اكتشاف أفضل الحلول المحاسبية لعملك

اكتشاف أفضل الحلول المحاسبية لعملك

0 المراجعات

يعد الحل التكنولوجي الذي تختاره لقسم المحاسبة قرارًا حاسمًا ويجب أن تكون هناك اعتبارات أساسية عندما تبحث عن طرق محاسبية جديدة أو ترغب في ترقية أسلوبك الحالي لتلبية الاحتياجات المتغيرة ولكن هذا القرار ليس بالبساطة التي قد يبدو عليها. في البدايه. ذلك لأن كل خيار يأتي مع مجموعة من الوظائف والقيود الخاصة به والتي ستحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل اختيار طريقة محاسبية قابلة للتطبيق لعملك.

هناك ثلاث تقنيات رئيسية تستخدمها معظم الأعمال التجارية الحديثة هناك ، وهذه التقنيات أو طرق المحاسبة لها مزاياها وقيودها الخاصة ، وقد تكون مختلفة بالنسبة للأعمال المختلفة.

دعونا نلقي نظرة على الخيارات التكنولوجية المتاحة للمحاسبين.

برامج المحاسبة القائمة على سطح المكتب

الميزات الممتدة

يحتوي برنامج المحاسبة المستند إلى سطح المكتب على مجموعة غنية من القدرات التي تطورت على مر السنين ، ومع ذلك ، قد تختلف واجهة المستخدم والميزات إلى حد ما اعتمادًا على البرنامج الذي تختاره. تعد استضافة المؤسسات QuickBooks هي أكثر برامج المحاسبة القائمة على سطح المكتب استخدامًا ؛ ومع ذلك ، هناك اختلافات قليلة بين windows وإصدار mac من هذا البرنامج لأن إصدار Mac به ميزات أقل مقارنة بإصدار الكمبيوتر الشخصي. عند اختيار حل محاسبة قائم على سطح المكتب لعملك ، تأكد من وضع ذلك في الاعتبار.

مزيد من التحكم في المستخدمين

يوفر التحكم في البرامج الداخلية تجربة مستخدم أفضل والمزيد من التحكم للشركة. يمكن أن يساعد النظام المستند إلى سطح المكتب في إعداد سياسات أقوى وتتبع ما إذا كانت هناك بنية تحتية حالية له. يوفر حل محاسبة سطح المكتب أيضًا القدرة على التحكم في وقت تحديث البرنامج. يسمح هذا بإجراء التحديثات عندما يعمل عدد قليل من المستخدمين أو لا يعملون على الإطلاق. من المهم ملاحظة أنه من أجل الاستخدام الفعال للضوابط الداخلية ، هناك حاجة إلى دعم قوي لتكنولوجيا المعلومات داخليًا في كل خطوة. تمتلك برامج المحاسبة المكتبية الأدوات اللازمة للحد من العبث والاحتيال ، ولكن فريق تكنولوجيا المعلومات ضروري لتنفيذ تلك الضوابط.

إمكانية الوصول المحدودة

ومع ذلك ، هناك القليل من المخاوف التي تأتي مع حلول سطح المكتب ، وأحد العيوب الرئيسية لاستخدام حل سطح المكتب لعملك هو أن الموظفين الذين يعملون عن بعد أو يسافرون لا يمكنهم الوصول إلى معلومات الشركة أو بياناتهم المحاسبية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض الإنتاجية لأنهم لا يستطيعون البقاء على اطلاع دائم بما يجري في المكتب. كان من المعروف أن صناعة المحاسبة كانت بطيئة في التغيير في الماضي ، لكن هذا بدأ في التحول الآن. إذا كنت تريد أن تظل شركتك في طليعة المنحنى ، فستحتاج إلى حل مرن يمكن الوصول إليه من أي مكان وفي أي وقت. هذا هو المكان الذي يأتي فيه برنامج المحاسبة عبر الإنترنت وهذا ما سنناقشه بعد ذلك.

طريقة المحاسبة عبر الإنترنت

الوصول عن بعد

في السنوات الأخيرة ، كان هناك طلب متزايد على الأشخاص للعمل من المنزل - ومع وجود تكنولوجيا أفضل ، أصبح القيام بذلك أسهل. كشفت الدراسات الاستقصائية أن هناك أكثر من 46 بالمائة من الأمريكيين العاملين يعملون عن بعد إلى حد ما. لتلبية هذا الطلب ، ظهرت العديد من حلول المحاسبة عبر الإنترنت في السنوات القليلة الماضية والنمو مستمر مع الطلب المتزايد عليها في صناعة المحاسبة.

الميزات الجزئية

لا يزال هناك محاسبون ما زالوا مترددين في الانتقال إلى نظام قائم على الإنترنت. السبب هو أن غالبية حلول المحاسبة عبر الإنترنت لا تقدم العديد من الميزات مثل الإصدارات المكتبية أو المستضافة. لا يمكنك تتبع المبيعات التي تتم بعملات مختلفة باستخدام طرق المحاسبة عبر الإنترنت ، ولكن إصدار سطح المكتب يتيح لك القيام بذلك. هناك أيضًا ميزات معينة غير متوفرة مثل إدارة المخزون ، وستحتاج إلى شرائها كإضافات.

دعم محدود

يتوفر الدعم الفني لمعظم حلول تتبع التمويل عبر الإنترنت فقط خلال ساعات محددة. لذلك إذا كان موظفوك يعملون لساعات مرنة ، فمن المحتمل ألا يتمكنوا من الحصول على المساعدة خلال ذلك الوقت. على الرغم من هذه العيوب ، لا تزال الحلول عبر الإنترنت خيارًا شائعًا في عالم الشركات ، ولكنها ليست شائعة مثل حلول المحاسبة القائمة على السحابة.

نظام المحاسبة القائم على السحابة

الوصول عن بعد

يمكن أن يمنح حل المحاسبة الذي يتم استضافته عبر الإنترنت للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أعمالهم من أي مكان يوجد به اتصال بالإنترنت ، مما يسهل أن تكون منتجًا عند العمل عن بُعد. يقلل هذا النوع من المحاسبة أيضًا من الحاجة إلى مكتب مادي ، والذي يمكن أن يوفر تكاليف مثل الإيجار والمعدات المكتبية. تعد الاستضافة السحابية للمؤسسات QuickBooks واحدة من أكثر طرق المحاسبة القائمة على السحابة استخدامًا في الوقت الحاضر.

تكلفة برمجية أقل

هناك وفورات في التكلفة مرتبطة بحلول سطح المكتب المستضافة لأنها تساعدك في تقليل تكلفة شراء ترقيات جديدة لتطبيقاتك. بدلاً من شراء الترقيات والإضافات والميزات بشكل منفصل ، يمكنك ببساطة دفع رسوم شهرية لمزود سطح المكتب المستضاف والحصول على هذه الخدمات في المقابل - مما يجعل حياتك أسهل كثيرًا وسيوفر لك المال في المستقبل.

أمن البيانات المحسن

نظرًا لأن المحاسبة تتضمن معاملات ومعلومات مالية ، فمن الضروري لشركات المحاسبة حماية معلومات العميل الحساسة من أي محاولات ضارة. يتمتع موفرو أجهزة سطح المكتب المستضافون ذوو السمعة الطيبة بخبرة واسعة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات الآمنة وفهم عميق للأمن السيبراني. وهذا يمكّنهم من تزويد عملائهم بتحديثات الأمان وخدمات حماية البيانات المحسّنة.

دعم تكنولوجيا المعلومات

لا تمنحك خدمات الاستضافة المستندة إلى السحابة للمحاسبة الخاصة بك دعم تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات فحسب ، ولكنها تفعل ذلك أيضًا بسعر مناسب. كجزء من الحزمة ، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من بعض خبراء تكنولوجيا المعلومات الأكثر خبرة في هذا المجال. يمكن أن يساعد هذا الاستعانة بمصادر خارجية لاحتياجات تكنولوجيا المعلومات في تقليل نفقات تعيين موظفي تكنولوجيا المعلومات الداخليين ، فضلاً عن تكاليف الصيانة المرتبطة بالأجهزة في مكان العمل.

استنتاج

توضح نظرة شاملة على جميع الحلول الثلاثة أن برامج سطح المكتب كانت في يوم من الأيام هي الحل الأمثل للمحاسبين ، لكن هذا لم يعد حقيقة واقعة. في عالم اليوم سريع التغير ، تحتاج الشركات إلى أن تكون ذكية ومستجيبة لاحتياجات عملائها وموظفيها. يعد الحل المستضاف على السحابة QuickBooks Premier عبارة عن حل هجين ناجح - فهو يأخذ الوظائف والميزات الموسعة لبرامج سطح المكتب ويجمعها مع سهولة الوصول التي يوفرها حل عبر الإنترنت.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة