أدوات تطوير تطبيقات الأندرويد الأساسية

أدوات تطوير تطبيقات الأندرويد الأساسية

0 المراجعات

كنا نعيش في عصر تطبيقات الجوال. هناك مجموعة كبيرة من أدوات تطوير التطبيقات المتاحة للمطورين. Android و iOS هما أكثر أنظمة التشغيل شهرة وشعبية. كلاهما لديه أدواته الخاصة لتطوير التطبيقات على النظام الأساسي المعني. لذلك إذا كنت تخطط لإنشاء تطبيق جوال لعملك أو فكرتك الإبداعية أو خدمتك. يجب أن تكون على دراية بالأدوات اللازمة لتطوير تطبيق الجوال هذا. في هذه المدونة ، سنتحدث عن أدوات Android الأساسية التي ستحتاجها.

كيف يتم تطوير تطبيقات Android؟

يحتاج كل تطوير برمجي إلى بيئة تطوير متكاملة (IDE) لسهولة إنشاء التطبيقات باستخدام أدوات تطوير التطبيقات. Android ليس استثناء. لدينا Android Studio ، وهو عبارة عن IDE متكامل ومتطور لتطوير تطبيقات Android. هل تتساءل عما يوجد في Android Studio IDE؟ واصل القراءة.

فيما يلي بعض أدوات سطر الأوامر المستخدمة لتطوير تطبيقات Android.

1. أدوات Android SDK

مجموعة أدوات تطوير برامج Android (SDK) ليست سوى مجموعة أدوات تساعد المطورين والمبرمجين على إنشاء تطبيقات لمنصة Android OS. في SDK ، يمكنك العثور على مكتبات ومصحح أخطاء ومحاكي. تساعدك كل هذه الأدوات على بدء تطوير التطبيقات.

2. أدوات المنصة

يتم إصدار إصدارات جديدة من نظام التشغيل Android الشهير والأعلى تصنيفًا بشكل متكرر ، لذا فإن أدوات النظام الأساسي التي تم تطويرها توفر الدعم للميزات الجديدة لنظام Android وحافظت دائمًا على التوافق مع الإصدارات الأقدم.

3. محاكي الأندرويد

باستخدام مساعدة Android Emulator ، يمكن للمطورين اختبار التطبيقات دون استخدام الأجهزة الحقيقية.

الآن لديك فكرة عما هو موجود في Android Studio. إذن ، دعنا نمضي قدمًا لمعرفة ما هو مطلوب أو مطلوب في تطوير التطبيق.

1. مكتبات Android

لأن نظام التشغيل Android مفتوح المصدر. إنه يتمتع بدعم كبير من المجتمع ، يمكننا بسهولة العثور على أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية التي يمكننا استخدامها وإعادة استخدامها. يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة المكتبات وإدخالها في تطبيقنا. يمكن العثور على معظم المكتبات بسهولة في منصة GitHub. فيما يلي وصف موجز لبعض المكتبات.

أ. التحديثية

تستخدم هذه المكتبة من أجل الحصول على البيانات من الخادم عبر خدمات الويب وتمكين استخدامها في التطبيق. على سبيل المثال ، لنفترض أننا نعمل على تطوير تطبيق لعرض أحدث الأفلام. يمكننا إنشاء خدمة ويب تعرض قائمة بأسماء الأفلام من خادمنا. يمكن أن يكون التنسيق هو JSON. لذلك باستخدام مكتبة التعديل التحديثي ، يمكننا الحصول على JSON وتحليلها لتظهر في التطبيق.

ب. انسل من

Glide هي مكتبة لعرض الصور من الخادم أو التخزين المحلي. يتم عرض الصور بطريقة تحافظ على نسبة العرض إلى الارتفاع ويمكنها التعامل مع تحميل الصور والتخزين المؤقت وما إلى ذلك. توصي Google بذلك.

ج. MaterialDesignLibrary. المواد

تساعدك هذه المكتبة في إنشاء واجهة مستخدم رائعة وخفيفة الوزن للتطبيق. يوفر لك مجموعة متنوعة من مكونات واجهة المستخدم المخصصة التي توفر مزيدًا من السهولة في واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق.

2. Gradle

Gradle هو نظام بناء يساعد المطورين في بناء التطبيق واختباره ونشره. يقوم هذا النظام بإنشاء ملف APK المطلوب لتثبيت التطبيق. يتم ذلك باستخدام ملفات Java و XML. هناك نوعان من سكربت Gradle (build.gradle):

أ. بناء من المستوى الأعلى

ب. بناء على مستوى الوحدة النمطية

3. قواعد البيانات

يحتوي نظام التشغيل Android على قاعدة بيانات محلية تُعرف باسم SQLite تُستخدم لتخزين البيانات محليًا داخل الهاتف. يوجد أيضًا عدد قليل من مكتبات قواعد البيانات التابعة لجهات خارجية في السوق والتي يمكن استخدامها في التطبيق. على سبيل المثال ، Realm ، Room ، OrmLite ، greenDAO.

4. Firebase

ما هو Firebase؟ ربما تحتاج إلى تطبيق جوال ولكنك لا تريد التعامل مع مشكلات مثل المصادقة وإدارة الخادم وتخزين الملفات وقواعد البيانات وأداة إدارة الأعطال والإشعارات والتحليلات وما إلى ذلك.

Firebase هو الحل الوحيد لجميع المشاكل المذكورة أعلاه. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Firebase:

أ. قاعدة بيانات الوقت الفعلي

توفر لك معظم قواعد البيانات مثل SQLite البيانات عندما تطلبها ، لكن قاعدة بيانات Realtime ، مثل Firebase ، تمنحك البيانات كلما تم تحديثها.

ب. ملف التخزين

في الغالب تقوم جميع التطبيقات بحفظ الملفات مثل صورة الملف الشخصي. يوفر Firebase طريقة بسيطة لتخزين الصور على الخوادم السحابية

ج. المصادقة

تم تجهيز Firebase بمجموعة متنوعة من أنظمة المصادقة التي يمكن استخدامها في التطبيق. على سبيل المثال ، مصادقة البريد الإلكتروني / كلمة المرور ، وتسجيل الدخول الاجتماعي ، والمصادقة القائمة على الهاتف ، وما إلى ذلك.

د. Crashlytics

تساعدك أداة Firebase Cracklytics في إصلاح المشكلات التي تظهر في التطبيق المباشر حسب الإصدارات.

ه. تحليلات

يوفر Firebase أيضًا لمستخدميه ميزة التحليلات التي يمكن للمطورين من خلالها تحليل استخدام التطبيق مع أحداث مخصصة مختلفة.

F. تنبيه

يحتوي كل تطبيق مصمم لنظام Android تقريبًا على ميزة دفع الإخطارات. يوفر Firebase SDK طريقة بسيطة لدمج إشعار الدفع.

هناك العديد من الميزات الرائعة الأخرى لـ Firebase SDK وأفضل جزء هو أنه يمكنه أيضًا دعم نظام iOS الأساسي.

5. هندسة الكود

لقد بدأت كل فكرة كبيرة دائمًا بمفهوم صغير. لذلك من المهم وضع الأساس بطريقة تتطلب أقل قدر من الجهد في الحفاظ على الميزات وتنميتها. أحد أكبر الأخطاء التي يميل المطور إلى ارتكابها هو عدم استخدام بنية الكود المخطط لها.

فيما يلي بعض المشكلات التي تحدث بسبب بنية التعليمات البرمجية السيئة أو عدم وجودها.

أ. كميات ضخمة من التعليمات البرمجية في فئة أو ملف واحد.

ب. الكود صعب أو مستحيل لمطور آخر.

ج. بل هو أكثر صعوبة في التصحيح.

إذن ما الذي تحصل عليه بهندسة الكود الجيدة؟ دعونا تحقق.

أ. كود مفهوم.

ب. صيانة منخفضة التكلفة.

ج. بساطة.

هناك بعض أبنية الأكواد الملائمة للمطورين لنظام Android.

أ. MVC (وحدة تحكم عرض النموذج)

ب. MVP (مقدم عرض النموذج)

ج. MVVM (نموذج عرض النموذج)

كل بنية رمز المذكورة أعلاه لها جمالها الخاص. لكن تذكر أيضًا أن تفكر مرتين ، كود مرة واحدة.

استنتاج

الآن يجب أن تكون لديك فكرة أساسية عن الأدوات الخمسة الأساسية لتطوير التطبيقات الضرورية لتطوير تطبيقات Android. على الرغم من أن هذه ليست قائمة كاملة ، إلا أنها بداية لأي مطور ناشئ أو فريق تطوير Android.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

763

متابعين

132

متابعهم

3

مقالات مشابة