كيف تعمل حلول إنترنت الأشياء على إعادة تشكيل الصناعات من أجل الأفضل؟

كيف تعمل حلول إنترنت الأشياء على إعادة تشكيل الصناعات من أجل الأفضل؟

0 المراجعات

تكنولوجيا إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) لها تأثير إيجابي على العديد من الصناعات. هناك ارتفاع ثابت في الشركات التي تتبنى إنترنت الأشياء. هنا ، سيكون من المفيد الحصول على فهم عام لكيفية أن إنترنت الأشياء لا تحدث فرقًا إيجابيًا فحسب ، بل تعيد تشكيل الطريقة التي تعمل بها الصناعات.


تتيح التكنولوجيا الترابط بين جميع الآلات والأنظمة والأجهزة الخاصة بالعمل. نتيجة لذلك ، أصبحت المؤسسات الآن قادرة على أتمتة جميع العمليات والعمليات وتتبعها باستمرار عن بُعد. هذا الجانب يعيد تشكيل الصناعة نحو الأفضل. هنا ، دعونا نتحدث بإيجاز عن 

بعض الفوائد الهامة:

• استفادة وحدات التصنيع التي اعتمدت إنترنت الأشياء بشكل كبير. تستخدم المصانع عدادات ذكية تقدم دائمًا تفاصيل دقيقة حول استخدام المياه والوقود والكهرباء. هذا يساعد المصانع في التخطيط المناسب لخفض التكاليف الإجمالية.

 • إدارة المخزون عملية شاقة للغاية. مع ظهور "إنترنت الأشياء" ، تغير السيناريو بشكل إيجابي. يعد تتبع الأصول مهمة سهلة للشركات ، مع تكامل إنترنت الأشياء. يمكن للشركات أن تقلل بشكل كبير من التأثيرات من "فقدان" أو "عدم القدرة على تحديد" أو "الأصول في غير محلها". 

• عززت تقنيات إنترنت الأشياء من سلامة الموظفين في مكان العمل ، وخاصة في قطاع التصنيع. يتيح إنترنت الأشياء المراقبة المستمرة لأرضيات الإنتاج. يمكن تحديد أي مخاطر متعلقة بالسلامة بشكل استباقي والقضاء عليها قريبًا وبالتالي تعزيز رفاهية الموظفين.

 • المنظمات مهيأة بشكل أفضل للتنبؤ بنتائج عملياتها المختلفة. لديهم الآن خيارات لتبسيط العمليات وتحسينها وتغييرها بسهولة لتحقيق نتائج أفضل.

 • أصبحت حلول إنترنت الأشياء محورية للغاية في قطاع الرعاية الصحية. من خلال الوصول إلى الأجهزة المتطورة التي تدعمها إنترنت الأشياء ، يمكن للأطباء توفير العلاج للمرضى عن بُعد. بالإضافة إلى ذلك ، مكنت التكنولوجيا من تجنب الفحوصات الطبية "غير المرغوب فيها" أو حتى دخول المستشفى.

 • بفضل إنترنت الأشياء ، تمكن البائعون من الوصول إلى كميات هائلة من البيانات المتعلقة بالمستخدمين. هذا يمكّنهم من تقييم تفضيلات العملاء والخبرة من منتجاتهم وخدماتهم. يستطيع مقدمو الخدمة / المنتج تقديم منتجات وخدمات مخصصة لعملائهم.

 • تحصل أقسام دعم العملاء ، باستخدام هذه التقنيات ، على معلومات حول شكاوى المستخدمين في الوقت الفعلي. يمكن للمديرين التنفيذيين بعد ذلك الاستجابة على الفور وحل المشكلات. هذا له قيمة هائلة عندما تبحث في توسيع نطاق عملك بسرعة. يعمل نهج "الاستجابة السريعة للشكاوى" على زيادة الأرباح. 

• "إنترنت الأشياء" يغير القطاع الزراعي إلى الأبد. يتمتع المزارعون الآن بخيار الإشراف على الأنشطة في حقولهم ، حتى عندما يكونون بعيدًا. باستخدام الأجهزة الذكية ، فإنهم يتأكدون من وجود الاستخدام الأمثل للموارد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة