اكتشف بعض اتجاهات تصميم الويب الأكثر شيوعًا لعام 2022

اكتشف بعض اتجاهات تصميم الويب الأكثر شيوعًا لعام 2022

0 المراجعات

ما هو الفعال في الحاضر وماذا نحضر معنا للمستقبل؟

لماذا من الضروري أن تكون على دراية بأحدث الاتجاهات؟ إنهم لا يركزون فقط على الحاضر. إنهم يصنعون الصورة التي ستكون صورة الغد. ترتبط اتجاهات التصميم والتسويق ببعضها البعض وترتبط حركتها ارتباطًا وثيقًا. لذلك من المهم أن تكون منسجمًا مع الأخبار!

دعونا نفحص اتجاهات تصميم الويب لعام 2022 التي من المؤكد أنها ستستمر في الاتجاه حتى عام 2023. إنهم يشتركون في شيء واحد مشترك: إنهم جميعًا يكملون وظيفتهم.

عندما ننظر إلى الأمثلة ونحصل على أفكار ، تذكر أن كل اتجاه له مزاياه الخاصة في السوق الخاص به. يجب أن تعتمد التصميمات على موقع الشركة ومتطلبات العميل بدلاً من الاعتماد على فكرة أنها الموضة الأكثر عصرية.

1. بساطتها الجديدة

شهد عام 2022 أسلوبًا بسيطًا جديدًا يسعى إلى تمييز نفسه عن الحشد وجذب اهتمام المشاهد. يتميز الطراز بألوان مدهشة ونابضة بالحياة ومشرقة والكثير من "الهواء". يتيح لك ذلك إبراز أهم العناصر والحفاظ على الوضوح البصري. التصميم مذهل ورائع ، ولكن من السهل أيضًا فهمه ومتابعته.

ظلت البساطة الواضحة والنقية والحيوية تحظى بشعبية كبيرة في العلامات التجارية وأيضًا. هذا هو المكان الذي يضيء بساطته حقًا. تصميم بسيط مليء بالضوء والهواء يجذب العين على الفور ويحافظ على مظهر العلامة التجارية جديدًا وحديثًا.

تم تحسين التصميم الأنيق والبسيط لأحدث مجموعة من خلال وضعه جنبًا إلى جنب مع مظهر داكن اللون.

هذا لا يعني أن التصميم الناعم والبسيط لم يعد قابلاً للتطبيق. تجد بعض الشركات أن استخدام لوحة الألوان الزاهية والعناصر النابضة بالحياة ليس مناسبًا. لا يزالون متمسكين بالتصميم الأحادي اللون البسيط ، ومع ذلك ، يتم تحسينهم في كثير من الأحيان بألوان ملونة.

2. الوحشية الجديدة

يبدو أن الوحشية تستمد طاقتها من ينبوع الشباب منذ بدايتها حتى الخمسينيات. على مر السنين تطورت باستمرار لتظل حديثة. تعد الوحشية الجديدة خيارًا رائعًا للعلامات التجارية التي تؤكد على الخيال والجرأة والحدة والأصالة. هل تحتاج إلى ملفت للنظر فوريًا؟ قم بإعطاء دعوة للوحشية الجديدة. (كن حذرًا ، ومع ذلك فقد يتسبب ذلك في إزعاج أولئك الذين يتحكمون في علم الجمال).

ما سر طول عمر هذا الأسلوب؟ تستحضر النظرة الوحشية شيئًا غير مصقول وخام وغير مكتمل. يشعر المشاهد برغبة لا شعورية في صقلها من أجل إكمال المهمة. هذا يجعل المشاهد يشعر عاطفيا والصورة في أذهانهم ، جنبا إلى جنب مع التفاصيل. التسويق هو مثال رائع على ذلك.

يتطلب تصميم الأسلوب الوحشي مستوى معينًا من الاحتراف. يجب أن يكون المصمم على دراية بالخط الدقيق الذي يقسم رغبة المشاهد في إجراء تحسينات من تصور أنهم يشهدون تصميمًا رديئًا يتجاوز أي تحسينات.

إن الوحشية الجديدة في شكلها الرقمي بسيطة وجريئة. إنه مبني بشكل كبير على خشونة صوره و "الصدمات المرئية". فالوحشية الجديدة تحب الخطوط الجريئة العادية وتفضل سهولة قراءة الخطوط على الجاذبية المرئية.

3. التفاعل مع التفاعلات

بناءً على أهمية هذا الاتجاه ، فإن أهمية هذا الاتجاه كافية لوضعه في أعلى أي قائمة. مع تقدم التكنولوجيا ، تتزايد التفاعلات بين الأشخاص والأشياء الرقمية. أصبحت التفاعلات التفاعلية الآن أكثر من مجرد واجهة تفاعلية. في الوقت الحاضر ، كل شيء يتعلق بالاتصالات النفسية والفسيولوجية. التفاعلات الجذابة تهدف إلى التأثير على كل حاسة بشرية: السمع والبصر والذوق. والحركة.

تم تصميم هذا الاتجاه الجديد لمساعدة المستخدمين على التواصل مع العنصر وتجربة الأحاسيس الفعلية. المادة الأكثر جاذبية هي تلك التي تخلق رد فعل عاطفي ورد الفعل الفسيولوجي الذي يتبعه. يمكن أن يؤدي مقطع فيديو يظهر فطيرة ساخنة تبخر إلى إفراز لعاب المشاهدين ، بينما توفر مطاردة الخصم الافتراضي اندفاع الأدرينالين.

تعد التفاعلات التفاعلية أيضًا بديلاً للمس العنصر ماديًا لأنها تمنح المستخدم الفرصة لك لتحويل المنتج من أجل مراقبته من زوايا مختلفة ، والتكبير في التفاصيل الدقيقة ، وتحديد الحجم والطراز واللون.

لا تتضمن أحاسيس اللمس في التفاعل لمس الأصابع للشاشة. إنه اتصال بين اللاعب والبيئة الافتراضية ، إنه لمن دواعي سروري ممارسة الألعاب بعناصر التصميم. إنها تجربة حقيقية من نسيجها وسطحها.

تتيح التفاعلات التفاعلية للمستخدمين تعديل الواجهة وفقًا لتفضيلاتهم ثم إدارة الواجهة وفقًا لتقديرهم الخاص.

تشمل التفاعلات التفاعلية جميع أنواع الاتصالات الرقمية ، ليس فقط مع المستخدمين الآخرين ، ولكن أيضًا مع البرنامج. كلما كانت الواجهة أكثر سهولة في الاستخدام واستجابة ، كلما كان المستخدمون ملتزمون ومشاركين بشكل أفضل.

التصميم التفاعلي الجذاب هو مستقبل صناعتنا.

4. القصص والتركيز على الناس

أظهر فيلم 2022 أن القصص والصور العاطفية للناس تحصل على استجابة مثيرة من المشاهدين. من حيث التبسيط ، فإن الاتجاه الأكثر شهرة هو استخدام الصور التعبيرية للأشخاص الذين لديهم أقصر نص: شعار جذاب ، أو مقتطف ملفت للنظر من قصة أطول ، أو سطر من رواية.

الصفحة الرئيسية ليست محملة بالقراءات الطويلة. يتكشف السرد ببطء بينما يتنقل المرء عبر الصفحات ، ويتنقل عبر العناوين البارزة ، أو مقاطع الفيديو المصورة ، أو حتى الرسوم المتحركة. يمكن للمستخدم أيضًا النقر فوق الارتباط للحصول على مزيد من المعلومات.

يمكن أيضًا استخدام صور الأشخاص المعبرة كصور فعالة لجذب انتباه المشاهدين.

يحتوي الاتجاه أيضًا على لافتات ضخمة موجودة أسفل القائمة أعلى الصفحة الرئيسية. هذا هو أول ما يراه الزوار على الموقع وهو يثير مشاعرهم على الفور.

"Scrollytelling" هو نظير قريب جدًا لسرد القصص. إنها قصة بصرية بطيئة الحركة. في الوقت الحاضر ، يميل المزيد والمزيد من الأشخاص إلى التمرير عبر الصفحة ، دون قضاء الوقت الفعلي لقراءتها أو حتى الوصول إلى الاستنتاج في السرد. عملية التمرير مرهقة. تجربة تتكشف أمام أعين المستخدم لأن الفيلم الذي يمكن التحكم فيه هو الحل الأمثل.

إنها طريقة رائعة لتقديم روايات ضخمة ، على سبيل المثال ، نظرة عامة على منتج أو شركة وبيانات علمية أو أي محتوى يتطلب معرفيًا. من المفيد بشكل خاص تعلم وتذكر أحدث المعلومات.

يمكن استخدام الفكرة الكامنة وراء التدرج "المختصر" بشكل فعال لعرض عروض البيع. إنها طريقة لتسليط الضوء بسرعة وكفاءة على فوائد المنتج وتقديم التفاصيل الأكثر صلة.

5. رسومات ثلاثية الأبعاد

يعد نمط الرسوم ثلاثية الأبعاد أمرًا ضروريًا بالتأكيد لأنه من بين أفضل الطرق لجذب انتباه الناس. تبدو الصور ثلاثية الأبعاد حقيقية ، بغض النظر عن مدى روعة تصميماتها. الشكل مع الحجم آسر ورائع. يقضي المستخدمون وقتًا أطول في الموقع للاستمتاع بجمال الأسلوب.

الاتجاه لا يتلاشى ، بل إن الاتجاه نحو 3D قد شق طريقه إلى العلامة التجارية. يجذب الشعار المتحرك ثلاثي الأبعاد اهتمام المشاهدين ويحتفظ به لفترة أطول من الصورة القياسية ثنائية الأبعاد.

6. الرسم التوضيحي المجرد

كان الاتجاه الآخر لعام 2022 هو استخدام الرسوم التوضيحية باستخدام أنماط هندسية. غالبًا ما يتم استخدامها كصور أساسية على مواقع الويب والتطبيقات ومنشورات الوسائط الاجتماعية بالإضافة إلى تصميم العبوات.

تحظى الرسوم التوضيحية المجردة بشعبية كبيرة بسبب سطوعها الجذاب وتباينها وجمالياتها المرئية وبساطتها. إنها تعمل كمواد بارزة في اللون وتضفي جودة أكبر على التصميم.

تُستخدم الصور المجردة والأشكال الهندسية أيضًا في العلامات التجارية. الغرض من هذه الرسوم التوضيحية مشابه لأنها تلفت الانتباه إلى اسم العلامة التجارية باستخدام اللون والشكل.

7. الطباعة المتضخم

ما يجعل هذا النمط فريدًا هو أن العناصر المطبعية مستقلة تمامًا. لا تستخدم الخطوط فقط لتوصيل المعلومات. إنها جزء لا يتجزأ من العناصر المرئية للصفحة التي تنشئ التخطيط وتعمل كعناصر مرئية قوية أيضًا.

تكمن فائدة الطباعة الكبيرة في أنها تعمل بشكل جيد مع أنماط التصميم المختلفة. تعمل الخطوط العريضة الكبيرة مع التصميمات البسيطة وكذلك المبسطة ، بالإضافة إلى مجموعاتها. إنها تطابق مثالي للخطوط الدقيقة والرفيعة التي تؤكد على فئتها من خلال إبراز وحشيتها.

ميزة أخرى للطباعة كبيرة الحجم هي أنها يمكن أن تقلل كمية الصور المستخدمة على الموقع ، وتسريع مدد التحميل ، وزيادة تجربة مستخدم الهاتف المحمول.

من المهم تحديد الخطوط التي يسهل قراءتها والتي تتناسب مع فكرة العلامة التجارية.

في النهاية

كنا نراقب أحدث الاتجاهات في التصميم منذ بضع سنوات. في كل عام ، رأينا نفس النمط. تستمر الاتجاهات الأكثر شيوعًا وستظل شائعة في العام التالي ، مع إضافة خيارات جديدة فقط. أكثرها نجاحًا هي تلك التي تساعد في تحقيق الهدف النهائي للمشروع وجذب جمهور كبير. المحتوى الذي تم التخلي عنه ليس بالضرورة قديمًا ، لكنه لا يحقق الهدف النهائي بشكل فعال كما كان في الماضي.

لقد راجعنا الاتجاهات الأكثر شيوعًا. ما لدينا هذا العام ، وما الذي سيبقينا متحمسين العام المقبل:

  1. بساطتها الجديدة
  2. الوحشية الجديدة
  3. التعامل مع الآخرين.
  4. التركيز على الناس.
  5. رسومات ثلاثية الأبعاد
  6. توضيح مجردة
  7. طباعة كبيرة الحجم.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة