تعرف على أفضل ممارسات تصميم واجهة المستخدم الخاصة باللعبة

تعرف على أفضل ممارسات تصميم واجهة المستخدم الخاصة باللعبة

0 المراجعات

يعد تصميم واجهة المستخدم للعبة المدروسة جيدًا أمرًا ضروريًا لإنشاء لعبة محمولة ناجحة. يتأثر تصميمه لواجهة المستخدم وتجربة اللعب بشكل مباشر بجودته.

إن صنع ألعاب مذهلة والسعي لتحقيق أعلى مستويات الألعاب بالإضافة إلى "إمكانية اللعب" هي مهام يؤديها الفنانون والمصممين. UI (واجهة المستخدم) و UX ضروريان لتطوير لعبة الهاتف المحمول (تجربة المستخدم).

عادةً ما يتم تطوير إستراتيجية اللعبة الشاملة بالتعاون بين مصممي UI أو UX ، والتي تتضمن مخطط الألوان وعناصر واجهة المستخدم والعناصر التفاعلية الأخرى التي سيستخدمها اللاعبون. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء لعبة يقوم الملايين من اللاعبين بتنزيلها وتوزيعها عبر مجتمعاتهم ، فمن المهم عدم التقليل من أهميتها.

يوجد طريق ذو اتجاهين بين المستخدم واللعبة. يعد محتوى اللعبة وكيفية تفاعل اللاعب معها أحد العناصر الأساسية لإنشاء تجربة لعب سهلة وممتعة ومرضية.

يتم إنجازه باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق ، اعتمادًا على نوع اللعبة والتصميم والموضوعات.

ومع ذلك ، فإن التصميمات القوية لواجهات المستخدم ، مثل الطريقة التي تتيح بها اللعبة للاعب الوصول إلى المعلومات المهمة على الشاشة ، وكيف تدمجها جميعًا مع تجربة المستخدم ، تستند إلى بعض المبادئ الأساسية التي ستساعدك على رفع مستوى واجهة المستخدم الخاصة بك إلى مستوى جديد.

يمكن أن تساعد تقنيات معينة في دمج واجهة المستخدم الخاصة بك مع تجربة المستخدم ، بغض النظر عن اللعبة التي تقوم بإنشائها.

سنستعرض أفضل تقنيات تصميم واجهة مستخدم اللعبة في هذه المقالة ولكن أولاً ، عليك أن تفهم المفهوم الكامن وراء تصميم واجهة مستخدم اللعبة.

ما هي واجهة مستخدم اللعبة؟

كما هو مذكور في التعريف ، فإن واجهة مستخدم لعبة الفيديو هي واجهة تتكون من مكونات تجعل من الأسهل على اللاعبين التنقل والوصول إلى المعلومات وتحقيق أهدافهم.

تعد عدادات العملات وخرائط المستوى أشرطة الحياة وعدادات العملات وخرائط المستوى مجرد عدد قليل من عناصر واجهة المستخدم المستخدمة لإنشاء عناصر واجهة المستخدم في ألعاب الفيديو. يتطلب تصميم واجهة المستخدم لألعاب الفيديو اهتمامًا شديدًا بالأداء والتفاصيل كما هو الحال في تصميم واجهة المستخدم لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

الهدف من واجهة المستخدم لواجهات المستخدم في لعبة الفيديو هو السماح للاعبين باتخاذ إجراءات مباشرة في بيئة اللعبة ، أو من خلال الحركات على شاشة العرض العلوية (HUD).

واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج هي المكون الذي يسمح بالتفاعل البشري مع الكمبيوتر (HCI).

تعد واجهة المستخدم الخاصة باللعبة ضرورية لأنها تستند إلى فهم شامل لعلم النفس البشري وعلم وظائف الأعضاء حيث يؤثر الشكل واللون والطريقة التي تستخدمها في برامجك على طريقة إنشاء تصميم واجهة المستخدم.

لذلك ، ستعمل واجهة المستخدم الخاصة باللعبة على تحسين تجربة اللعب وتسهيل إكمالها.

ما سبب أهمية واجهة المستخدم لتطوير الألعاب؟

صناعة ألعاب الفيديو ضخمة ومتنامية. وفقًا لتوقعات عام 2015 ، كان هناك أكثر من 2. مليار لاعب فيديو حول العالم في عام 2015 ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 3.3 مليار بحلول عام 2024.

ومع ذلك ، فإن هذه الأرقام غير ممكنة عندما نستخدم تصميمًا غير ملائم لواجهة المستخدم.

أهمية واجهة المستخدم نظرًا لقدرتها على منح الوصول إلى ميزات ألعاب الفيديو المهمة وتعتمد على طريقة تنفيذها ، يمكن أن تعزز تجربة اللعبة بشكل عام أو تضر بها.

جميع آليات اللعبة التي تتطلب مدخلات اللاعبين ، مثل اللعب والتفاعل مع كائنات البيئة ، تستخدم واجهات المستخدم.

الغرض الرئيسي من النشر الأولي لواجهة المستخدم هو التأكد من أن المستخدمين قادرون على تنفيذ جميع الإجراءات الضرورية في أي وقت في اللعبة.

يجب أن يسعى المصممون إلى إنشاء واجهات مستخدم بسيطة وبديهية لأولئك الذين اعتادوا على أنظمة مماثلة في ألعاب مختلفة أو من الحياة اليومية.

ممارسات التصميم الجيدة لواجهة مستخدم اللعبة

بعد أن يكون لديك فهم أفضل للمفهوم الكامن وراء ماهية واجهة مستخدم اللعبة وسبب أهميتها ، دعنا نلقي نظرة على تقنيات تصميم واجهة المستخدم الأكثر فاعلية والتي تزيد من إمكانية اللعب والأداء في اللعبة.

1. اعرف جمهورك

إن معرفة مجموعتك المقصودة (TA) بالإضافة إلى تفضيلاتهم وأفضل طريقة لتصميم ألعاب قادرة على جذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين أمر ضروري من البداية.

يعاني عدد قليل من المصممين بسبب التحيز المعرفي ؛ يصممون أفكارهم لما يريده الجمهور ، دون الحاجة إلى دراسة السوق. معرفة وفهم المساعدة التقنية أمر ضروري لتحقيق النجاح.

ابحث عن البرنامج وقاعدة المستخدمين لمنافسيك. يمكنك تصميم المزيد من التطبيقات الملائمة للجوّال من خلال البحث في ألعاب مماثلة على الهاتف المحمول. لاحظ جوانب اللعبة التي تحبها وتلك التي لا تحبها. قم بتطبيق معرفتك عند التصميم.

لإنشاء تصميم محوره المستخدم ، حدد اللاعبين. يمكنك معرفة المزيد عن احتياجات عملائك وتوقعاتهم وتفاعلاتهم مع لعبتك من خلال إنشاء شخصيات (صور شخصية للاعبين).

قم بعمل نماذج أولية بسيطة للغاية لمفاهيمك لجمع أكبر قدر ممكن من الملاحظات القيمة. استفد من هذه التعليقات عند تنقيح مفاهيمك وإنشاء فكرتك للعمل مع مجموعة العملاء المقصودة.

في لعبة الألغاز الممتعة والصعبة ، يمكن للاعبين Booba Candy Adventure العثور على الحلوى في غرفة بها الوحش اللطيف والرائع.

تعد واجهة مستخدمي اللعبة مثالية للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ، وتتميز بأشياء واضحة تمامًا ، وأزرار مخلوقات لطيفة ، وألوان نابضة بالحياة ، وخط كبير بالإضافة إلى برامج تعليمية مسلية تجذب لاعبين جدد. إنه مثال رائع على كيفية صنع ألعاب ممتعة للأطفال.

2. استخدم أنماط التصميم من المبرمجين الآخرين

من المهم أن تدرك أن Coates يوضح بوضوح أن أفكارك ليست فريدة من نوعها.

تم استكشاف السمات والأنواع التي ترغب في استكشافها في مجموعة متنوعة من الألعاب. يمكن أن تكون شعبية واجهات المستخدم للألعاب الأخرى بمثابة قاعدة مرجعية خاصة بك لأنها ستساعد في اتخاذ قرارات التصميم الخاصة بك.

"أنماط التصميم" هي نتيجة للتحسين المستمر لواجهة المستخدم وفقًا لـ Coates. هذه الأنماط ناتجة عن إدراك المصممين التدريجي لأفضل طريقة للعب نوع اللعبة التي يتطلعون إلى تطويرها.

وفقًا لـ Coates ، مؤسس قاعدة بيانات Game UI ، فإن فحص الألعاب من نفس الفئة يمكن أن يوفر فكرة عما يجب التركيز عليه.

"على سبيل المثال ، من المتوقع أن يظهر شريط الصحة بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. وقد نفذت العديد من الألعاب الأخرى هذا ، وهذا هو السبب. هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن قوله عنه. إنه ما يتوقعه اللاعبون ".

كما يقول كوتس ، "تعلم من الأفضل ، ولكن تأكد من أنك تأخذ الدروس الصحيحة فقط.

3. احصل على مشترياتك من التطبيق والجوائز التي تحدث تأثيرًا

لزيادة الإيرادات الناتجة عن الألعاب ، من المهم أن ترى نقاط المكافأة والمشتريات تظهر في التطبيق. قم بتمييز العناصر المعروضة للشراء واشرح الأسباب التي تجعل الناس يشترونها لزيادة المبيعات.

هناك طرق عديدة للقيام بذلك ، والكثير من الألعاب تستخدم استراتيجيات محددة. أنشئ نماذج أولية من القوائم والنوافذ المنبثقة للمكافآت وعمليات الشراء داخل التطبيق. العبها مع لاعبين حقيقيين ، واختر الأكثر فاعلية.

لعبة الحركة ذات الطابع الغامق والمعروفة باسم "Death Stranding" ، هي لعبة معقدة تحتوي على مشاهد وشخصيات واقعية ثلاثية الأبعاد. يتم سرد العناصر المتوفرة في متجر الألعاب على بطاقة منفصلة ضمن تصميم المتجر.

من أجل الترويج لعمليات الشراء لتشجيع الشراء ، يتم عرض معلومات الخصم في الجانب الأيسر. يتضمن المصمم أيضًا أمثلة على كيفية ظهور الواجهة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وكذلك الأجهزة المحمولة ، مما يوضح أن المتجر متوافق مع جميع الأجهزة.

5. الرسوم المتحركة لواجهة المستخدم الخاصة بك

وفقًا لـ Coates ، فيما يلي طرق لاستخدام الحركة والرسوم المتحركة في تصميم واجهة المستخدم الخاصة بلعبتك ، والتي تتضمن جعلها أكثر جاذبية بالإضافة إلى منح اللعبة نوعًا من الإحساس "بالحياة" ، والتأكد من أن اللاعبين يركزون على عناصر معينة.

قد تبدو الشاشة الثابتة مملة وتشير إلى أنك انتهيت. يمكن أن تبدو اللعبة أكثر احترافية وجاذبية من خلال إضافة القليل من الحركة إلى الشاشة ، بغض النظر عما إذا كانت النبضة الصغيرة أو نقش صغير أو خلفية تتحرك.

على سبيل المثال ، تستخدم الشاشة المعروضة في Metro Exodus تأثيرات تشويه بالإضافة إلى شريط متحرك ونسيج مسح ضوئي لمنحهم مظهرًا كلاسيكيًا.

بعد كل شيء ، لا ينبغي إضعاف الغرض من واجهة المستخدم بأي رسوم متحركة تقرر استخدامها. وفقًا لـ Coates ، يجب أن توجه واجهة المستخدم المستخدم من خلال الواجهة والتأكد من بساطتها.

يجب توجيه أعين اللاعبين في نفس الاتجاه. يجب أن ينظروا إلى خيارات القائمة قبل التفاصيل وبعد ذلك الواجهة.

من الأفضل أن تجعل النص مقروءًا وأن تسمح لواجهة المستخدم بالتنفس. سيتمكن المستخدم من تحديد ما الذي يبحث عنه.

6. لا تقم بحشد واجهة مستخدم اللعبة مطلقًا

أحد أهم الأشياء التي يجب تذكرها في تصميم واجهة المستخدم للألعاب هو الابتعاد عن ازدحام واجهة المستخدم سواء كنت تصمم تطبيقًا لموقع ويب أو لعبة أو تطبيقًا.

سيؤثر تصميم الواجهة بشدة على الرسائل التي تحاول نقلها باستخدام الرسومات والنصوص في كل مكان وستتأثر تجربة المستخدم.

تأكد من أن الرسومات واللغة سهلة بحيث يركز اللاعبون على ما تريد أن يركزوا عليه. يمكن أن تزدحم واجهة المستخدم للألعاب المحمولة بمعلومات وعناصر غير ضرورية. النصوص والرموز والأزرار الأخرى تسد الشاشة.

عادةً ما تعاني تطبيقات الأجهزة المحمولة من الازدحام لأن مساحة الشاشة بها أقل من أجهزة الكمبيوتر. تعد إزالة كل الفوضى التي يمكن أن تصرف انتباه المستخدمين عن التصميم أمرًا بالغ الأهمية.

The Hat in Time هي لعبة مغامرات حركة ثلاثية الأبعاد تصور الفتاة الصغيرة التي تسعى للعثور على عائلتها. تجربة ثلاثية الأبعاد مذهلة مع رسومات مذهلة ، يحصل اللاعبون على انطباع من العالم الحقيقي.

يقوم المصمم بطمس أي معلومات غير ذات صلة بالنوافذ المنبثقة أو الإرشادات خطوة بخطوة لجعل من الصعب على المشاهدين التركيز على التعليمات. يمكن للاعبين الوصول بسهولة إلى عجلة الأسلحة وكذلك لوحة الأصدقاء ، على الرغم من إخفائهم.

7. اجعل التنقل متاحًا باستخدام شريط جانبي

يتم لعب جميع الألعاب عبر الإنترنت ، أو حتى الألعاب المحمولة بمساحة شاشة محدودة. غالبًا ما يزيد المصممون مساحة الشاشة إلى أقصى حد للحفاظ على مشاركة اللاعبين في اللعبة. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هذا مفيدًا لتسهيل التنقل.

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك لعب لعبة على الإنترنت يمكن الوصول إليها بسهولة. في الواقع ، يمكن أن يساعدك التنقل المبسط في الشريط الجانبي أو التنقل في الهامبرغر في تجنب العديد من مشكلات التنقل.

يتمثل أحد الحلول الذكية لتقليل الإحباط لدى اللاعبين في تقديم طريقة سهلة للاعبين لإظهار أو إخفاء القوائم للتنقل.

Apotheon هي لعبة فيديو ملحمية ثنائية الأبعاد تقدم Apotheon أسئلة وحكايات ملحمية مستوحاة من الأساطير اليونانية.

يتم إنشاء تصوير اللعبة للأفراد والمشاهد بأسلوب مميز من الصلصال الأسود ، مما يخلق انطباعًا بأنه يتم نقلها إلى الزمن.

يعد شريط التنقل الجانبي القابل للطي ، وخيارات الأسلحة سهلة الاستخدام ، والتعليمات الدقيقة ، وتصميمات واجهة المستخدم اللطيفة للعبة فعالة في إنشاء تجارب مستخدم غامرة تجعل اللاعبين يشعرون وكأنهم منغمسون في الحركة.

امنح اللاعبين خيار الإدلاء بتعليق

من الأهمية بمكان أن يكون لديك مدخلات مستخدم حقيقية للمطورين أو مالكي التطبيقات لتحسين تجربة المستخدمين باستمرار.

نظرًا لأن اللاعبين حريصون على تقديم ملاحظات من أجل تعزيز فهمهم ، تأكد من إضافة نموذج الملاحظات إلى لعبتك ويمكن الوصول إليه بسهولة في أي وقت.

علاوة على ذلك ، من الضروري إخطار المشارك تلقائيًا بأنه تم الاعتراف بإدخالاته والعناية بها.

8. المعيار كافي

في حين أن الإبداع يمكن أن يكون ذا جودة مفيدة ، إلا أنه قد يضر بأفضل أساليب تصميم واجهة المستخدم للألعاب. كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن يوجه التطبيق العملي التصميم والاتساق في الإستراتيجية أمر حيوي.

أيضًا ، نريد أن نشير إلى أنك لست بحاجة إلى تصميم شيء ما بالكامل من البداية. على سبيل المثال ، يلبي رمز "زر البدء" القياسي المتطلبات على الفور ولا يلزم تغييره.

تستغرق العملية وقتًا لإنشاء شخصية جديدة ثم الوقت لتجربتها مع الجمهور المستهدف ، وإجراء أي تغييرات مطلوبة.

باستخدام أطر تصميم مبنية بالفعل ، من الممكن استخدام الرموز النموذجية. يشار إلى لمحة موجزة عن المكونات الرئيسية للواجهة للمستخدمين باسم نظام التصميم.

تتمثل ميزة وجود الخطط في أن فريق المطورين يمكنهم إنشاؤه بنقرة واحدة ، ولا يُطلب من المستخدم سوى تشغيل كل خطوة في كل مرة. ليس من الضروري تطوير برنامج التصميم الخاص بك عندما يكون لديك أفكار من شركات معروفة مثل Google و Apple و Microsoft.

يمكن العثور على توضيح ممتاز في Color Road الذي يحتوي على فكرة بسيطة بشكل لا يصدق ويعرض ببساطة مسار السباق والنتائج بعد محاضرة قصيرة.

والنتيجة هي تجربة غامرة يمكن أن تكون بمثابة نموذج ممتاز لإنشاء تصميم واجهة المستخدم الذي يشبه اللعبة.

9. الاتساق والاستمرارية يجب الحفاظ عليها

من الضروري التأكد من أن قواعد اللعبة يتم استخدامها باستمرار طوال اللعبة بطريقة مماثلة. إذا كنت قادرًا ، فلا تقم بتبديل الاصطلاحات داخل قائمة واحدة ، لأن هذا قد يسبب ارتباكًا للاعبين.

يمكن أن يتضمن أيضًا مكان وضع العنصر أو الزر ، وكيف يتم تلوينه وحجمه وماذا يفعل وكيف يتحرك وأي معلومات أخرى تسهل التعرف عليه.

هذه الخطوة ضرورية لضمان الاستخدام الصحيح والمنتظم للأيقونات ، خاصةً عندما تكون مرتبطة بالموارد أو العملة أو غيرها من المفاهيم العالمية لجميع اللاعبين الذين يجب أن يظلوا على دراية بها.

غالبًا ما تستخدم اتفاقيات مختلفة لنفس الغرض أو الاتفاقيات التي تخرج عن معايير الصناعة المقبولة لألعاب الفيديو. يعد استخدام زر الإرجاع أو الإغلاق مثالًا شائعًا.

تحتوي بعض الألعاب على سهم موجود في الزاوية اليسرى العليا بينما يوجد لدى البعض الآخر زر إلغاء حقيقي. يطلب منك البعض النقر على القائمة لإنهاء اللعبة ؛ بينما يعرض الآخرون علامة X حمراء غير منقطعة في الزاوية اليمنى العليا.

ومع ذلك ، تجمع بعض الألعاب بين كل من هذه. تأكد من أن واجهة لعبتك والتنقل في جميع أنحاء اللعبة.

10. تحقق من الأجهزة اللوحية وكذلك الأجهزة المحمولة

من الضروري أن تختبر الواجهة على عدة أجهزة مختلفة. نظرًا لأنه أسهل بهذه الطريقة ، يختبر العديد من المطورين تطبيقاتهم باستخدام أجهزة لوحية أكبر ، بدلاً من الأجهزة الأصغر أو الهواتف ذات المواصفات الأقل.

تكون النتيجة غالبًا أزرارًا صغيرة جدًا أو يصعب فهم الخطوط.

يعد عمل نموذج بالحجم الطبيعي بحجم مناسب ووضع الصورة على جهازك المحمول ، بحيث يمكن عرضها كصور ، إحدى الطرق لاختبار النماذج بالأحجام الطبيعية بسرعة. في هذا الصدد ، يعمل Dropbox بشكل جيد. هذه طريقة سهلة لتقييم أبعاد مكونات واجهة المستخدم على أحجام العرض المختلفة.

يعد التصميم سريع الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية لأنه يسمح للاعبين بلعب اللعبة على مجموعة متنوعة من الأجهزة بخصائص مختلفة (حجم الشاشة نسبة العرض إلى الارتفاع ونسبة العرض إلى الارتفاع وغيرها).

يجب أن تتوافق كل قائمة شاشة ونوافذ منبثقة للرسوم المتحركة وغيرها من المعلومات المتعلقة باللعبة مع مجموعة متنوعة من الأدوات وأن يتم تحميلها بأسرع ما يمكن عليها جميعًا.

في حالة قيامك بمراجعة تصميماتك بانتظام أثناء إنشائها ، فسيوفر لك الكثير من الوقت والطاقة لأنه يتطلب الكثير من العمل لضبط الواجهة على الشاشات المختلفة في المستقبل. تحقق من ذلك بشكل متكرر وتأكد من تحديثه.

بالإضافة إلى ذلك ، فأنت تحتاج إلى واجهة يسهل إدارتها. لا يوصى باستخدام أنظمة مختلفة على منصات مختلفة.

يعد المكون الإضافي Universal Device Preview لـ Unity أداة رائعة في هذا السيناريو. عندما تقوم بتصميم واجهتك ، يمكن أن تجعل Unity تلتقط صورًا لأدوات وشاشات مختلفة.

استنتاج

يجمع تصميم واجهة المستخدم الرائع للعبة بين تجربة مستخدم مُرضية وواجهة جذابة وعمليّة.

إنه نفس الهدف الذي يجب أن يضعه مطورو الألعاب في أذهانهم. من الشائع أن تكون المحاولة الأولية لإنشاء تطبيق مثالية فاشلة. خذ لعبة الهاتف المحمول الخاصة بك على أنها تطبيق دائم التطور يحتاج إلى التحسين.

يعد صنع لعبة ممتعة عن طريق نقطة الصفر أو تحسين لعبة موجودة مهمة صعبة. الحل هو الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء الألعاب والاستفادة من تجربة صنع الألعاب المبتكرة لإنشاء نجاحك التالي في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

يتطلب صنع لعبة فيديو جديدة الكثير من الخيال جنبًا إلى جنب مع التخطيط الدقيق والالتزام بأفضل ممارسات واجهة المستخدم الخاصة باللعبة أعلاه للتصميم.

يحالف الحظ مصممو واجهات المستخدم في معرفة ما يتطلبه الأمر لإنشاء تصميم واجهة مستخدم (UI) للعبة يبرز ويتيح للاعبين الشعور بالراحة حقًا (أو حتى يصبحوا مدمنين على لعبها) عند الانخراط فيها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة