6 طرق لتصميم تحسين محركات البحث في الموقع يساعد مدونتي على النمو بسرعة

6 طرق لتصميم تحسين محركات البحث في الموقع يساعد مدونتي على النمو بسرعة

0 المراجعات

يلعب تصميم مواقع الويب دورًا مهمًا في تعزيز التسويق الرقمي باستخدام ممارسات تحسين محركات البحث (SEO). عند تصميم موقع ويب تجاري ، يجب أن تفكر بعناية في نقاط اتصال تحسين محركات البحث التي ستؤثر على تصنيفات صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

هناك العديد من ميزات التصميم التي تحتاج إلى تنفيذها بعناية لتحسين موقع الويب الذي تصممه لمحركات البحث. فيما يلي أهم 6 فرق تحدث فرقًا كبيرًا في جهود تحسين محركات البحث:

حد الكود إلى نسبة المحتوى

تحاول خوارزميات محرك البحث باستمرار تحديد ما إذا كان موقع الويب يحتوي على محتوى فريد. إذا كان الموقع الذي تشغله يحتوي على الكثير من التعليمات البرمجية التي تعترض طريقك ، فقد يجعل ذلك من الصعب على هذه الخوارزميات العثور على ما تبحث عنه.

لحل هذه المشكلة ، حاول تقليل التعليمات البرمجية إلى نسبة المحتوى. هذا لا يعني أنه يجب عليك كتابة محتوى أطول دون داع حتى يكون أكثر من الرمز.

بدلاً من ذلك ، فهذا يعني أن جميع البرامج النصية وملفات CSS يجب أن تكون ملفات خارجية تمت إضافتها. سيؤدي القيام بذلك إلى تسهيل عثور محركات البحث على محتوى فريد دون حظره بواسطة الرمز. في الوقت نفسه ، سيؤدي ذلك إلى تحسين وقت تحميل تلك الصفحة مما يساهم أيضًا في أفضل ممارسات تحسين محركات البحث . وهذا بدوره يوفر مواقع ترتيب تفضيلية على SERPs.

استخدم عناصر التصميم المناسبة

تعتبر عناصر التصميم التي تستخدمها عند تصميم موقع ويب مهمة جدًا لأنها لها تأثير مباشر على تحسين محركات البحث. على سبيل المثال ، عناصر التصميم التي تؤدي إلى تجربة مستخدم معقدة ليس لها تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث.

يمكن لعناصر مثل الرسوم المتحركة المجردة غير المفهومة بوضوح أن تربك المستخدمين وتزيد من معدل الارتداد. تتضمن عناصر التصميم الأخرى التي قد تساهم في تجربة مستخدم سلبية الصور المخزنة.

قد تبدو هذه الأنواع من الصور غير موثوقة مما يؤدي إلى شعور المستخدمين بأن شركتك غير موجودة وأنك تحاول خداعهم. تأكد من أن عناصر التصميم التي تستخدمها مناسبة وتقدم صورة احترافية. حاول بكل الوسائل أن تكون أصيلًا وسهل الاستخدام باستخدام عناصر تصميم بسيطة تصور العمل الذي تديره كما هو. يمكنك أيضًا التحقق من أفضل 10 مواقع مؤثرة على الإنترنت للحصول على الإلهام.

تنفيذ أزرار المشاركة الاجتماعية

عند تصميم صفحة موقع ويب ، لا تنس أن المشاركة الاجتماعية وأزرار المتابعة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تحسين محركات البحث. يمكن أن تساعد هذه الأزرار في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب إذا تمت مشاركة المحتوى على منصات الوسائط الاجتماعية. تشير حركة المرور المرتفعة إلى أن موقع الويب مفيد ومفيد للمستهلكين وقد تكون محركات البحث عرضة لتصنيفه على أول SERP.

يشير تلقي الكثير من المشاركات الاجتماعية أيضًا إلى صحة موقع الويب الخاص بك ويمكن أن يؤدي إلى تصنيفات أعلى في SERP. هناك فوائد أخرى لاستخدام أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية بالإضافة إلى تحسين محركات البحث.

على سبيل المثال ، يمكنهم المساعدة في بناء مجتمع قوي يتفاعل بشكل إيجابي مع المحتوى الذي تشاركه. هذا له فوائد لا حصر لها ، على المدى الطويل ، سواء من ناحية تحسين محركات البحث أو على إستراتيجية التسويق الرقمي ككل.

قم بإنشاء شريط تنقل سهل الاستخدام

تعد أشرطة التنقل مهمة جدًا لقابلية الاستخدام وممارسات تحسين محركات البحث. يمكن أن تساعد عناصر التصميم هذه محركات البحث في الزحف عبر مواقع الويب بسهولة أكبر والعثور على جميع الصفحات التي تساهم في جهود تحسين محركات البحث.

على الرغم من أن هذا العنصر مهم جدًا لهذا الغرض ، إلا أنه يجب عليك أيضًا مراعاة جانب سهولة الاستخدام في كل ذلك. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك مدى تعقيد تجول المستخدمين في موقع الويب.

قد يكون وجود شريط تنقل به الكثير من القوائم المنسدلة مع العديد من الخيارات مربكًا للمستخدمين. هذا هو السبب في أن شريط التنقل بنقرة واحدة مع جميع الصفحات المهمة يكون أكثر فاعلية.

تركز خوارزميات Google الآن على تجربة المستخدم التي يقدمها كل موقع ويب بدلاً من التركيز على الجانب التقني لمواقع الويب. بدلاً من استخدام أشرطة التنقل المعقدة ، استخدم خريطة الموقع لمساعدة محركات البحث في الزحف إلى موقع الويب.

تضمين روابط التذييل

يمكن أن تساهم روابط التذييل بشكل كبير في جهود تحسين محركات البحث ، ولهذا السبب يجب عليك تصميم هذا القسم لاستيعاب جميع الارتباطات التشعبية الرئيسية. يمكن أن يساهم عنصر تصميم موقع الويب هذا كروابط داخلية في الحالات التي لا يمكنك فيها استخدام نصوص الربط بشكل كامل. يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية المدروسة جيدًا في التذييل وربطها بصفحة موقع الويب الهدف.

يمكن أن يساعد تصميم قسم رابط التذييل في تحسين جهود تحسين محركات البحث بشكل كبير لأنه سيعزز إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك. يمكن أيضًا استخدام روابط التذييل لاستبدال شريط تنقل كبير بمعلومات أكثر من اللازم.

يمكنك تضمين روابط لصفحات مواقع أخرى غير مدرجة في شريط التنقل بوضوح. يؤدي ذلك إلى تقليل النقرات التي يتطلبها الوصول إلى صفحات معينة على موقع الويب. كما أنه يحسن تجربة المستخدم من خلال جعلها أكثر سهولة في الاستخدام مع المساهمة في فهرسة محرك البحث.

صمم صفحة رئيسية أطول تسمح للمستخدمين بالتمرير

أحد الأخطاء التي يرتكبها بعض مصممي مواقع الويب هو تصميم صفحات رئيسية قصيرة تحتوي على قسم أو قسمين. قد يعتمدون فقط على شريط التنقل لتوجيه المستخدمين إلى صفحات مواقع الويب الأخرى ولكن هذا لا يعمل دائمًا.

قد لا يقوم بعض المستخدمين حتى بتوسيع شريط التنقل ، لذلك للتخلص من الحاجة إلى توسيع هذا القسم ، صمم صفحة رئيسية أطول.

يجب أن تحتوي الصفحة الرئيسية الأطول على أقسام توجه المستخدمين إلى صفحات مواقع الويب الأخرى. نظرًا لأن هذا يسمح للمستخدمين بالتمرير لأسفل ، فهو أكثر تفاعلية وباستخدام الأزرار أو التصورات المثيرة للفضول ، قد يكون الجمهور عرضة للنقر وزيارة صفحات مواقع الويب الأخرى.

أيضًا ، نظرًا لطولها ، قد يقضي المستخدمون وقتًا أطول في التمرير لأسفل ، مما يساهم في ممارسات تحسين محركات البحث الإيجابية. اجعل تجربة المستخدم ممتعة وتفاعلية عند تصميم هذه الصفحات الرئيسية الأطول.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة