أفضل النصائح لتصميم موقع WordPress للتوافق مع ADA

أفضل النصائح لتصميم موقع WordPress للتوافق مع ADA

0 المراجعات

هل تبحث عن نصائح لتصميم موقع إلكتروني خاص بشكوى ADA على WordPress؟

لا مزيد من البحث ، نحن هنا لمساعدتك مع بعض من أفضل النصائح والاقتراحات لجعل موقع الويب الخاص بك في متناول جميع الزوار قدر الإمكان. بغض النظر عن الإعاقة التي يعاني منها الشخص ، من الضروري إنشاء منصة ويب يمكن للجميع الوصول إليها.

من خلال عدم اختيار موقع ويب ADA (American With Disabilities) مستوفٍ ، فإنك تفقد جزءًا مهمًا من المجتمع لكونه عميلك. بعد قولي هذا ، ربما تتساءل عن كيفية تصميم مواقع الويب المتوافقة مع إمكانية الوصول. لا تقلق! لقد غطينا ذلك من خلال تقديم بعض النصائح المهمة للعناية بها.

اذا هيا بنا نبدأ!

أفضل النصائح لتصميم موقع ووردبريس للشكوى من ADA

تقييم مستوى الامتثال الحالي

تعد إمكانية الوصول موضوعًا ضخمًا وهناك العديد من العوامل الحاسمة التي تدخل في جعل موقع الويب مناسبًا للعملاء بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. إذا تم إهمال عامل واحد ، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين لمنصتك.

للتحقق من معايير الوصول إلى موقع الويب والوفاء بها ، يمكنك استخدام أدوات تقييم إمكانية الوصول وسهولة الاستخدام. يمكنك اختبار موقع الويب WordPress للامتثال باستخدام العديد من الأدوات المتاحة بما في ذلك WAVE (تقييم إمكانية الوصول إلى موقع الويب). مجموعة رائعة من الأدوات التي تفحص موقع الويب الخاص بك بدقة وتدرج أي مشكلة قد تؤثر على قابلية الاستخدام وإمكانية الوصول إلى نظام الويب الأساسي. يمكن أن يقترح حتى رؤى أعمق في كل قضية قابلية الاستخدام.

قم بتثبيت إضافات الشكاوى من ADA لتعزيز امتثال موقع الويب

كما تعلم جيدًا ، لا يوجد نقص في مكونات وأدوات WordPress الإضافية للعمل معها. نفس الشيء هو الحال مع الإضافات المتوافقة مع ADA لمواقع WordPress. تتضمن بعض المكونات الإضافية الشائعة Accessibility Checker و One Click Accessibility و WP Accessibility Plugin. يمكنك فحص موقع الويب بالكامل باستخدام هذه المكونات الإضافية وإصلاح المشكلة بسهولة إن وجدت. يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول أي من المشكلات التي يمكنك اكتشافها من خلال المكونات الإضافية والحصول على رابط مباشر إلى الكود ذي الصلة لحل المشكلات المعقدة. تحتوي هذه المكونات الإضافية على الكثير لتقدمه لك ولكن قبل اختيار أحدها ، يمكنك إلقاء نظرة على بعض الميزات المهمة للمكونات الإضافية المتوافقة مع ADA:

  • يجب أن يقوم المكون الإضافي بفحص موقع الويب بالكامل بما في ذلك الأدوات والصفحات والمنشورات وملفات CSS وما إلى ذلك.
  • القدرة على مسح وتحديد القضايا بالتفصيل.
  • يجب أن تتمتع المكونات الإضافية بالقدرة على إضافة ميزات مثل تخطي الروابط وفرض سمات ALT بسهولة على الصور.

ليست هناك حاجة لإجراء عمليات فحص متكررة لإمكانية الوصول إذا كنت تمتلك موقعًا ثابتًا على الويب. إذا حصل موقع الويب على تحديثات منتظمة ، فيجب عليك التحقق منه ومسحه ضوئيًا بانتظام. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد نهج شامل لإتاحة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك بنسبة 100٪. لكن استخدام هذه المكونات الإضافية يمكن أن يجعل ذلك ممكنًا إلى حد كبير عن طريق إجراء بعض التعديلات وفقًا لذلك.

حاول استخدام الصور التي يمكن الوصول إليها مع النص البديل

يجب أن تكون كل صورة على موقع الويب الخاص بك قابلة للعرض للجميع. نظرًا لأن ليس كل الزوار لديهم القدرة على رؤية الصور ، لذلك يجب تجهيز جميع الصور بتقنية حازمة. يجب أن تفكر في كيفية إتاحة الوصول إلى الصور. حسنًا ، الإجابة هي إضافة نص بديل أو نص بديل.

النص البديل هو الوصف المكتوب أسفل الصورة. عندما لا يتمكن أي من المستخدمين من رؤية الصورة لأي سبب مثل ضعف البصر أو فشل تحميل الصورة. ثم يمكن للمستخدم التحقق من هذا الوصف. هناك ميزة أخرى يدعمها النص البديل وهي أنه يوفر سياقًا لمحركات البحث لترتيب موقع الويب الخاص بك في أعلى النتائج. عليك فقط الاهتمام ببعض النقاط قبل إضافة نص بديل:

  • يجب أن يكون وصف الصورة مختلفًا عن النص نفسه في الصورة.
  • أضف دائمًا نصًا بسيطًا وقصيرًا وسهل القراءة.
  • اشرح الارتباط في النص البديل إذا كنت تستخدم صور الارتباط.

فقط ضع في اعتبارك هذه الأشياء وأضف نصًا بديلًا أسفل جميع الصور الموجودة على موقع الويب لتسهيل الوصول إليه.

اعتني بتباين الألوان

يعد مستوى تباين الألوان المناسب أمرًا بالغ الأهمية عند تصميم أي نوع من مواقع الويب. يمكن للأشخاص المصابين بعمى الألوان وضعف البصر أن يكون لهم تأثير سيء للغاية على موقع الويب إذا لم يتم إجراء تباين الألوان بشكل صحيح.

تباين الألوان هو في الأساس وضع لونين بجوار أو مقابل بعضهما البعض مباشرة. تتطلب كل محتويات الرسومات والنصوص والأزرار وما إلى ذلك مخططات ألوان صحيحة. الخطأ الأساسي في هذا هو نقص اللون الأحمر والأخضر. يمكن أن يواجه العديد من الأشخاص مشكلات في الوصول إلى موقع الويب إذا كنت تستخدم هذه الألوان فقط.

يمكنك استخدام أدوات WordPress المختلفة للتحقق من تباين الألوان مثل WebAIM مدقق التباين. يمكنك التفكير في الألوان السداسية العشرية للخلفية. عليك فقط اتباع الإرشادات الأساسية لأنظمة تباين الألوان لجعل موقع الويب الخاص بك في متناول الجميع.

حاول النظر في مواقع الويب الملائمة للوحة المفاتيح

يعد إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام باستخدام لوحة المفاتيح خطوة مهمة نحو إمكانية الوصول حيث يواجه الأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية ومكفوفين صعوبات في ذلك. لا يستطيع العديد من الأشخاص الوصول إلى صفحات الويب بمساعدة الماوس ، لذا فإن لوحة المفاتيح هي أحد الخيارات الثانية لاستخدام مواقع الويب. ومن ثم ، أثناء تصميم موقع الويب ، تأكد من أنه مناسب للوحة المفاتيح.

يمكنك إضافة قوائم وعناصر فرعية محلية أثناء تكوين القوائم على الصفحات. يجب أن تكون هناك روابط إرساء على صفحات طويلة حتى يتمكن المستخدمون من التخطي إلى المحتوى الرئيسي. يجب إزالة عناصر الماوس فقط.

لتقييم موقع الويب الخاص بك إلى علامة ملائمة للوحة المفاتيح ، يمكنك استخدام دليل مراجعة موضوع WordPress من مستودع WordPress للتحقق من إمكانية الوصول. يمكنك رؤية جميع الإرشادات المتعلقة باختبار الملاحة. إذا اجتاز موقع الويب الخاص بك جميع اختبارات الفحص الخاصة بذلك ، فهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك جيد للمضي قدمًا ليكون في متناول جميع المستخدمين.

استخدم علامات الرأس بعناية

من أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في موقع ويب جيد وقابل للاستخدام هو وضوح النص. والشيء الذي يجعل ذلك ممكنًا هو الاستخدام الجيد للعناوين. سيبدو موقع الويب الخاص بك مرتبًا بعد استخدام علامات الرأس بعناية.

عادةً ما تكون العناوين أكبر وأوضح من النصوص الأخرى لجذب انتباه الزائرين في آنٍ واحد. يجب استخدام عناوين جذابة بصريًا للأشخاص الذين يعانون من إعاقات معرفية. يمكن للزوار تخطي بسهولة العناوين غير ذات الصلة وأجزاء المحتوى إذا كان عليهم خيار الوصول إلى الصفحات عبر العناوين. يجب عليك استخدام العناوين بطريقة منظمة جيدًا وفقًا لـ

، و العلامات

 استخدم العلامة للعناوين الرئيسية أو العناوين فقط. تذكر عدم تخطي أي علامة عنوان مباشرة مثل القفز من

إلى

مباشرة. قد يربك هذا جمهورك ويقلل من قابلية استخدام نظام الويب الخاص بك.

اختبار الارتباط المعطوب أو الفارغ

يمكن أن تؤدي الروابط الفارغة أو المعطلة إلى إرباك الزائرين بشأن الصفحة المقصودة لموقع الويب. يجب ألا تستخدم الروابط التي تفتقر إلى النص لأن النص يحدد إمكانية الوصول إلى الرابط.

يجب عليك زيارة صفحات الويب بدقة لمراقبة الروابط المعطلة أو الفارغة ، حتى لا يعاني الزوار. يمكنك أيضًا التحقق من الروابط الخارجية من أجل سهولة استخدام موقع الويب لأنها تساعد في تحسين محرك البحث الخاص بالموقع.

خواطر ختامية

يؤدي تصميم موقع ويب يمكن الوصول إليه في النهاية إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ويفيد المزيد من الأشخاص للحصول على المعلومات من النظام الأساسي الخاص بك. هناك بعض الأسباب الأخرى التي يجب إنفاقها لجعل موقع WordPress الخاص بك على الويب متوافقًا مع ADA ، حيث يمكنك زيادة ظهور محرك البحث الخاص بك بعد إتاحة الوصول إلى منصة الويب للجميع. يمكنك أن تنقذ نفسك من عقوبات تجنب قواعد الامتثال ADA ، وتجعل العملاء المعوقين من عملائك وخدمتهم بسهولة.

فلماذا تنتظر؟ أنفق المزيد والمزيد لجعل موقع WordPress الخاص بك متوافقًا مع ADA. آمل أن تتعرف على الأفضل من هذه المقالة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة