6 صفات فعالة لكتابة الإعلانات الرائعة

6 صفات فعالة لكتابة الإعلانات الرائعة

0 المراجعات

تعد كتابة النسخ من أهم جوانب الإعلان والتسويق. يشير إلى الكلمات التي يكتبها المسوقون أو يتحدثون بها أو يعرضونها لمحاولة حث الناس على التصرف بعد قراءتها أو سماعها.

كما هو الحال مع عبارة الحث على اتخاذ إجراء ، تتعلق كتابة الإعلانات بجعل الناس يشعرون أو يفكرون أو يستجيبون - أو يفضل أن يكون شعار Google أو علامتها التجارية لمعرفة المزيد عنها. لا يتمتع مؤلفو الإعلانات برفاهية مئات الكلمات التي يمكنهم من خلالها مناقشة وجهة نظرهم ، كما هو الحال في إحدى مشاركات المدونة.

1) تكتسب وجهة نظر مختلفة

أحيانًا يكون تغيير الزاوية طفيفًا هو كل ما يتطلبه الأمر لتوصيل الرسالة. أصبحت الرسائل التسويقية معتادة جدًا على حظرها بحيث لم نعد نراها. يعد كسر حماية القارئ بأسلوب غير متوقع أحد أقوى الأشياء التي يمكن لمؤلف الإعلانات القيام بها. يجب أن تجد الزاوية التي يتردد صداها لكل قصة كمؤلف إعلانات.

من خلال وضع القراء في وضع الأمهات اللاتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة ، فإن إعلان Sage Therapeutics يقنعهن بأهمية معالجة هذه المشكلة. هل فات القراء الإعلان الذين سرعان ما اعتقدوا أنه إعلان عن اللهّايات للكبار؟ بالتااكيد. ومع ذلك ، لاقى الإعلان صدى أعمق لدى أولئك الذين قرأوه.

إذا كنت ستكتب شيئًا ما في المستقبل ، فجرب هذا الأسلوب في المرة القادمة التي تجلس فيها لتكتب. حاول ألا تأخذ الموضوع مباشرة. سيكون من الأفضل إذا سألت نفسك عن سبب أهمية هذا الموضوع. عندما تكتب إجابة ، امنح نفسك التحدي لجعل هذه الإجابة أفضل. ابحث عن سياق أكبر وراء الرسالة التي ترسلها.

2) يكتشف التوصيلات

كشف ستيف جوبز عن السر في عام 1996. في محادثة مع صحفي من Wired حول الإبداع ، أوضح:

"الإبداع هو مجرد ربط الأشياء. عندما تسأل المبدعين كيف فعلوا شيئًا ما ، فإنهم يشعرون بالذنب قليلاً لأنهم لم يفعلوا ذلك ، فإنهم رأوا شيئًا فقط. بدا واضحًا لهم بعد فترة."

خذ حالة كتابة إعلان للإعلان عن زوج جديد من الأحذية. قد تكون هذه مهمة صعبة. إذا كنت تريد التحدث عن مرونة الحذاء أو تصميمه خفيف الوزن ، فيمكنك ذكر النعل. كثير من الناس فعلوا ذلك. بدلاً من ذلك ، يمكنك ربط المنتج بالتجربة التي يثيرها.

هذا الإعلان يظهر شيئين. أولاً ، تقر النسخة أن الجري بالنسبة للبعض لا يتعلق بالركض بقدر ما يتعلق بالعزلة والسلام واستعادة العقل بعد يوم مرهق. ثانيًا ، لا تستخدم Nike الإعلان فقط للتواصل مع تجربة الجري ، ولكنها تتصل أيضًا بالصوت الذي تصدره الأحذية عند ارتطامها بالأرض.

إنه إعلان عن تعقيد حياة الشخص التي تتلاشى ويحل محلها الوضوح والبساطة. تصبح النسخة تدريجيًا أبسط وأبسط حيث يتم استبدال الجمل المعقدة بتكرار بسيط وإيقاعي: تشغيل ، تشغيل ، تشغيل ، تشغيل. تسمع جميع خطواتهم ماعدا خطواتهم عندما يتلاشى كل شيء. هذا ما يربطنا.

3) الصدارة مذهل

هذه مجموعة من العناوين الرئيسية والجمل الرائدة من Urban Daddy ، وهو منشور مستند إلى البريد الإلكتروني يسلط الضوء على المنتجات والتجارب والمطاعم الجديدة.

  • "ستة أيام. هذه هي المدة التي لديك حتى يصبح 65٪ من جسمك ديك رومي."
  • "هناك 8760 ساعة في السنة. وساعة واحدة فقط يقوم فيها المنصة بتوزيع العصائر دون مقابل مع صلصة التفاح محلية الصنع والقشدة الحامضة في هارفارد سكوير. نعم ، هذا ليس عدلاً. لكن 60 دقيقة هي 60 دقيقة."
  • "Ewoks. تحدث عن المعيشة."

ما هو القاسم المشترك بين كل من هذه الخيوط؟ كل واحد يجعلنا حريصين على قراءة السطر التالي. إلى أي مدى تريد أن تعرف إلى أين يتجه هذا الشيء؟

الغرض من العنوان الرئيسي في كتابة الإعلانات هو إغراءك بقراءة السطر الأول ، وفقًا لمثل مقول يُنسب بشكل فضفاض إلى مؤلف الإعلانات ومالك الأعمال جو شوجرمان. بعد قراءة السطر الأول ، من المرجح أن تقرأ السطر الثاني ، وما إلى ذلك. ستفقد كل قرائك إذا لم يأسرهم سطرك الأول.

4) يأتي من الاستماع

ربما اعتقد شخص من الخارج أن عائلة هارينجتون كانت مجرد جنون لإطلاق صالة ألعاب رياضية أخرى في منطقة بوسطن الكبرى. ظهرت عدة أنواع جديدة من الصالات الرياضية في السوق ، بما في ذلك بعض التي قدمت أجمل الامتيازات. تتوفر جلسات التدليك وحانات العصائر وأساطيل المدربين الشخصيين في صالات الألعاب الرياضية في جميع أنحاء المنطقة. لن تقدم أيًا من ذلك.

ما هي الميزات التي يمتلكها GymIt؟ قدرتها على فهم السوق المستهدف. لقد استمعت إلى سوقها الرئيسي ، رواد الصالة الرياضية ، على نطاق واسع قبل إطلاق صالة الألعاب الرياضية الجديدة. كان من الجيد امتلاك صالات رياضية فاخرة ولكن كان بها الكثير من الأمتعة المرفقة - عقود معقدة للغاية وأسعار باهظة ، على سبيل المثال - لم يرغبها الكثيرون في سوق GymIt المستهدف.

بدلاً من تعقيد تجربة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، قررت GymIt جعلها أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يهتمون عمومًا فقط بالدخول وممارسة الرياضة. ينعكس هذا في النسخة في حملة إطلاقها وكذلك في موادها التسويقية.

5) لا يوجد اصطلاح أو مبالغة

عندما يواجه الكتاب صعوبة في نقل الطبيعة الخاصة لشركتهم أو منتجهم أو خدمتهم ، فإنهم غالبًا ما يلجأون إلى المصطلحات أو المبالغة كوسيلة لإيصال رسالتهم. الحقيقة هي أن كتابة الإعلانات الجيدة لا تتطلب الكثير من تقنيات التسويق الخاصة. الكتابة الناجحة تخاطب القارئ على المستوى الشخصي.

هذا لا يعني أنه يجب ألا تحتفل أبدًا بجائزة أو إنجاز. فقط كن صريحًا حول كيفية وصفك لها. تقوم صفحة Basecamp الرئيسية بعمل جيد لإظهار شعبيتها بشكل ملموس.

6) يزيل الكلمات الزائدة

في الكتابة الجيدة ، تقطع الكلمات غير الضرورية وتعيد صياغة جملك لتكون أكثر مباشرة.

ماذا تفعل لإزالة الكلمات الزائدة من كتاباتك؟ جزء منه هو الممارسة ، والجزء الآخر هو معرفة مكان القطع. واحدة من أكثر الملخصات فعالية التي رأيتها في الكتابة الدقيقة هي هذه المقالة من نصائح الكتابة اليومية. يتضمن النصائح التالية:

  • ضع في اعتبارك تقليل عبارات الفعل: "تشير النتائج إلى أنه" يمكن تحويلها إلى "تشير النتائج".
  • يجب اختزال العبارات الكلامية إلى كلمة واحدة: اقلب "من أجل" إلى "إلى". مثال آخر: تغيير "بسبب" إلى "كنتيجة لـ."
  • لا تستخدم الأسماء الغامضة: العبارات التي تحتوي على أسماء عامة مثل "حول" أو "فيما يتعلق بـ" تشوش الجملة.

مفتاح الوجبات الجاهزة

كقاعدة عامة ، إذا كان بإمكانك تقليل عدد الكلمات دون فقدان المعنى ، فافعل ذلك. اسعَ لتقليل عدد كلماتك. اختصر نسخة الصفحة الرئيسية المكونة من 50 كلمة إلى 25 ، ثم اختصر الجملة المكونة من 25 كلمة إلى 15 كلمة. يجب أن تتأكد من أهمية كل كلمة في كتابتك بقدر إبقائها قصيرة.

تمنحك كتابة إعلان أو صفحة ويب أو نص فيديو أو أي شكل آخر من أشكال المحتوى لشركتك فرصة لإحداث تأثير على الأشخاص. تأكد من أنك استفدت من هذه الفرص في التسويق الخاص بك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة