أفضل دليل لكي تصبح أفضل مصمم ويب

أفضل دليل لكي تصبح أفضل مصمم ويب

0 المراجعات

بدأت معظم الشركات في امتلاك موقع ويب في هذا العصر الرقمي لزيادة ظهورها بحيث يمكن للمستخدمين اختيارهم على المنافسين الآخرين. لذلك بدلاً من العثور على مصمم يقوم بتصميم موقع ويب ، بدأت الشركات في البحث عن مصممين متكاملين يمكنهم تصميم موقع ويب باستخدام الأكواد. من المتوقع أن يعمل مصممو الويب على عمليات تصميم الواجهة الأمامية والخلفية. يجب على مصمم الويب تطوير المهارات ، مثل تصميم تجربة المستخدم (UX) / واجهة المستخدم (UI) ، والتصميم الجرافيكي ، ومعرفة الترميز ، وتحسين محركات البحث (تحسين محركات البحث) ، والتواصل ، وما إلى ذلك ، للتميز عن المصممين الآخرين.

 

1. ميزة معرفة نظرية تصميم الويب: 

تساعد معرفة نظرية تصميم الويب المصممين على تصميم مواقع الويب من خلال وضع المستخدمين في الاعتبار. تتعامل أساسيات نظرية تصميم الويب مع البنية ونظرية اللون وتجربة المستخدم ، والتي تعتبر ضرورية لإنشاء تصميم ويب يجعل المستخدمين يقضون وقتًا أطول على موقع الويب. سيساعد التنقل الجيد والتصميمات المرئية اللافتة للنظر المستخدمين في العثور على المعلومات بسرعة وسهولة واتخاذ الإجراء المطلوب. سيساعدك تعلم ودمج بنية المعلومات (IA) في تصميمك لموقع ويب في بناء موقع ويب عالي الجودة.

2. هل الترميز المعرفة ضروري؟

 إن تعلم بعض لغات البرمجة يجعل المصممين متميزين عن غيرهم من المصممين ويمنحهم اليد العليا لاستكشاف إمكانيات تخصيص التصميم. في الوقت الحاضر ، تبحث معظم شركات التصميم عن المصممين الذين لديهم معرفة أساسية حول CSS (أوراق الأنماط المتتالية) و HTML (لغة ترميز النص التشعبي) لأن هذه هي اللغات الأكثر استخدامًا أثناء تصميم موقع ويب. يتعامل CSS مع المظهر المرئي (النمط والتخطيط) لموقع الويب ، بينما يعطي HTML الهيكل لموقع ويب ويساعد في وضع المحتويات في المواضع المناسبة.

3. ثلاثة أشياء تميز مصمم الويب: 

يجب أن يكون المصممون على دراية بالأدوات الأساسية المستخدمة في صناعة تصميم الويب والرسومات الحالية. قد يبدو من غير المهم بالنسبة لمصمم الويب أن يتعلم الصورة أو برنامج تحرير الرسوم ، مثل Adobe Illustrator أو Photoshop ، ولكنه يكون مفيدًا أثناء المواقف الحرجة عند الحاجة إلى إصلاح تصميم رسومي. يعد تغيير الحجم والضغط أكثر المهام شيوعًا التي يقوم بها مصممو الويب ، لذا فإن معرفة الأساسيات أكثر من كافية.

يسمح نظام إدارة المحتوى (CMS) لعدة مستخدمين بالوصول لتعديل محتوى الويب وإدارته وإنشائه. يساعد مصممي الويب الذين ليسوا على دراية بالشفرات أو لديهم معرفة أقل بالشفرة على إنشاء مواقع الويب واستضافتها مع الكثير من القوالب وخيارات المكونات الإضافية.

تعد النماذج الأولية جزءًا حيويًا من تصميم UX (تجربة المستخدم) الذي يساعد المصممين على توقع الإصدار النهائي للموقع. يساعد النموذج الأولي العملاء على إنهاء التصميم ، ويمكن للمصممين الآن قضاء بعض الوقت في نحت تصميم موقع الويب المثالي بدلاً من إنهاء التصميم بالكامل وانتظار الموافقة من العملاء.

4. من الجيد معرفة بعض ممارسات تحسين محركات البحث (SEO): 

على الرغم من أن تصميم موقع الويب يبدو مذهلاً ، إلا أن أفضل استراتيجيات تحسين محركات البحث (تحسين محركات البحث) هي فقط التي يمكنها تحسين رؤية الموقع. SEO ، مجموعة من العمليات ، تتعامل مع المظهر ووضع الترتيب في SERPs (صفحة نتائج محرك البحث). إنه يساعد Google في الزحف إلى آلاف وآلاف من مواقع الويب الأخرى ، وفي نفس الوقت ، يجعل موقع الويب سهل الاستخدام.

5. تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك:

 تعتبر مهارة الاتصال مهمة إلى جانب مهارات تصميم الويب لأنها تساعد على التواصل مع عملائك وفريقك بشكل فعال للحصول على نتائج أفضل. يعد العمل الجماعي أمرًا ضروريًا في جميع مجالات الصناعة ، لذا فإن الاتصال الفعال بين أعضاء الفريق ضروري لبناء موقع ويب يلبي متطلبات العميل بدلاً من نسخته الخاصة.

6. قم بمراجعة عملك لتحسين الجودة:

. يجب على مصممي الويب فحص عملهم في كثير من الأحيان حتى يتمكنوا من تعلم التقنيات وتحسينها لتحقيق الكمال. يساعد اختبار صفحة الويب بشكل متكرر المصممين على تقييم سرعة تحميل الصفحة والتحقق مما إذا كان الموقع يعمل بشكل جيد في إصدارات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب دون أي مشاكل.

7. أظهر موهبتك من خلال معرض اعمالك : 

في الوقت الحاضر ، تتطلب الشركات التي تبحث عن مصممي الويب المهارة والخبرة والمعرفة. لذا فإن امتلاك معرض اعمال قوي يساعد الشركات على فهم الإمكانات التي يتمتع بها مصمم الويب والاختيار على الآخرين الذين يعرفون فقط نظرية تصميم الويب. نظرًا لأن عدد مصممي الويب يتزايد يومًا بعد يوم ، فمن الضروري أن يكون لديك معرض اعمال لإظهار تفردك وإبداعك. 

8. ابق مع الاتجاهات القادمة: 

بما أن التصاميم والاتجاهات تتغير باستمرار ، يجب على مصممي الويب الاستمرار في التحديث لأحدث الاتجاهات والتقنيات لتجنب أن تصبح قديمة. على الرغم من أن التصميم يُظهر التفرد والإبداع ، إلا أنه يجب أن يكمل الاتجاه الحالي للاستمرار لفترة طويلة في صناعة التصميم هذه. يمكن للمصممين التحقق من منصة الوسائط الاجتماعية حيث يشارك المصممون الآخرون أعمالهم والحصول على الإلهام لبناء موقع ويب يتوافق مع الاتجاه الحالي.

9. الانضمام إلى مجتمعات تصميم الويب:

 يعد الحصول على الإلهام من المصممين الآخرين من خلال منصات الوسائط الاجتماعية ممارسة يومية ، لكن التواصل المستمر معهم يساعد المصمم على النمو ومعرفة المزيد. من خلال المشاركة النشطة في مجتمعات تصميم الويب ، يمكن للمصممين معرفة المزيد عن الاتجاهات والتقنيات القادمة التي سيتم استخدامها في تصميم الويب. بناء جهات الاتصال هو الشيء الأساسي الذي يجب أن يضعه مصمم الويب في الاعتبار. يجب على المصممين محاولة حضور المؤتمرات والاجتماعات المحلية للحصول على مزيد من الاتصالات.

10. استخدم التعليقات لتحسين التصميم: 

حاول مشاركة عملك مع الزملاء والأصدقاء واطلب منهم الحصول على تعليقات لمعرفة تصورهم للتصميم. من خلال التعليقات الواردة ، يمكن لمصممي الويب تحسين أسلوب عملهم ونهجهم تجاه تصميم موقع الويب. يسعى مصممو الويب دائمًا إلى تحقيق الكمال في عملهم ولكن يجب عليهم تجنب ذلك خلال المرحلة الأولى من حياتهم المهنية. محاولة أن تكون منشد الكمال في المرحلة الأولى قد يتسبب في وقوع مصممي الويب في مشكلة بسبب استهلاك الوقت.

يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لتصبح مصمم ويب جيدًا. يجب أن يلهمك شغف التصميم وحبك لتعلم المزيد لاستكشاف إمكانيات التصميم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة