كيف تجعل كتابة الإعلانات الخاصة بك أكثر فعالية

كيف تجعل كتابة الإعلانات الخاصة بك أكثر فعالية

0 المراجعات

في عالم الأعمال اليوم ، يعد امتلاك مهارات كتابة نصوص قوية أكثر أهمية من أي وقت مضى. مع وجود الكثير من المحتوى الذي يتم إنشاؤه واستهلاكه على أساس يومي ، من الضروري أن تعرف الشركات كيفية صنع نسخ فعالة لها صدى لدى جمهورها المستهدف.

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة نسخة فعالة.

أولاً ، من المهم أن تفهم من هو جمهورك المستهدف وما الذي يبحثون عنه. بمجرد أن تعرف هذا ، يمكنك إنشاء نسخة تتحدث معهم مباشرة وتوفر المعلومات التي يبحثون عنها.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تحافظ على نسختك موجزة ومباشرة. يتمتع الأشخاص بفترات انتباه أقصر من أي وقت مضى ، لذا فإن التأكد من أن رسالتك واضحة وسهلة الفهم أمر بالغ الأهمية.

أخيرًا ، قم دائمًا باختبار وقياس نتائج جهودك في كتابة الإعلانات لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح.

حدد جمهورك

جمهورك المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا منتجك أو خدماتك. عندما تكتب نسخة ، من المهم أن تضع في اعتبارك جمهورك المستهدف حتى تتمكن من تلبية احتياجاتهم ومخاوفهم.

لتحديد جمهورك المستهدف ، فكر في هوية العميل المثالي. ما هي التركيبة السكانية الخاصة بهم؟ بماذا يهتمون؟ ما هي نقاط الألم لديهم؟ بمجرد أن تعرف من هو جمهورك المستهدف ، يمكنك تعديل نسختك وفقًا لذلك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع خطًا جديدًا للعناية بالبشرة ، فستحتاج إلى استهداف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 54 عامًا. يجب أن تركز نسختك على الكيفية التي يمكن أن تساعد بها منتجاتك في مشاكل معينة تتعلق بالجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

اكتب إلى شخص واحد

لجعل كتابة النصوص أكثر فاعلية ، يجب أن تركز على الكتابة إلى شخص واحد. هذا يعني فهم من هو جمهورك المستهدف وماذا يريدون سماعه. من خلال الكتابة إلى شخص واحد ، يمكنك التواصل بشكل أفضل مع جمهورك وإيصال الرسالة التي تريد أن يتلقاها.

أبقيها بسيطة

سواء كنت تكتب الإعلانات أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو محتوى موقع الويب ، فإن إبقائها بسيطة دائمًا قاعدة جيدة. باستخدام جمل قصيرة ومختصرة ولغة سهلة الفهم ، ستجعل كتابتك أكثر فاعلية ويسهل على القراء فهمها.

عندما يتعلق الأمر بكتابة الإعلانات ، فالقليل هو بالتأكيد أكثر. لذا تخلص من الكلمات الفاخرة والفقرات الطويلة - سينتهي بها الأمر إلى إرباك القراء. بدلاً من ذلك ، ركز على توصيل رسالتك بطريقة واضحة وموجزة. لن يجعل هذا كتابتك أكثر فاعلية فحسب ، بل سيجذب انتباه القارئ أيضًا من البداية إلى النهاية.

استخدم الصوت النشط

من أجل جعل كتابة النصوص أكثر فاعلية ، من المهم استخدام صوت نشط. هذا يعني أن موضوع الجملة هو فعل الفعل. على سبيل المثال ، تكون عبارة "أنا أكتب مقالاً" في صيغة المبني للمجهول ، بينما "أنا أكتب مقالاً" في صيغة المبني للمجهول.

يجعل الصوت النشط كتابتك أكثر وضوحًا وإيجازًا ، مما قد يساعد في جذب انتباه القارئ. كما أنه يسهل على القارئ متابعة ما يحدث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يجعل الصوت النشط كتابتك أكثر ثقة وموثوقية.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الجملة في صيغة المبني للمجهول أو المبني للمجهول ، ففكر فيما إذا كان موضوع الجملة يقوم بالإجراء. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يكون صوتًا نشطًا. يمكنك أيضًا التحقق من القاموس للتأكد.

استخدم الأفعال القوية

عندما يتعلق الأمر بكتابة الإعلانات ، فإن استخدام الأفعال القوية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. تنقل الأفعال القوية إحساسًا بالعمل والإلحاح ويمكن أن تساعد في جذب انتباه القارئ. فيما يلي بعض النصائح لاستخدام الأفعال القوية في كتابة الإعلانات الخاصة بك:

  1. استخدم الصوت النشط. غالبًا ما يبدو الصوت المبني للمجهول ضعيفًا وباهتًا. على سبيل المثال ، قارن "سنقوم بشحن طلبك قريبًا" بعبارة "ستتلقى طلبك قريبًا". يبدو الصوت النشط أكثر قوة ومباشرة.
  2. اختر أفعالًا محددة. غالبًا ما يتم الإفراط في استخدام الأفعال العامة مثل "get" و "make" و "do" ويمكن أن تجعل كتابتك تبدو باهتة. بدلاً من ذلك ، حاول استخدام أفعال أكثر تحديدًا تنقل المعنى المطلوب بشكل أكثر دقة.

كن دقيقا

لكي تجعل كتابة النصوص الإعلانية أكثر فاعلية ، يجب أن تكون محددًا. وهذا يعني تضمين أكبر قدر ممكن من التفاصيل واستخدام لغة مباشرة وسهلة الفهم. كلما كنت أكثر تحديدًا ، كان من الأسهل على القراء متابعة حجتك ورؤية القيمة في ما تقدمه.

فيما يلي بعض النصائح لتكون أكثر تحديدًا في كتابة الإعلانات الخاصة بك:

  1. استخدم لغة محددة بدلاً من المفاهيم المجردة. على سبيل المثال ، بدلاً من قول "منتجنا هو الأفضل" ، جرب "منتجنا هو الأكثر شيوعًا".
  2. استخدم الأرقام والإحصائيات لعمل نسخة احتياطية من مطالباتك. هذا سيجعلهم أكثر إقناعًا للقراء.
  3. كن واضحًا بشأن ما تريد أن يفعله القراء بعد الانتهاء من قراءة مقالتك. هل تريد منهم شراء شيء ما ، أو الاشتراك في شيء ما ، أو الاتصال بك؟

استخدم العاطفة

عندما يتعلق الأمر بكتابة الإعلانات ، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو استخدام المشاعر. هذا لا يعني أنه يجب عليك محاولة كتابة شيء يجعل الناس يبكون أو يضحكون - على الرغم من أن هذه المشاعر يمكن أن تكون فعالة للاستخدام. بدلاً من ذلك ، ركز على جعل القراء يشعرون بشيء ما.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاستفادة من مشاعرهم الحالية. اكتب عن شيء ما يشعرون به بالفعل ثم قم بتضخيمه. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجًا يجعل حياة شخص ما أسهل ، فركز على الإحباط والتوتر الذي يشعر به قبل استخدام منتجك. بعد ذلك ، سلط الضوء على كيف سيساعدهم منتجك على تقليل أو التخلص من تلك المشاعر السلبية.

يتخذ الأشخاص قرارات الشراء بناءً على عواطفهم ، لذلك من المهم استخدامها في كتابة الإعلانات الخاصة بك.

استنتاج

إذا كنت تريد أن تجعل كتابة النصوص أكثر فاعلية ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. أولاً ، فكر في جمهورك وما يريدون معرفته. ثم استخدم لغة واضحة وموجزة يسهل فهمها. أخيرًا ، قم بمراجعة عملك بعناية قبل نشره. باتباع هذه النصائح ، يمكنك التأكد من أن كتابتك ستكون أكثر فعالية وستصل إلى جمهور أوسع.

أتمني أن تعجبك. إذا استمتعت بهذه المقالة ، فيرجى مساعدتي في مشاركتها مع الآخرين ، وسأكون ممتنًا لها. أي اقتراحات ، من فضلك اترك لي تعليق. شكرا لقرائتك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

418

followers

133

followings

3

مقالات مشابة