صيانة بطارية الكمبيوتر المحمول والعناية بها

صيانة بطارية الكمبيوتر المحمول والعناية بها

0 المراجعات

هل بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا تشحن لفترة طويلة أو على الإطلاق؟ هل تحتاج إلى إبقاء الكمبيوتر المحمول الخاص بك متصلاً لاستخدامه؟ قد تكون هذه علامات على أنك تحتاج إلى أن يقوم فني إصلاح الكمبيوتر بفحص البطارية. استمر في القراءة أدناه وسنخبرك بكل شيء عن صيانة بطارية الكمبيوتر المحمول والعناية بها وكيفية استكشاف المشكلات الشائعة وإصلاحها.
صيانة بطارية الكمبيوتر المحمول والعناية بها

تعد صيانة بطارية الكمبيوتر المحمول أمرًا مهمًا لطول عمر جهازك. يمكن لفني محل إصلاح الكمبيوتر المحمول في كوستا ميسا أن يشرح لك كيفية تحقيق أقصى استفادة من بطاريتك. 

فيما يلي بعض النصائح الأساسية  لإطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول:

- بمجرد شحن البطارية ، استخدمها! لا تحتاج إلى تفريغ بطاريات الليثيوم أيون كما يعتقد معظم الناس. ومع ذلك ، بمجرد أن يتم شحنها ، استخدم البطارية بالفعل بدلاً من إبقائها متصلة.

- حافظ على برودة الكمبيوتر المحمول! إذا بدأت سخونة البطارية أو الكمبيوتر المحمول في الارتفاع ، فمن الأفضل إغلاقها وتركها تبرد. أيضًا ، احتفظ بالكمبيوتر المحمول بعيدًا عن حضننا الفعلي من أجل الحفاظ على فتحات التهوية خالية.


- قم بتحديث جهاز الكمبيوتر والبرامج الخاصة بك بانتظام. يتم تحديث البرامج بانتظام. قد تقدم بعض التحديثات تصحيحات تقلل من الاستهلاك الكلي للبطارية. كلما قل العمل الذي يتعين على البطارية القيام به ، كلما طال أمدها.


- تفعيل توفير شحن البطارية. يحتوي Windows 10 على ميزة توفير طاقة البطارية التي يمكنك تمكينها في إعدادات الطاقة. على أجهزة MacBooks ، يمكنك تمكين إعداد Power Nap الذي سيعمل أيضًا على توفير عمر البطارية.


- استكشاف أخطاء البطارية السيئة وإصلاحها
إذا لم يعد الكمبيوتر المحمول يشحن ، أو ارتفعت درجة حرارة البطارية ، أو لم يتم شحن البطارية لفترة طويلة ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها. يمكن للفني في ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر  اختبار البطارية ويخبرك على وجه اليقين ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال أم لا.

نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها

- تأكد من توصيل سلك الطاقة بإحكام بجهاز الكمبيوتر المحمول ومأخذ الطاقة.
- جرب منفذًا آخر للتأكد من أن المنفذ ليس هو المشكلة.
- إذا كان لديك سلك طاقة آخر ، فجربه لمعرفة ما إذا كان سلك الطاقة لديك تالفًا.
- إذا كانت لديك بطارية خارجية ، فقم بإزالتها من الجزء السفلي للكمبيوتر للتأكد من عدم وجود ما يعيقها. أثناء خروج البطارية ، اضغط على زر الطاقة في الكمبيوتر المحمول لمدة 10 ثوانٍ. ضع البطارية مرة أخرى وتحقق من حل المشكلة.
- تأكد من تحديث نظام التشغيل والبرامج وبرامج التشغيل جميعها إلى أحدث إصدار وتعمل بشكل صحيح.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

418

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة