25 حقائق مثيرة للاهتمام لا تعرفها عن الباركود

25 حقائق مثيرة للاهتمام لا تعرفها عن الباركود

0 المراجعات

الرموز الشريطية موجودة منذ عام 1974. تمت طباعة أول رمز شريطي على علبة من Wrigley's Juicy Fruit Gum في سوبر ماركت مارش في أوهايو. منذ ذلك الحين ، اقتحموا العالم. لا يمكنك الدخول إلى متجر دون رؤية الرمز الشريطي. لقد جعلوا حياتنا أسهل بعدة طرق مختلفة. في هذه الأيام ، نأخذها كأمر مسلم به. هناك العديد من الحقائق المضحكة حول الرموز الشريطية وهذا ما تدور حوله هذه المدونة.

حقائق حول الباركود

توجد العديد من نظريات المؤامرة المتعلقة بالباركود. يدعي بعض منظري المؤامرة أن الرموز الشريطية هي علامة الشيطان - وتسمى أيضًا علامة الوحش. يزعمون أن الرقم الشرير 666 مشفر في رموز UPC الشريطية في المجموعات الثلاث من الخطوط المزدوجة.

نظرية المؤامرة الثانية حول الرموز الشريطية هي أنها بطاقات رقاقة أجبرت الحكومات على تنفيذها من قبل الأجانب الذين يحتاجون إلى وسيلة للتعرف علينا.

نظرية المؤامرة الثالثة هي أن الحكومات تستخدم الباركود من أجل السيطرة على سكان العالم. في أمريكا ، هناك أشخاص يعتقدون أن الحكومة تزرع رقائق RFID في الأشخاص عن طريق التطعيمات. الهدف من كل هذا هو أن تتحكم الحكومة في كل سلوك المستهلك.

بدأ وضع الباركود على شواهد القبور. عندما يتم مسح الرمز الشريطي ضوئيًا ، فإنه يعرض معلومات حول الشخص المتوفى مثل اسمه وعمر وفاته وأفراد أسرته وحياتهم المهنية وبلدهم الأصلي وما إلى ذلك.

في جميع أنحاء العالم ، في أي يوم ، يتم مسح أكثر من خمسة مليارات رمز شريطي ضوئيًا.

تبدأ جميع الرموز الشريطية في الصين بالرقم 8. والسبب في ذلك هو أن هذا الرقم يُنطق بنفس طريقة نطق كلمة الازدهار. نتيجة لهذا ، يعتبر محظوظًا.

طور الدكتور ستيفن بوخمان أصغر رمز شريطي في العالم. كان هذا الرمز الشريطي صغيرًا بدرجة كافية ليتم إرفاقه بالنحل من أجل تتبع عادات التزاوج. كان عرض كل سطر أفقي من الرمز الشريطي واحدًا من الألف من البوصة.

عندما تم إنشاء الرموز الشريطية لأول مرة ، لم ترغب مصانع النبيذ في وضع الرموز الشريطية على ملصقاتها. والسبب في ذلك هو أنهم أرادوا أن تكون الزجاجات زينة للمائدة واعتقدوا أن الرموز الشريطية ستفسد ذلك.

يرى علماء المستقبل أنه سيتم استبدال الرموز الشريطية بعلامات التردد اللاسلكي. هذه صغيرة للغاية ويمكن إخفاؤها في عبوة المنتج. بدلاً من الاضطرار إلى مسح كل عنصر ضوئيًا ، سيقوم ماسح الباركود ببساطة بإضافة كل عنصر حيث يدفع العميل عربة التسوق إلى عداد الخروج.

يوجد موقع ويب يسمى https://www.barcodeart.com ، حيث يمكنك استخدام الرمز الشريطي لنفسك. كل ما عليك فعله هو إدخال الجنس والطول والعمر والبلد وسيتم إنشاء رمز شريطي فريد شخصي.

وفقًا لدراسة أجرتها PricewaterhouseCoopers ، فإن الرموز الشريطية توفر للمصنعين وأصحاب المتاجر وكذلك العملاء 17 مليار راند سنويًا.

في المتوسط ​​، سينتهي الأمر بارتكاب خطأ واحد لكل 300 ضغطة مفتاح. من ناحية أخرى ، فإن احتمال حدوث خطأ عند مسح الباركود هو واحد من كل مليون.

تقوم النساء بفحص ثلثي رموز الاستجابة السريعة.

Snapscan هو تطبيق للهواتف المحمولة تم تطويره في ستيلينبوش ، جنوب إفريقيا. يستخدم رموز QR للسماح لنا بالدفع عبر هواتفنا الذكية. لم يعد من الضروري استخدام البطاقة أو النقد للدفع مقابل العناصر. هذا يجعلها أكثر أمانًا وكذلك أكثر كفاءة وملاءمة.

تُستخدم الرموز الشريطية في الصناعة الطبية للمساعدة في مطابقة الدواء المناسب للمريض المناسب بالجرعة المناسبة. كما أنها تستخدم لتحديد هوية المريض. كل هذا مكن الصناعة الطبية من تقديم رعاية عالية الجودة لكل مريض.

حتى أن الرموز الشريطية كانت مصدر إلهام في عالم الفن. إذا كنت تتصفح Google ، فيمكنك إلقاء نظرة على بعض الأعمال الفنية الرائعة التي تم إنشاؤها من صور الباركود.

الرموز الشريطية هي أيضًا مصدر إلهام للمهندسين المعماريين في إنشاء المباني بناءً على الرموز الشريطية. مثال على ذلك مبنى موجود في سانت بطرسبرغ ، روسيا.

تفخر Buy Barcodes بأن تكون جزءًا من هذا العالم الرائع من الرموز الشريطية. نحن الموزع القانوني الوحيد للباركود في جنوب إفريقيا. نحن نقدم الباركود المسجل GS1 بالكامل والذي يمكن استخدامه في المتاجر في جميع أنحاء جنوب أفريقيا وكذلك على الصعيد الدولي. نحن نقدم خدمة عملاء رائعة وسوف نبذل قصارى جهدنا لتقديم أجنحة عملك!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة