتراك في خدمة جديدة أو تنزيل تطبيق جديد. تحقق من مقدار ونوع البيانات التي يخططون للحصول عليها عنك.

يمنحك عدد متزايد من الشركات القدرة على تحديد مقدار المعلومات التي قد تجمعها منك استجابة للوعي العالمي المتزايد بضرورة حماية الخصوصية الشخصية.

ترقيات الإصدار

قد تكون هناك ثغرات أمنية في البرنامج قد تسمح بالوصول غير المصرح به إلى شبكتك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يتم حل غالبية مشكلات البرامج ويتم تعزيز أمنك عن طريق تثبيت آخر التحديثات.

ومع ذلك ، فإن الفشل في تحديث البرنامج في الوقت المناسب قد يفتح الباب أمام الوصول غير القانوني وتسرب البيانات. يجب أن يكون الحفاظ على برامج محدثة على جميع أدواتك أولوية قصوى.

قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك بانتظام

تأكد من أن لديك خطة لإنشاء نسخة احتياطية واحدة على الأقل لجميع بياناتك المهمة ، سواء كانت متصلة بالإنترنت أو غير متصلة بالإنترنت. ستحافظ على حماية معلوماتك الحساسة في جميع الأوقات.

ترقيات Windows

نظرًا للتعقيد المتأصل في نظام التشغيل ، فإن أحدث التحديثات معرضة للعيوب. يتم استخدامها على الفور للاستفادة من قبل مجرمي الإنترنت ، وتستمر هذه الممارسة طالما أن هذا الإصدار هو ممارسة

تحمي Microsoft عملائها من البرامج الضارة والثغرات الأمنية عن طريق إرسال ترقيات متكررة للأمان والميزات عبر تحديثات Windows. ومع ذلك ، تتطلب السلامة الكاملة أن يتم تحديث Windows بشكل منتظم.

تأكد من أنه يمكنك استخدام شبكات Wi-Fi العامة المجانية

تقدم الفنادق والمقاهي ومراكز التسوق والمطارات والمناطق العامة الأخرى بشكل متكرر خدمة الواي فاي المجانية لضيوفها. الغالبية العظمى منا يستخدمونها لتقليل استخدام بيانات الجوال.

لكن المتلصصين يعملون في معظم أنظمة Wi-Fi هذه ، لذلك قد يضعون أيديهم على أي بيانات ترسلها عبرهم.

قد يتم تضمين معلوماتك المالية وكلمات مرورك وصورك. يجب توخي الحذر عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة إذا كنت ترغب في الحفاظ على حماية بياناتك.

تسمح الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بنقل البيانات المشفرة عبر اتصال Wi-Fi عام. من خلال استخدام التشفير ، يتم إنشاء اتصال خاص بين جهازك ومكان الراحة النهائي الخاص به ، مما يجعل من المستحيل على أي أطراف غير مصرح لها الوصول إلى بيانات الرائحة.

تقترب نسبة الأشخاص الذين يستخدمون شبكة افتراضية خاصة (VPN) للوصول إلى الإنترنت كل يوم بسرعة 36٪.

المعاملات الرقمية المحمية

عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت ، يجب اتخاذ احتياطات إضافية. يمكن القيام بذلك ، على سبيل المثال ، عن طريق قصر عمليات الشراء على مواقع الويب الموثوقة والآمنة. قبل إجراء أي نوع من الالتزام المالي ، يجب عليك دائمًا إجراء بعض الأبحاث على المواقع الإلكترونية الجديدة أو التجار.

تأكد دائمًا من وجود سياسات قوية للخصوصية واسترداد الأموال منشورة على مواقع الويب الخاصة بهم. اكتشف كيف يتعاملون مع استفسارات خدمة العملاء ونوع قنوات معالجة الدفع التي يستخدمونها.

استنتاج

الإنترنت له جوانب إيجابية وسلبية. إذا لم تكن منتبهًا ، فقد يكون العالم مكانًا مميتًا. لا تكن مرعوبًا ، ولكن توخي الحذر دائمًا عند استخدام الإنترنت. استخدم رأسك وأمعائك لتحافظ على سلامتك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة