تحسين الاتصال عبر الإنترنت يجعل الأعمال التجارية منطقية

تحسين الاتصال عبر الإنترنت يجعل الأعمال التجارية منطقية

0 المراجعات

تقوم العديد من الشركات الآن بمعظم أعمالها أو حتى كل أعمالها عبر الإنترنت وتتجاهل واجهة متجر "Brick and Mortar". من السهل معرفة سبب حدوث هذا الاتجاه. لسبب واحد ، فإن تكلفة إنشاء مثل هذا العمل غير مكلفة نسبيًا وسهلة. ليست هناك حاجة لدفع النفقات العامة للمبنى المادي. كما أن تكلفة صيانة موقع الويب ضئيلة. علاوة على ذلك ، يوفر الإنترنت طريقة ملائمة وفعالة لتسويق المنتجات. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يقضون الوقت على الإنترنت ، يستمر سوق العملاء عبر الإنترنت في النمو.

ولكن عندما تتحول الأعمال التجارية من عملاء يتعاملون وجهًا لوجه إلى عملاء مجهولين عبر الإنترنت ، فإن هناك فقدانًا في الاتصال الشخصي والثقة. لم تساعد جميع عمليات الاحتيال والرسائل غير المرغوب فيها عبر الإنترنت في حل المشكلة على الإطلاق. وقد أدى ذلك إلى تآكل الثقة في التجارة الإلكترونية ومصداقية العديد من الشركات. كيف تكتسب ثقة العملاء وتحافظ عليها؟ ماذا تفعل كبائع عبر الإنترنت للتواصل مع عملائك؟

في عالم الإنترنت ، لا تتوقف الأعمال التجارية بعد ساعات وفي عطلات نهاية الأسبوع. ماذا تفعل للإجابة على أسئلة عميلك؟ إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين التواصل مع عملائك:

1. اعرض صفحة الأسئلة المتداولة ومعلومات دعم المنتج عبر الإنترنت. هذه طريقة ممتازة للإجابة على الأسئلة الأساسية التي قد تغمر البريد الإلكتروني الخاص بالدعم. على سبيل المثال ، يحتوي منتجنا لتغيير الصوت ، MorphVOX ، على أسئلة وأجوبة حول المشكلات الشائعة التي قد يواجهها العملاء. لقد قدمنا ​​أيضًا وثائق مفصلة عبر الإنترنت حول الموضوعات التي قد يرغب المستخدمون في استكشاف المزيد منها. هذا يعالج ما يقرب من 95٪ من الأسئلة التي قد تكون لدى الناس.

2. قم بإضافة ارتباط بريد إلكتروني للدعم على موقع الويب الخاص بك للمشكلات التي لا يمكن حلها بواسطة دعم الويب. في Screaming Bee ، نحاول الإجابة على أسئلة عملائنا في غضون يوم عمل واحد. في كثير من الأحيان ، سنجيب عن الأسئلة في غضون ساعة من تلقي البريد الإلكتروني. أعتقد أننا اكتسبنا العديد من العملاء المخلصين بسبب جهودنا الحثيثة لتلبية الاحتياجات في الوقت المناسب.

3. توفير لوحة رسائل أو منتدى للعملاء للتعبير عن آرائهم وإضافة التعليقات والتفاعل مع بعضهم البعض. تذكر أن الناس مخلوقات اجتماعية ويحبون أن يُسمع صوتهم. يساعد هذا أيضًا في بناء مجتمع من المستخدمين الذين يتم تمكينهم ويكون لهم رأي في المنتجات والخدمات التي تقدمها.

4. اكتب بريدًا إلكترونيًا شخصيًا لكل عميل. هل تابعت عملائك بعد أن قاموا بشراء منتجاتك أو خدماتك؟ هذا ضروري ، ليس فقط من منظور الحصول على تعليقات حول كيفية تحسين عروضك ، ولكن الأهم من ذلك ، الحفاظ على الثقة والعلاقة طويلة الأمد مع عميلك. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا في غضون 3-4 أسابيع من أول عملية شراء. وبهذه الطريقة تصبح تجربتهم مع منتجاتك وخدماتك جديدة في أذهانهم. تذكر أن العميل الذي يتم تجاهله هو العميل المفقود.

إن قضاء الوقت والجهد في تحسين التواصل مع عملائك سيؤتي ثماره. سترتفع شركتك وتهبط ليس على العملاء الذين تكسبهم ، ولكن على العملاء الذين لا تخسرهم. العملاء المخلصون هم الذين يقدمون لك أفضل الشهادات. كما أنها توفر لك أغنى وأغنى منتجات التسويق الشفهي. تذكر أن كل عميل سعيد هو شهادة على نجاح شركتك.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

2

followings

2

مقالات مشابة