كتابة مقال شخصي 8 أخطاء شائعة يجب تجنبها

كتابة مقال شخصي 8 أخطاء شائعة يجب تجنبها

0 المراجعات

المقال هو نوع شعبي. تكمن المشكلة في أن عدد كتاب المقالات للمساحة على الصفحة يفوق بكثير الخانات المتاحة. هل تريد جذب انتباه المحرر بمقالك والوصول إلى مكان مرغوب فيه في منشوراته المفضلة؟ تأكد من أنك لا ترتكب أحد هذه الأخطاء الشائعة في المقال.

1. استخدام مقال للتنفيس.

غالبًا ما يستخدم الكتاب مقالًا كفرصة للتعبير عن موقف أخلاقي ، أو الصراخ حول موضوع مثير للجدل ، أو التنفيس عن أحد أفراد الأسرة. لا. إذا اتخذت موقفًا بشأن قضية ما ، فستفقد القارئ في اللحظة التي يعبر فيها (أو هو) عن وجهة نظرك.

بدلاً من ذلك ، تحدى القارئ أن يتخذ موقفك دون أن يقول ذلك صراحةً. امنح القارئ طريقة جديدة للنظر في المشكلة من خلال مشاركة جزء من نفسك وإظهار خبرتك ، ويمكنك ، بطريقة ملتوية ، تغيير وجهة النظر.

2. القضاء على السطحية على الصفحة

تأتي معظم المسودات الأولى الحرجة بثلاثة أسطر على الأقل من التطهير الزائد للحلق والذي يمكن أن يستمر بسهولة دون التأثير على القطعة. انظر كيف يبدو مقالتك إذا بدأت بالجملة الرابعة أو الخامسة بدلاً من ذلك.

تروي الكاتبة جودي ميس قصة عن مقال كتبته عن ابنها في سن الروضة الذي ظل يشعر بثدي المرأة. "بدأت بنقاش حول تربية الأبناء ليكونوا سادة ، وأخيراً قلت: ابني رجل ماما". أخبرني أحد الأصدقاء ، "اقطع كل شيء قبل أن" ابني هو رجل ماما. "لقد فعلت ذلك ، وكان ذلك بمثابة اكتشاف عظيم. "

3. النص الطويل

لا تخافوا من سكين الجزار. عندما تقوم بمراجعة وصقل مقال ، تأكد من أن ما كتبته قليل من الكلمات غير الضرورية ، ولا الحكايات الزائدة عن الحاجة ، ولا معنى له!

إذا كنت بحاجة إلى قص قطعتك لتلائم عمودًا معينًا ، فحاول قص كلمات إضافية أو حتى رسومات إضافية ، ومعرفة ما إذا كانت قطعتك لا تزال تعمل. ولا تكن سعيدًا جدًا بالطريقة التي قلبت بها العبارة التي تحتفظ بها في مقالتك على الرغم من أنها لا تضيف إلى الوجبات الجاهزة أو تدعمها.

4. لا تستخدم الحياة اليومية كمثال للمقال.

تتمثل وظيفة كاتب المقالات في استخلاص المعنى الشامل من حقائق وتجارب الحياة الدنيوية. لقد كتبت عن مجموعة ألعاب أخي ، وطبخ جدتي ، ومحاولاتي لاختيار النبيذ المثالي للاقتران مع طبق.

بغض النظر عن موضوع قصتك ، يجب أن تتضمن نوعًا من التحول الشخصي الذي يسمح لك برؤية العالم بشكل مختلف. هل تجعل قصتك القراء يشعرون بشيء ما ، أو يفكرون في مشكلة بطريقة أخرى؟ هل سيحفزهم على التصرف (من خلال الاتصال بوالدتهم ، على سبيل المثال)؟

إذا كانت مقالتك تجعل القراء يتذكرون حدثًا أو تجربة حياة خاصة بهم ، فمن المحتمل أنك أنشأت مقالًا رائعًا.

5. استخدام لغة غامضة

يميل العديد من الكتاب إلى استخدام الكلمات والعبارات المتكررة في بعض الأحيان.

جرب تجربة التحرير الذاتي هذه: قم بتمييز جميع الظروف والصفات في مقالتك. هل هي أفضل الكلمات للوظيفة؟ هل يمكنك العثور على أفضل الكلمات أو أغنىها أو أهمها؟ أم ستجد أنك استخدمت نفس الصفات والظروف مرارًا وتكرارًا؟ يجب أن يظهر كل وصف في مقالتك مرة واحدة فقط.

انظر إلى أفعالك - هل هي أفعال عمل؟ رائع ، قوي ، ودقيق؟ أو هل لديك مجموعة من أفعال "to be" التي لا تنقل أي معنى؟

6. الخوف من الحوار

غالبًا ما يكون استخدام الحوار المباشر أكثر فاعلية من إخبار القارئ بما قاله أحدهم. بدلاً من القول ، "أخبرنا طبيب الأطفال أن التخلص من مص الإبهام هو عادة من عادات ابننا ،" يكتب ، "إذا لم تتوقف عن مص الإبهام قبل أن يبلغ الثالثة من العمر ، فسوف يقوم بتثبيت أسنانه وإلحاق الضرر به". حذر طبيب الأطفال.

يعد استخدام الحوار طريقة أخرى لإظهار القصة للقارئ بدلاً من إخباره. قلق بشأن قابلية الخطأ للذاكرة؟ لا يجب أن تكون عروض الأسعار دقيقة. عليهم فقط أن يكونوا بالضبط كما تتذكرهم. على عكس المقالة المطلعة ، تدور المقالة حول تجربتك الشخصية في إدراكك للأحداث.

7. الاحتفاظ

إذا كنت عازمًا على البقاء بأمان على سطح قصتك ، فقد لا يكون المقال هو الطريقة الصحيحة لكتابة المقالات ؛ عليك أن تضع فيها أعظم آمالك وأعظم مخاوفك وأعمق ندمك عليها.

إذا كنت تشعر أنك تفرض رقابة على جوانب تجربتك. ربما ليس هذا هو الوقت المناسب لك لكتابة هذه القطعة. ربما تحتاج إلى مسافة أكبر من الموقف لكشف الحقائق الأعمق.

يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن نفسك وتعلم أنه كلما زادت نفسك في كتاباتك ، ستصبح كاتب مقالات أفضل.

8. أخذ الرفض على محمل شخصي

المقالات الشخصية حميمية للغاية ، لذلك من المؤلم أن يرفضها المحررون.

لكن الكتاب الجيدين يعرفون أن هناك آلاف الأسباب التي قد تجعل المحرر يرفض قطعة ما. ربما تم استبعاد شيء مشابه مؤخرًا (أو شيء مشابه في الأعمال). أو ربما لم يتصل هذا المحرر بعينه بمقالك. هذا لا يعني أنه لن يكون له صدى لدى شخص آخر.

الأهم من ذلك ، لا تنسى أن تستمتع. الكتابة هي مسعى شخصي وصعب للغاية ، ولكن يجب أن تكون تجربة ممتعة أيضًا.

ما الذي تراه أو تصارع عندما يتعلق الأمر بكتابة المقالات وتقديمها؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة