اتجاهات تصميم الويب المبتكرة والفريدة من نوعها في عام 2023

اتجاهات تصميم الويب المبتكرة والفريدة من نوعها في عام 2023

0 المراجعات

تتغير التكنولوجيا باستمرار وأحدث الاتجاهات في تصميم الويب ليست استثناءً. ربما أصبحت عناصر وميزات تصميم الويب التي كانت عصرية ومثيرة في السابق قديمة ومبتذلة ومتكررة في العقود الأخيرة. آخر شيء تريده عندما يزور الزائرون موقع الويب الخاص بك هو فقدان التحويل بسبب حقيقة أن موقعك يبدو قديمًا أو لا يلتزم بمعايير الويب المهمة.

إن شركة تصميم الويب الحائزة على العديد من الجوائز لدينا مواكبة لأحدث الاتجاهات في تصميم الويب لتصميم مواقع ويب عملية للغاية وسهلة الاستخدام تعمل بشكل جيد وتبدو مذهلة. نود أن نقدم بعضًا من أحدث الابتكارات والاتجاهات في التكنولوجيا الرقمية جنبًا إلى جنب مع التوقعات والمعايير والاتجاهات لعام 2023.

30 اتجاهًا في تصميم الويب بالإضافة إلى المعايير حتى عام 2023 بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية

ستكون هناك جوانب لتصميمات الويب لن تختفي أبدًا - لا ينبغي أن يكون الوصول سهل الاستخدام وأمن البيانات وأوقات التحميل السريعة موجودة على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، يمكنك الحفاظ على موقعك في طليعة كل من التصميم ومحركات البحث من خلال دمج هذه الميزات الفريدة في موقع الويب الخاص بك والميزات التي من المتوقع أن تكون عصرية في عام 2023.

1. ثم سوف يرونني أقوم بالتمرير

يعد تمرير المنظر تأثيرًا شائعًا للغاية على الويب حيث يمكنه إنشاء أقسام من الصفحة أكثر تفاعلية. يتم استخدامه بشكل شائع في التطبيقات ذات العرض الكامل مع صور الفيديو أو الصور أو الملمس التي تضيف عمقًا إلى الصفحة. عندما يقوم المستخدم بالتمرير خلال الفيديو أو الصورة ، يعطي سلوك التمرير الانطباع بأن الصورة مخفية خلف الأقسام الأخرى. هذا السلوك الخفي يجعل المحتوى أكثر إثارة للاهتمام.

2. سرعة موقع الويب وسرعة وقت تحميل الصفحة هي الملك

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لإرشادات تصميم الويب الحاسمة في أوقات التحميل السريعة. كانت أوقات التحميل السريعة من الجوانب الحيوية لـ UX و SEO منذ سنوات عديدة ولا تزال تحتل المرتبة الأولى في أولويات مواقع الويب التي ترغب في الحصول على تصنيف جيد وزيادة التحويل.

تشير الأبحاث إلى أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت يريدون تحميل مواقع الويب بسرعة وفي أقل من ثانيتين بعد النقر على الرابط. إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك أكثر من ثلاث ثوانٍ ، فسيغادر المستخدمون ولن يعودوا أبدًا!

يمكن أن يكون لأداء المواقع تأثير مباشر على أرباح الشركة. استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها في الدراسة البحثية ، خفضت Pinterest وقت الانتظار المتصور بنسبة 40 في المائة وحسنت أيضًا حركة مرور محرك البحث والتسجيلات بنسبة 15 في المائة.

ربما تكون قد سمعت "موقع الموقع ، الموقع" من قبل سمسار العقارات الخاص بك أثناء محاولتك العثور على عقارات للاستثمار. في TheeDigital نركز على "التحويل إلى التحويل والتحويل والتحويلات". تعد أوقات تحميل مواقع الويب مقياسًا شائعًا نستخدمه لضمان تجربة مستخدم إيجابية.

3. مؤشرات مع الرسوم المتحركة

هناك طريقة رائعة أخرى لتخصيص تجربة المستخدمين على موقعك وهي تخصيص الطريقة التي يتفاعلون بها مع عناصر موقع الويب الخاص بك بما في ذلك المؤشر! يجذب اتجاه عام 2023 في تصميم الويب الانتباه بحساسيته المدهشة. من خلال تغيير مظهر المؤشر أو إنشاء رسوم متحركة تعمل على تشغيل المؤشر ، يمكن للزوار الاستمتاع بالمرح باستخدام أنماط التمرير المختلفة أو الأوامر التي يتم تنشيطها عن طريق النقر.

4. تحميل المحتوى الذكي

يتأثر الكثير منا بامتلاك مواقع غنية بالموارد مع مجموعة متنوعة من الرسومات وعمليات تكامل الجهات الخارجية التي تبطئ مواقعنا الإلكترونية. هناك العديد من الطرق لإنشاء مواقع ويب ذكية تقوم بتنزيل ما تشاهده وتطلبه فقط.

التحميل البطيء والتمرير اللانهائي ليسا تقنية جديدة. تستخدم أفضل المواقع الاجتماعية هذه الطريقة لسنوات عديدة ، لا سيما فيما يتعلق بالتمرير اللانهائي. هذه الطريقة شائعة أيضًا للصفحات الطويلة (واحدة) على مواقع الويب.

يجب أن يفكر كل موقع في كيفية تنفيذ طريقة أو اثنتين من هذه الطرق التي يمكن أن تساعدهم في الحصول على مرتبة أعلى أو تجاوز منافسيهم. يمكن أن تعزز هذه التقنيات تجربة كل شخص يزور موقعك ويمكن أن تزيد من معدل التحويل لموقعك وتحسن ترتيبك.

يضمن Lazy Load أن يقوم متصفح الويب (مثل Google Chrome و Safari و Firefox) بتنزيل المحتوى الذي يمكنك رؤيته على الشاشة فقط ، دون إضاعة موارد الخادم والوقت لتنزيل المحتوى الذي قد لا يظهر على الشاشة.

لا يصل الكثير من زوار الموقع إلى أسفل الصفحة. إذن ، لماذا يقومون بتحميل هذه المعلومات وتسريع أوقات التحميل؟ تتمثل الطريقة الأفضل في تحميل المحتوى عندما يبدأ المستخدمون في التمرير عبر الصفحة وزيادة قربهم منها.

5. تحديد الموقع الجغرافي والمحتوى على أساس المتصفحات

ربما قمت بزيارة موقع على الإنترنت وقمت بزيارته مرة أخرى بعد ساعات أو أيام قليلة ولاحظت أن المعلومات قد تغيرت. عندما تفتحه على هاتفك الذكي لأول مرة ، أو تستخدم متصفحًا مختلفًا ، فمن الممكن أن ترى المحتوى الذي شاهدته لأول مرة عند زيارتك للموقع.

ليس سرًا أن مواقع الويب الأكثر تقدمًا تراقب سجل تصفح الويب الخاص بك وتتتبع موقع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، توصي شركات الويب المتطورة لعملائها بعرض محتوى تفاعلي ، والذي يعتمد على السلوك السابق للمستخدمين أو معلومات حول المستخدم. إنه ليس مجرد جزء عام من المحتوى مصمم لكل مستخدم.

يمكن أن يؤدي المحتوى المصمم خصيصًا للزوار العائدين إلى موقعك في المرة الثانية أو الثالثة إلى تحسين التحويل.

يحدث هذا في كل مرة تستخدم فيها Google كمحرك للبحث. سيحصل أي شخص يبحث عن مطعم بالقرب من رالي بولاية نورث كارولينا على نتائج مختلفة عن نتائج الأشخاص في المدن الأخرى.

سيحدد موقع الدليل الجيد أيضًا نوع الطعام الذي تحب. إذا قمت بمراجعة وحفظ المطاعم الإيطالية مسبقًا ، فقد يكون من المنطقي التفكير في تقييم المطاعم الإيطالية بشكل أكبر في نتائج البحث.

مثال آخر هو عندما تدخل إلى موقع البنك على الويب في زيارتك الأولى ويجب عليك إدخال اسم المستخدم الخاص بك وكذلك وضع علامة على متصفح الويب الخاص بك ليكون "موثوقًا به". إذا عدت ، فسوف يكون البنك على علم بأنك إما عميل فردي أو عميل تجاري. لذلك ، سيقومون بالترويج لمنتجاتهم التجارية أو السكنية بناءً على حالتك.

من المحتمل أن يكون المحتوى المخصص أكثر أهمية لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي تسليط الضوء على العناصر التي تمت زيارتها أو حفظها مؤخرًا للمتسوقين على الإنترنت إلى زيادة التحويلات. يُعد تسليط الضوء على محتوى سلة التسوق المهجورة لجذب العملاء العائدين أمرًا ضروريًا للحفاظ على معدل تحويل أعلى.

غير مدركين لذلك ، فإن محتوى الويب المخصص مطلوب الآن من قبل مستخدمي الويب. وسيكون الجانب الرئيسي للوجود الناجح عبر الإنترنت.

6. نظام الشبكة

سيختار مصممو الويب الأكثر حداثة أسلوبًا غير متماثل بحلول عام 2023. سيكون مخطط شبكة CSS طريقة شائعة لتوفير القوة الكاملة لطباعة التخطيط على الويب. يمكن وصف تخطيط الشبكة على أنه أسلوب تخطيط شبكة ثنائي الأبعاد لتتالي أوراق الأنماط. تمكن الشبكات مشرفي المواقع من إنشاء تخطيطات لمواقع الويب المعقدة سريعة الاستجابة. كما أنها تمنح مواقع الويب مظهرًا أنيقًا.

7. أشكال الرعاية التقدمية التي يتم دمجها مع أداة إدارة علاقات العملاء الخاصة بك

تعد نماذج إنشاء قوائم العملاء المحتملين لتوليد العملاء المحتملين عبر الإنترنت من بين أهم مكونات موقع التسويق. نود معرفة المزيد عن زوار موقعنا ، ومع ذلك ، لا يمكننا طرح الكثير من الأسئلة في وقت واحد. لدينا نماذج اتصال ديناميكية تقدمية على صفحاتنا المقصودة بالإضافة إلى حقول العرض وفقًا لرحلة المستخدم.

في السيناريو المثالي ، لن نحتاج إلى إظهار عدد كبير جدًا من الحقول في النماذج ، ولكن من الممكن تغيير الحقول في النموذج لتتناسب مع المعلومات المتوفرة لدينا بالفعل عن توقعاتنا. من الممكن أن تطلب الاسم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشركة ورقم الهاتف في وقت التحويل الأول. يمكننا متابعة أرقام الهواتف وحجم الملكية وإيرادات حقول الشركة خلال فرصة التحويل التالية.

CRM الخاص بنا ، تمامًا مثل HubSpot يحتفظ بالبيانات التي تقود. يتكامل مع صفحات الويب الخاصة بنا. سيتعرف CRM على العميل المتوقع عندما يعود إلى موقعنا ويعرض حقول النموذج على الصفحات المقصودة ، والتي ليست لدينا معلومات حول العميل المتوقع.

8. روبوتات المحادثة أشبه بـ "Chatbuds"

تعد Chatbots وظيفة أخرى اكتسبت شعبية لفترة وستظل مهمة بحلول عام 2023. نظرًا لأن التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي أصبحا أكثر تقدمًا ، يمكننا أن نتوقع أن تكون روبوتات المحادثة هي المعيار الأساسي لخدمة العملاء وكذلك "الشراء الشخصي".

على سبيل المثال ، عندما يتصفح أحد العملاء موقع الويب الخاص بك بحثًا عن دعم عبر الهاتف ، يدرك روبوت الدردشة أنه يمكنه الاستفادة من ترقية هاتفه مجانًا. يمكن لروبوت الدردشة إبلاغهم بالترقية. قد يؤدي ذلك إلى إرضاء العميل وتقليل تكلفة تكلفة دعم العملاء التي تأتي عند الدردشة مع شخص ما مباشرة.

9. واجهة تنشيط الصوت

الطريقة التي نستخدم بها المعلومات تتغير. بدلاً من إدخال المعلومات في Google أو محركات البحث الأخرى ، يمكننا الآن طرح سؤال أو تقديم طلبات. يتغير تصميم الويب لاستيعاب الاستخدام المتزايد لروبوتات الدردشة مع الصوت أو المساعدين الافتراضيين. على الرغم من أن الواجهة التي يتم تنشيطها صوتيًا ليست نموذجية في جميع مواقع الويب ، فمن غير المحتمل أن يختفي هذا الاتجاه الجديد في المستقبل القريب.

يجب أن نتوقع رؤية المزيد من مواقع الويب التي تدمج ميزة الصوت كبديل بالإضافة إلى البحث التقليدي المستند إلى النص.

10. إمكانية الوصول وإمكانية الوصول و

لا تعد إمكانية الوصول والإدماج مجرد موضة وحاجة متزايدة لتصميم مواقع الويب لمراعاة متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة. يعد موقع الويب الذي يستطيع كل مستخدم التنقل فيه والتفاعل أكثر من مجرد تجربة جيدة للعملاء وتقديم تجربة رائعة. سيزيد من التحويلات بالإضافة إلى تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث ويسمح لك بجذب المزيد من الأشخاص لزيارة موقعك.

تشمل العناصر التي تزيد من إمكانية الوصول ما يلي:

  • قم بإنشاء تباين قوي في اللون بين الخلفيات والنص
  • يمكن إضافة مؤشرات التركيز التي تركز على مناطق محددة ، مثل مخطط المستطيل الذي يظهر أعلى الروابط عند استخدام لوحة المفاتيح ؛
  • استخدام التسميات والتعليمات التي تحتوي على حقول نموذج ، بدلاً من نص العنصر النائب في سياق منخفض
  • استخدام علامات بديل وظيفية للصور (والتي يمكنها أيضًا تحسين مُحسّنات محرّكات البحث!)

11. التفاعل

تعد إضافة أقسام تفاعلية على موقع الويب الخاص بك طريقة رائعة لتقديم قيمة للمستخدمين ، مما يسمح للزوار بالتفاعل مع موقعك ، وكذلك معرفة المزيد عنها.

تخيل أنك كنت سمسار عقارات وقررت إضافة حاسبة الرهن العقاري إلى موقع الويب الخاص بك. يقدم موقع الويب الخاص بك قيمة للمستخدمين بينما يوفر أيضًا معلومات عنهم ، بناءً على المعلومات التي تدخلها في الآلة الحاسبة.

أمثلة على التسويق التفاعلي:

  • التقييمات مثل الاختبارات القصيرة
  • الاستطلاعات والاستفتاءات
  • حاسبات
  • مسابقات

12. الواقع الافتراضي

من المتوقع أن تنمو تجارب الواقع الافتراضي المتاحة على المواقع في السنوات القادمة. فكر في مواقع الويب مثل Airbnb التي تسمح لك بزيارة العقار قبل تحديد موعد. على سبيل المثال ، قدرة بائع الأثاث في ايكيا على إظهار الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه الأريكة في منزلك.

يمكن أن يكون الواقع الافتراضي أداة فعالة لتوفير محتوى مفيد ذي صلة للزائرين بطريقة يمكن أن تساعد في اتخاذ خيارات الشراء.

13. التفاعلات الدقيقة

عند زيارة أحد مواقع الويب ، تكون التفاعلات الدقيقة عبارة عن صور متحركة صغيرة توفر ملاحظات دقيقة للمستخدم. التفاعلات الدقيقة الأكثر استخدامًا هي تغيير لون الصورة عندما ينقر المستخدم عليها. نظرًا لأن التركيز ينصب على التفاعلات الدقيقة ، فقد تحظى نفس التجربة باهتمام أكبر بحيث تبرز. تخيل أن التدرج اللوني يغير تدرجات الألوان ببطء أثناء التمرير لأسفل في صفحة ويب أو وميض من اللون ينفجر من الماوس عند النقر فوق عنصر. هذه هي أفضل الأمثلة على التفاعلات الدقيقة عالية الجودة الأكثر شيوعًا.

14. آرت ديكو

من المتوقع أن يصبح آرت ديكو رائجًا بحلول عام 2023 ، بناءً على جماليات تصميم مواقع الويب. يعتمد آرت ديكو بشكل كبير على الأشكال الهندسية والمتناظرة. النمط عادة ما يكون زخرفيًا أو زخرفيًا أو زخرفيًا. يمكن أن تساعد الأشكال الهندسية في تقليل الضغط البصري.

15. الرسوم المتحركة الدقيقة

ربما تكون قد خمنت من العنوان أن الرسوم المتحركة المصغرة عبارة عن رسوم متحركة صغيرة. في هذه الحالة ، ليس فقط لأنها صغيرة. يمكن أن تكون الرسوم المتحركة الدقيقة مفيدة جدًا في مساعدة المستخدمين على التنقل في عملية استخدام موقعك. يمكنهم أيضًا إضفاء بعض المرح على موقع الويب الخاص بك ، تمامًا كما فعل Smashmallow مع الرسوم المتحركة الدقيقة التي استخدموها في صورة الأبطال الخارقين:

كانت الرسوم المتحركة المصغرة شائعة لبضع سنوات ، ومع ذلك ، في عام 2023 ، سينصب التركيز على استخدامها بشكل طبيعي. أوضح مصمم واجهة المستخدم / الإنتاج لدينا في العام المقبل ، أننا سننظر في كيفية تحرك الأشياء عندما تكون على منحنى أو عجلة بدلاً من الطائرات المسطحة.

تتمثل إحدى أحدث تقنيات تصميم الويب لمواقع التسوق عبر الإنترنت في استخدام الرسوم المتحركة الصغيرة لتحسين تجربة العملاء وتزويد المتسوقين برؤية أكثر ديناميكية لبضائعهم. يستخدم متجر ملابس اليوغا الرسوم المتحركة الصغيرة ليوضح للعملاء كيف ستناسب ملابسهم وتبدو في مواقف الحياة الواقعية.

16. الأشكال العضوية

كانت الأنماط الهندسية هي الاتجاه الرئيسي لتصميم مواقع الويب في عام 2020. ومع ذلك ، بحلول عام 2023 ، سينصب التركيز على الأشكال العضوية. تشير الأشكال السائلة أو العضوية إلى كل ما لا يتطلب خطوطًا مستقيمة. ضع في اعتبارك الأشكال التي تحدث في الطبيعة ، مثل التلال وأطراف البحيرات أو الأنهار. فكر في الطريقة التي تكون بها غير متكافئة ومتعرجة وغير متكافئة.

أشكال السوائل هي طريقة ممتازة لاقتحام أجزاء من الموقع دون فرض أشكال أو زوايا حادة. إنها مفيدة أيضًا كخلفيات ، على غرار الطريقة التي يستخدم بها Android الدوائر أمام العناصر على صفحتهم الرئيسية.

17. الملاحة المحمولة سهلة الإبهام

لم يعد التصميم سريع الاستجابة كافياً. يجب أن يعمل موقع الويب الخاص بك بشكل جيد وأن يكون سهل الاستخدام لكل جهاز محمول ، بغض النظر عن حجمه! ومع ذلك ، في عام 2023 ، سيظل تصميم مواقع الويب يركز على تطوير مواقع الويب التي تكون "صديقة للالتواءات.

ما هو "سهل الإبهام"؟

هذا يتعلق بكيفية استخدامنا لهواتفنا الذكية. إذا كنت تستخدم هاتفك لقراءة هذه المقالة هذه اللحظة ، ففكر في طريقة استخدامك له. قد تكون أصابعك مقيدة بالجزء الخلفي من الهاتف (أو حول قبضة الهاتف) بإبهامك لإكمال كل شيء. قد تبدو هكذا.

مخيف ، أليس كذلك؟

في الواقع ، لا على الإطلاق. هذه هي الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا الذكية وهذا هو سبب أهمية التنقل السهل بالإبهام. يؤدي وضع شريط التنقل والقائمة وحتى أزرار الاتصال في المساحة التي يمكن أن يصل إليها إبهامك (وسط الشاشة) إلى جعل موقعك أكثر راحة في الاستخدام وتحسين تجربة المستخدم بمقدار عشرة أضعاف.

18. سمارت فيديو

لطالما تم الترحيب بالفيديو كميزة أساسية لمواقع الويب. يحب الناس مقاطع الفيديو! مقاطع الفيديو جذابة! أكثر أدوات التسويق كفاءة عبر الإنترنت!

على الرغم من أن الفيديو رائع ، إلا أنه يجب التخطيط له. هذا ما يدور حوله الفيديو الذكي: فيديو له نية ومعنى. لم يعد الأمر يتعلق بأنك تقوم بتضمين مقطع فيديو YouTube غير ذي صلة على موقع الويب الخاص بك من أجل الحصول على واحد. يعد الفيديو المدروس جيدًا وعالي الجودة والمدروس أفضل بكثير من عشرات الفيديوهات المجمعة بشكل عشوائي.

الطريقة التي يستخدم بها CEI الفيديو في صورته الرئيسية جذابة ولكنها ليست متعجرفة. إنه أيضًا توضيح مرئي رائع لعرض مهمتهم: طابعات وآلات تصوير ميسورة التكلفة للشركات في رالي.

19. تصميم المواد

التصميم متعدد الأبعاد هو لغة أسلوب قدمتها Google في عام 2014. يبدو تصميم الويب التقليدي مسطحًا. التصميم المادي هو استخدام الظلال والألوان لتقليد العالم الحقيقي وملمسه.

تُعد شعارات Google الخاصة ببرامجهم توضيحًا رائعًا لتصميم المواد

تعد ظلال مظروف Gmail بالإضافة إلى التقويم من الرسوم التوضيحية الممتازة لأسلوب المواد. إنها دقيقة ، لكنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في جعل الرموز تظهر ثلاثية الأبعاد. نأمل أن نرى الكثير من التصميمات المادية بحلول عام 2023!

20. صور بطل النص فقط

ستضع الصحف دائمًا المحتوى الأكثر جاذبية والأهمية "أعلاه في العنوان" لزيادة المبيعات. يوجد المكافئ الموجود على الإنترنت في أعلى الصفحة ، ويشار إليه باسم "منطقة البطل". أحدث اتجاه لجذب انتباه مستخدمي الإنترنت الذين يتم قصفهم باستمرار بمواقع الويب المختلفة كل يوم هو القضاء على الخلفية التقليدية صورة قسم "البطل" واستبداله بخط طباعة مذهل. قد يكون الخط الغامق والمميز هو الشيء الصحيح المثالي لجذب انتباه الفرد في وقت قصير.

21. الرسوم التوضيحية المخصصة

لم تعد الصور المخزنة متوفرة تتوفر الرسومات المخصصة! الرسوم التوضيحية طريقة رائعة لجعل صورة علامتك التجارية تنبض بالحياة. من المتوقع أن تحدد الرسوم التوضيحية المصممة خصيصًا المعيار بينما يتم إجراء رسومات المخزون القياسية في الخلفية.

22. رؤوس الصفحات الكاملة

من المحتمل أن تكون رؤوس الصفحات الكاملة ميزة شائعة في عالم تصميم الويب بحلول عام 2023. وتتمثل الطريقة الفعالة في وضع نص مهم أو أزرار تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على الجانب الأيسر من الرأس ، ووضع رسومات جذابة على اليمين. هذا يرجع إلى حقيقة أن الزوار يركزون انتباههم عادة في المنطقة العلوية اليسرى من موقع الويب الخاص بك.

23. الوضع المظلم

تصميمات الويب ذات الوضع المظلم لها أغراض مختلفة. من الناحية العملية ، يمكنهم المساعدة في تقليل الضغط على عينيك ، وهو ما يمثل مشكلة لكثير من الأشخاص الذين يقضون المزيد من الوقت في مشاهدة الشاشات. من ناحية أخرى ، تعتبر جماليات الوضع المظلم طريقة رائعة لإنشاء تصميم فائق الحداثة لموقعك ، مع منحك أيضًا خيار إبراز عناصر تصميم مواقع الويب الأخرى عن طريق جعل العناصر أغمق من حولها.

24. الفضاء الأبيض

تسمح المساحة البيضاء لمساحة المحتوى بالتنفس ، وعدم محاولة تجميع معظم المعلومات على الشاشة. تكون التجربة أكثر راحة لزوار موقعك وينبثق المحتوى بشكل أفضل ويتم تحسين القراءة.

المساحة البيضاء هي كلمة نستخدمها لوصف المسافة التي نخلقها بين العناصر. لا يجب أن تكون بيضاء طالما أن المساحة غير مشغولة. هذا هو سبب تسميتها "المنطقة السلبية".

25. تصور البيانات

إن فن توصيل البيانات بطريقة جذابة ليس بالأمر السهل. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق العناء لأن تصور البيانات يستفيد من حقيقة أننا كائنات بصرية ومع ذلك ننقل الرسالة التي ترغب في توصيلها. ينتج تصور البيانات صورًا باستخدام بياناتك التي تجذب القراء وتجعلهم يرغبون في معرفة المزيد عن شركتك. تعد الرسوم البيانية والرسوم البيانية من أكثر الطرق شهرة لتقديم البيانات بطريقة جديدة.

26. بطل الارتفاع الكامل للصفحة الرئيسية

على غرار لوحة الإعلانات الضخمة التي تنشئ قسمًا للبطل في صفحتك الرئيسية ، يمكن للكثافة العالية جذب انتباه زوارك وتقديم رسالة خالية من الإلهاء.

فكر في قسم البطل بملء الشاشة كفرصة لرواية القصص الرائعة. ضع في اعتبارك أن الصور تغير اقتصاصها بناءً على أبعاد المتصفح. من الأفضل اختيار الصور التي تناسب التصميم بالطريقة الصحيحة.

27. مزج الصور مع العناصر الرسومية

ربما تكون قد شاهدت صورًا متداخلة في خلاصاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. تضيف تقنية المزج هذه الإبداع والإثارة إلى الصورة اليومية.

يتم التقاطه في عالم المواقع الإلكترونية. يمكن أن يساعد الجمع بين الرسومات والتصوير الفوتوغرافي في تعزيز العلامة التجارية لشركتك وإبقاء زوار موقعك مستمتعين بمشاركاتك.

28. التدرجات

التدرجات هي اتجاه طويل الأمد نما من الألوان الرقيقة إلى الخلفيات المذهلة.

تعد التدرجات طريقة رائعة لإضافة عمق أو إنشاء خلفية جذابة أو إنشاء نسيج في رسم توضيحي. نحن نراه في كثير من الأحيان في خطوط أكثر جرأة وأكثر جرأة.

من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه. يسعدنا أن نشهد النمو المستمر لاستخدامه على مواقع الويب.

29. محتوى تفاعلي وثابت ثلاثي الأبعاد

نظرًا لتقدم تكنولوجيا الويب ومصممي الويب الذين يريدون أن يكونوا مختلفين عن صفحة الويب القياسية ، فقد تم استخدام العناصر ثلاثية الأبعاد التي يمكن للمستخدمين التفاعل معها بشكل متزايد.

يمكن أن تكون النتائج مذهلة مثل العرض التفاعلي ثلاثي الأبعاد المتاح على موقع Campo Alle Comete.

30. تأثيرات زجاج بلوري

سمحت التطورات الحديثة في التكنولوجيا على الويب بالتطبيق البسيط لتأثير الزجاج المصنفر على صفحات الويب. يمكن أن يساعد المظهر الباهت للعناصر المخفية خلف تراكب الزجاج المصنفر في إضافة مظهر المساحة وكذلك السماح للكائنات أو النص بالظهور فوق الصورة ولكن يظل مرئيًا.

نما التأثير ليصبح خيارًا شائعًا بشكل متزايد في صندوق أدوات المصمم ويتم استخدامه بشكل متزايد كخلفية بدلاً من التدرجات.

اتجاهات تصميم الويب الحالية ومعايير تطوير الويب

هناك بعض الاتجاهات الملحوظة في العامين الماضيين والتي من المحتمل أن تكون مهمة في السنوات القادمة. إذا كنت بصدد إجراء إصلاح شامل أو توظف وكالة لتصميم مواقع الويب لتصميم موقع جديد لشركتك ، فتأكد من أن هذه المشكلات تحتل المرتبة الأولى في أذهانهم:

1. Mobile-First Design

ذكرنا أن تصميم الويب سريع الاستجابة / الملائم للجوّال لم يعد اختياريًا بعد الآن. يجب أن يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك بتصميم متوافق مع الجوّال في المقام الأول. لقد تجاوزت نتائج بحث الأجهزة المحمولة عمليات البحث على سطح المكتب في عام 2015. منذ بداية عام 2017 ، شكلت عمليات البحث على الأجهزة المحمولة أكثر من نصف حركة المرور على الإنترنت حول العالم. بالإضافة إلى امتلاكها تجربة مستخدم ممتازة ، فقد وضعت Google تصنيفات أفضل على مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال اعتبارًا من عام 2018. يعد تصميم الجوّال أولاً شيئًا آخر يمكنك إضافته إلى مجموعة تحسين محركات البحث (SEO).

تأكد من أن بطلك يشارك ، وأنك تقوم بتضمين أي خطافات مهمة وأوصاف للخدمات بالإضافة إلى عبارات الحث على اتخاذ إجراء داخل رأسك. ومع ذلك ، لا تربك أو تزدحم ، يجب أن يكون لديك معلومات في الجزء العلوي الأيسر من هاتفك المحمول أو جهاز سطح المكتب.

2. شهادات SSL

لا تعتبر شهادات SSL ذات اتجاه كبير وهي أكثر من مقياس حماية تستخدمه مواقع الويب. SSL هو اختصار لـ Secure Sockets Layer المثبت بواسطة خادم موقعك. له وظيفتان هما مصادقة هوية الموقع ، والتي تؤكد للزائرين أنهم ليسوا على مواقع مزيفة بالإضافة إلى تشفير البيانات التي يتم نقلها.

هذا يضمن "محادثة" آمنة تكون خاصة بين الموقع والزائرين. إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يحتوي على شهادة SSL ، فيجب أن يكون الحصول على واحدة هو أولويتك القصوى بحلول عام 2023 ، لا سيما في حالة موقع التجارة عبر الإنترنت!

أحدث صيحات واتجاهات ومعايير تصميم الإنترنت لعام 2022. ثلاث كلمات سريعة وواضحة وملفتة للنظر

عندما تفكر في اتجاهات تصميم الويب في عام 2023 ، ضع في اعتبارك المؤشرات المتحركة والرسوم التوضيحية المخصصة وخلط الصور مع العناصر الرسومية. ستحافظ هذه العناصر وغيرها على ظهور موقعك حديثًا في عام 2023. يمكن أن يؤثر التصميم الجديد لموقعك بشكل إيجابي على صورة علامتك التجارية وأرباحها. إذا كنت تبحث عن موقع معاصر وسهل الاستخدام ، فتواصل مع فريقنا الآن.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة