كيفية إنشاء نموذج جوجل خاص بك ؟

كيفية إنشاء نموذج جوجل خاص بك ؟

0 المراجعات

نماذج Google هي أداة كاملة تأتي مع حساب Google الخاص بك. يمكنك إضافة أنواع قياسية من الأسئلة ، وسحب الأسئلة وإفلاتها بالترتيب الذي تريده ، وتخصيص النموذج باستخدام صور بسيطة أو سمات ملونة ، وجمع الردود في النماذج أو حفظها في جدول بيانات Google Sheets.

تعد نماذج Google رائعة لإجراء الاستطلاعات. يمنحون خيار جمع هذه البيانات بشكل مجهول أو إبقائها مفتوحة ومن ثم يمكنك تتبع البريد الإلكتروني للإجابات التي تحصل عليها. في حين أن هناك الكثير من الطرق وخدمات الاقتراع على الويب التي تتيح لك إنشاء استطلاعات الرأي والاستطلاعات مجانًا ، إلا أن نماذج Google بالتأكيد أفضل وملائمة منها ، على أي حال وبكل طريقة. يمكنك إنشاء أي عدد من الاستطلاعات والاستطلاعات باستخدام محرر مستندات Google مجانًا. أيضًا ، النماذج التي أنشأها مُحرر مستندات Google متوافقة مع الجوّال ويمكن للأشخاص ، بالتالي ، إرسال ردودهم مباشرةً من متصفحات هواتفهم.

الآن بعد أن تعرفت على محترفي نموذج Google ، في هذا المنشور ، سنخبرك كيف يمكنك إنشاء نموذج Google بنفسك.

إليك كيفية إنشاء نموذج Google.

كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، توفر نماذج Google خيارين عند البدء. يمكنك إما الاختيار من بين القوالب المعدة مسبقًا أو إنشاء نموذج خاص بك من البداية.

فئات القوالب المضمنة هي الشخصية والعمل والتعليم.

يمكنك بالطبع تخصيص هذه القوالب لتناسب احتياجاتك.

كيفية عمل نموذج Google باستخدام قالب فارغ.

● إنشاء عنوان ووصف.

الخطوة الأولى هي الخطوة الأساسية والأكثر أهمية ، عليك إنشاء عنوان لاستبيانك. بالإضافة إلى أنه يتعين عليك أيضًا وضع وصف لما سيشمله. لاحظ أيضًا أن لديك خيار إضافة صور أو مقاطع فيديو في كل قسم من الاستطلاع. الآن قبل المتابعة ، انقر فوق زر الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. سيؤدي هذا إلى عرض قائمة يمكنك من خلالها تحديد ما إذا كان تقديم عنوان بريدهم الإلكتروني إلزاميًا أم لا والسماح لهم بإرسال نموذج مرة واحدة فقط. وما إذا كنت ترغب في إرسال تأكيد استلام تلقائيًا أو السماح للمستجيبين بتحرير ردودهم بعد إرسال نموذج.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، يمكنك البدء في إدخال أسئلتك وإنشاء هيكل النموذج الخاص بك.

● أضف أسئلتك.

سيطلب منك القسم التالي في قالب النموذج الفارغ كتابة سؤالك الأول. سيكون هذا الجزء أسهل بالنسبة لك إذا كنت قد فكرت أو قمت بالفعل بطرح الأسئلة التي تريد طرحها. بناءً على الغرض من النموذج ، يمكنك اختيار نوع السؤال المناسب.

● إضافة الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى النموذج الذي قد ترغب في إضافته.

● إضافة أقسام.

يمكنك إضافة أي عدد تريده من الأقسام إلى مستند Google Form واحد. كما يسمح لك بفصل الأسئلة بناءً على تركيز محدد.

● تصميم الموضوع الخاص بك.

بعد أن تملأ أشياء أخرى ، حان الوقت لجعل النموذج الخاص بك أكثر جاذبية من الناحية الجمالية وجيد النظر إليه.

في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة النماذج الرئيسية ، انقر فوق رمز اللوحة وسيظهر لك عدد من الألوان للاختيار من بينها. لديك خيار الاختيار من بين الخيارات الخاصة بك أو الإضافة من صور Google المتوفرة. بمجرد تحديد صورة ، ستحدد نماذج Google تلقائيًا أفضل لون للخلفية يتناسب مع الصورة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة ، ستكون جاهزًا لإتاحة النموذج الخاص بك لجمهورك.

● توزيع نموذج Google الخاص بك.

لبدء إتاحة نموذج Google الخاص بك للعملاء ، انقر فوق الزر إرسال في الزاوية اليمنى العليا. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها تقديم النموذج مثل-

  1. أرسل النموذج بالبريد الإلكتروني.
  2. قم بتوفير رابط ويب للنموذج الخاص بك.
  3. تضمين النموذج الخاص بك في موقع الويب الخاص بك.
  4. إرسال النموذج الخاص بك عبر Google + أو Facebook أو Twitter.

● جمع بيانات الاستجابة.

عندما يبدأ الأشخاص في الرد ، ستتمكن من رؤية الرد على الصفحة الرئيسية لنموذجك. سيتم عرض النتيجة بأشكال مختلفة حسب نوع الأسئلة. يمكن أن تكون الأنواع المختلفة عبارة عن رسم بياني أو مخطط دائري أو مستند ورقة Google.

هذه هي الطريقة التي ستتمكن من خلالها من تجميع نموذج Google الأساسي لنفسك أو لمؤسستك. إنها طريقة بسيطة للغاية وأساسية موضحة أعلاه. إذا كان لديك أي اقتراحات للتطبيق أو أي مواضيع تحتاج منا لتغطيتها ، فقم بالتعليق عليها أدناه. أيضًا ، لا تنس مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة